مكتب أبوظبي للمؤتمرات يستضيف “المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات”

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن
يستعد مكتب أبوظبي للمؤتمرات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لاستضافة “المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات” اليوم ويستمر حتى 27 مارس في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي، ويعتبر أحد أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يستقطب المعرض أبرز شركات تخطيط وتنظيم الاجتماعات والفعاليات من جميع أنحاء العالم، وذلك للتواصل المباشر مع شركات إدارة الوجهات ومراكز المعارض ومنشآت الضيافة ومزودي الخدمات لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتضمن جدول أعمال الحدث برنامجاً موسعاً من اجتماعات الأعمال المنفردة وفرص التواصل وورش العمل والندوات والمحاضرات التي يقدمها عدد من خبراء سياحة الأعمال إلى جانب جولة “يوم الاستكشاف” للتعرف على التجارب السياحية والثقافية الاستثنائية في العاصمة الإماراتية.

وقد أكّدت العديد من الجهات والهيئات والشركات الرائدة حضورها في المعرض، ومن بينها “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”إكسبو 2020 دبي” و”مركز مؤتمرات الأمم المتحدة” في أديس أبابا وروتانا الإمارات و”مكتب مؤتمرات رواندا” و”مكتب مؤتمرات أذربيجان” ووزارة السياحة في قبرص.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات: “نمضي بخطوات ثابتة نحو تعزيز مكانة أبوظبي وجهة مفضلة لتنظيم المؤتمرات وأنشطة الحوافز والأعمال، حيث سجل مكتب أبوظبي للمؤتمرات إنجازات متواصلة خلال العام الماضي تدعم جهودنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وذلك من خلال الفوز بحقوق استضافة مؤتمرات وأحداث عالمية مرموقة في العاصمة الإماراتية. ويمنحنا “المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات” فرصة مثالية للمحافظة على هذا الزخم في العاميّن الحالي والمقبل”.

وأوضح الشامسي: “شهدت أبوظبي خلال العام الماضي افتتاح باقة من معالم الجذب والمنشآت الترفيهية والفنادق والمنتجات الفخمة، والتي تشكل إضافة نوعية تُثري البنية التحتية السياحية المتميزة في الإمارة. ونسعى إلى اغتنام مشاركتنا في هذا المعرض لتسليط الضوء على خريطة المنتجات والتجارب السياحية المتنوعة المتاحة حاليًا في أبوظبي، وبناء قنوات للحوار مع وفود المعرض لدراسة فرص التعاون الجديدة وترسيخ علاقات الشراكة الحالية لاستقطاب المزيد من الفعاليات”.

يهدف برنامج “المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات” إلى تسهيل تطوير علاقات الأعمال عن طريق فعاليات التواصل والحوار مع أقطاب قطاع السياحة في المنطقة والعالم، بالتزامن مع أنشطة جولة “يوم الاستكشاف” التي تتضمن زيارة قصر الإمارات وفندق بارك حياة جزيرة السعديات وفندق ياس وحلبة مرسى ياس، بالإضافة إلى زيارة متحف اللوفر أبوظبي، والاستمتاع بحفل العشاء الختامي في منتجع السعديات روتانا.

يأتي تنظيم هذا المعرض في العاصمة الإماراتية عقب فوز مكتب أبوظبي للمؤتمرات بحقوق استضافة سلسلة من المؤتمرات والفعاليات العالمية. من بينها الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وهي المرة الأولى التي يقام فيها هذا الحدث الرياضي والإنساني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تنافس أكثر من 7,500 رياضي من أكثر من 190 دولة في 24 رياضة أولمبية في أبوظبي خلال الأيام الماضية.

علاوة على ذلك، تستضيف أبوظبي عدداً من الفعاليات المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية، منها “مؤتمر الجمعية الدولية لأمراض الأطفال في آسيا 2019” من 3 إلى 6 أبريل، والذي يناقش أحدث التطورات في مجال رعاية الأطفال المصابين بالسرطان، ويعقبه “المؤتمر العالمي لجراحة المسالك البولية” من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وتستضيف أبوظبي أيضاً “مؤتمر الطاقة العالمي” خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر، وذلك بعد تغلبها على العروض المنافسة من ريو دي جانيرو وسان بطرسبرج. وتشارك وفود من 150 دولة في هذا المؤتمر الذي يعتبر الأكبر في قطاع الطاقة والأكثر تأثيراً على الصعيد العالمي.

وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية الأخرى “المؤتمر الدولي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة والأخلاق والحوكمة 2019″ المقرر إقامته يومي 12 و13 يونيو، و”المؤتمر العالمي السادس والعشرين للطرق” من 6 إلى 10 أكتوبر، و”مؤتمر البكالوريا الدولية” من 24 إلى 26 أكتوبر.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.