الهيئة العامة للرياضة يعقد اجتماعه الأول للعام 2019

الرياضية

هنأ أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة القيادة الرشيدة بالنجاح التنظيمي للأولمبياد الخاص الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة .. و أشاد بدعمها لهذا الحدث الذي يضاف إلى سلسلة انجازات الإمارات الرياضية عالميا.
وعبر الأعضاء خلال اجتماع المجلس أمس برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة وهو الأول للعام 2019 في مقر الهيئة بدبي عن شكرهم للجهات الداعمة والراعية واللجنة المنظمة التي عملت وفق توجيهات القيادة الرشيدة بما يعكس ويؤكد مكانة الدولة ورياضتها وأهدافها السامية في شتى الجوانب والمجالات وتقديرهم للجماهير التي حضرت و ساندت وسطرت أجمل نماذج التسامح والتعايش والتناغم على أرض زايد الخير ولجميع الشركاء والمشاركين.
و اعتمد المجلس إعادة تشكيل مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمنشطات برئاسة الدكتورة ريمة محمد الحوسني وعضوية كل من مطر علي النيادي وفيصل خليل حاجي وأسماء أحمد النعيمي ودانيا سعيد المهيري وقرر تأجيل اشهار رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم لمزيد من الدراسة والبحث .
و تم تشكيل لجنة مراجعة وتعديل الدليل النموذجي لصياغة الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية من أجل تعميمه على الاتحادات الرياضية برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة عبدالعزيز النومان وعضوية كل من أعضاء المجلس عيسى هلال وشريف العوضي إضافة إلى عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية و المستشار بدر الحمادي والدكتور محمد فضل الله والخبير ناصر غريب من الهيئة.
يأتي ذلك انطلاقا من سعي الهيئة لتيسير مهمة الجهات الرياضية في صياغة أنظمتها الأساسية وفق أفضل الممارسات الدولية والقارية والوطنية و الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة في تنمية و تطوير الجهات الرياضية وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لها والارتقاء بها إضافة إلى العمل على مراجعة صياغة اتفاقية الإدارة بالأهداف بين الهيئة و اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية والتي تهدف إلى تطوير الشراكة مع الاتحادات الرياضية و تعزيز مبادئ الإدارة الرياضية الرشيدة إضافة إلى توفير مناخ رياضي يطور أساليب العمل ويعمل على تطوير نتائج المنتخبات الرياضية.
واطلع أعضاء مجلس إدارة هيئة الرياضة على آخر مستجدات سير عمل مسودة قانون الرياضة والذي يعرض أمام إدارة الفتوى والتشريع بوزارة العدل لإبداء ملاحظاتها حول مسودته إلى جانب تقرير اللجنة الفنية لصندوق الإمارات لدعم ورعاية المواهب الرياضية وماهية الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية وكيفية سير العمل والتعامل مع أهداف ومعطيات الصندوق.
و ناقش المجلس ” موضوع ازدواجية المناصب” .. وأكد استمرار العمل بالقرار 44 لعام 2018 وإلزام كافة الاتحادات الرياضية بالعمل بهذا التعميم دون استثناء.
و في ختام الاجتماع استعرض المجلس آخر مستجدات المبادرة بعد عقد عدة اجتماعات بتوجيهات من الأمانة حول تطوير العمل الرياضي بين المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة واطلع على تقارير خاصة في رياضات البولو و المرأة و الدراجات.
و تم كذلك تشكيل لجنة الاستثمار و التسويق المشترك بين المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و وضع آلية تطويرية لهذا الجانب.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.