“جامعة حمدان بن محمد الذكية” تستشرف آفاق الشراكة مع “سيجنيفاي” لتطوير باكورة المناطق الاقتصادية والإبداعية الحرة

الإقتصادية

 

دبي – الوطن

بحثت “جامعة حمدان بن محمد الذكية” مؤخراً آفاق الشراكة الاستراتيجية مع “سيجنيفاي”، فيليبس للإضاءة سابقاً، في ضوء استعداداتها لإطلاق باكورة المناطق الاقتصادية والإبداعية الحرة في جامعات دولة الإمارات، تماشياً مع الرؤية الاستشرافية في بناء شراكات مثمرة مع كبرى الشركات العالمية لتقديم منتج تعليمي وبحثي فريد من نوعه للدارسين ورواد الأعمال وتغيير وجه التعليم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وبالتالي دفع عجلة التمكين في العالم العربي. وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، على رأس وفدٍ رفيع المستوى في أعمال “قمة إيجنيت 2019” (Ignite Summit 2019)، التي أقيمت مؤخراً في مدينة إيندهوفن الهولندية تحت شعار “التعاون الجذري” لاستعراض أبرز التجارب القيادية الرائدة وتبادل الرؤى الاستشرافية الدافعة لعجلة النمو المستدام خلال العام 2019 وما بعده.

واستحوذت المنطقة الحرة على حيز كبير من المناقشات الموسعة، وسط إشادة واسعة بالدور المحوري الذي تقوم به الجامعة كنواة لبناء المستقبل ومنارة للابتكار وذكاء الأعمال. وتم استعراض أبرز ملامح “مركز الابتكار”، المقرر تأسيسه ليشكّل حلقة وصل قائمة على توحيد العناصر التنافسية المتاحة لدى الجامعة والموارد المتخصصة لدى شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص وكبرى الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات، وعلى رأسهم “سيجنيفاي”، لإجراء البحوث التطبيقية والمشاريع المتخصصة والخروج بحلول واقعية وفاعلة تلبي احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال محلياً ودولياً. وتم عقد مناقشات هامة أثمرت عن تحديد مجالات جديدة للتعاون الثنائي؛ أولها التدريب المشترك في إطار برامج متعددة تؤهل دارسي الجامعة للحصول على شهادة من “سيجنيفاي” عند استكمال الدورة التدريبية، إلى جانب الاتفاق على إجراء مشاريع بحثية هامة من قبل أعضاء هيئة التدريس والدارسين في الجامعة حول عدد من القضايا الملحة والمواضيع المقترحة من قبل “سيجنيفاي”. كما شدّد الطرفان على عزمهما إنشاء مركز تقييم مشترك للمصممين والمهندسين المعماريين بالاستفادة من الخبرة الرائدة للجامعة في مجال التقييم والإجراءات ذات الصلة والمحتوى والشهادات التي تقدمها شركة “سيجنيفاي”.

وأعرب الدكتور منصور العور عن سعادته بالمشاركة في “قمة إيجنيت 2019” بصفة متحدث رسمي إلى جانب كوكبة من الشخصيات القيادية العالمية، استجابةً لدعوة المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، تركيا وباكستان لـ “سيجنيفاي”، والتي نظمت القمة الرائدة بحضور نخبة 180 من كبار القادة من مختلف الأسواق والدول حول العالم لتسليط الضوء على مسيرة 4 عملاء دوليين قدموا نماذج متفرّدة على صعيد الابتكار والإبداع والتميز في مجالات حيوية. وأكّد العور أهمية القمة كمنصة تسليط الضوء على النجاح المشترك في دفع مسار الابتكار والإبداع والتميز واستشراف آفاق جديدة لبناء شراكات استراتيجية داعمة لمسار النمو المستدام ترجمةً لـ “أهداف خطط التنمية المستدامة لعام 2030” (SDGs)، مؤكّداً بأنّ اختيار “جامعة حمدان بن محمد الذكية” للمشاركة في القمة الدولية يمثل دليلاً دامغاً على الثقة الدولية المتنامية بدورها المحوري كشريك فاعل في إحداث تحوّل حقيقي وإيجابي عالمياً، لا سيّما على صعيد التعليم الذي يمثل حجر الأساس لتحقيق التنمية الشاملة وخلق مستقبل أفضل وأكثر أمناً للأجيال الحالية والقادمة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.