شرطة دبي تنشر السعادة بين موظفيها والمجتمع عبر 30 فعالية

الإمارات

 

دبي-الوطن:

نفذ مجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي وبمشاركة الإدارات العامة ومراكز الشرطة 30 فعالية لنشر السعادة بين موظفيها ومتعامليها وشركائها الخارجيين والعاملين في الميادين، تضمنت العديد من المبادرات وورش العمل والتكريم.
وأكدت الأستاذة عواطف السويدي الرئيس التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي أن الفعاليات تأتي بناءً على توجيهات سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي في تحقيق الهدف الاستراتيجي في إسعاد المجتمع الداخلي لشرطة دبي والخارجي من أفراد المجتمع من خلال تنفيذ المبادرات وورش العمل التي تنشر السعادة، مبينةً أن المبادرات تمحورت هدفت إلى نشر رسالة نشر الأمن والأمان والسعادة في المجتمع.
ورش العمل
وبنيت أن مجلس السعادة والإيجابية وبالتعاون مع الإدارات العامة ومراكز الشرطة نفذ “ورش السعادة والإيجابية وجودة الحياة” والتي هدفت إلى التركيز على مفهوم السعادة وجودة الحياة الذهنية والعلاقات الاجتماعية والموازنة بين الحياة والعمل وجودة الحياة المالية، حيث تم تنظيم أكثر من 20 ورشة في أسبوع السعادة لأكثر من 300 موظف (عسكري وميداني)، مؤكدة ان الورش هدفت إلى نشر مفاهيم الإيجابية من خلال تناول محاور: اليقظة الذهنية، فن التركيز، ومواضيع الصحة والتغذية.
تكريم المتعاملين
ولفتت إلى أنه تم تنفيذ “مبادرات للمتعاملين مع شرطة دبي،” حيث تم تكريم المتعاملين مع مراكز الشرطة إلى جانب تكريم المتعاملين في جميع مراكز الشرطة الذكية SPS في مناطق لامير، وستي ووك، ونخلة جميرا.
كما ونفذ مجلس السعادة والإيجابية بالتعاون مع مجموعة من مبتعثين شرطة دبي مبادرة لنشر السعادة للطاقم الطبي في أقسام الطوارئ في المستشفيات حيث قام أعضاء المجلس بتكريم الطاقم الطبي في المستشفيات المشرفين على إنقاذ ومعالجة الزوار والمقيمين ومفأجأتهم وتثمين جهودهم وتكريم أكثر 25 شخص ونشر السعادة في مواقع عملهم . كما ونفذ مجلس السعادة والإيجابية زيارة إلى أقسام الشرطة في المستشفيات وشكر موظفي القوة الميدانين في المستشفيات،” 20 موظفاً”.
مبادرة أجيال التسامح
ومن جهته أشار العقيد الدكتور سعيد المظلوم نائب رئيس مجلس السعادة والايجابية نفذت مدارس حماية في شرطة دبي بالتعاون مع مجلس شرطة دبي الطلابي ومجلس السعادة والإيجابية مبادرة لتأهيل أكثر من 16 طالب وطالبة لنشر التسامح بين طلبة المدراس وزيارة المدراس الأخرى لنشر قيم التسامح.
زيارة المتقاعدين
وأضاف قام المجلس بزيارة الى متقاعدي لشرطة دبي للتواصل معهم والاطمئنان عليهم تقديرا لعطائهم الطويل وإخلاصهم الدائم طوال فترة عملهم، كما وتم عمل لزيارة لموظفي القوة الذين أصيبوا في ميدان العمل (أكثر من 3 مصابين)، الاحتفال بطلبة مدراس حماية ومرشحي شرطة دبي من مواليد 20 مارس “يوم السعادة”، إضافة الى فعاليات للاحتفال مع الموظفين الميدانين الذين يبذلون جهودهم في الميدان، حيث تم تكريم أكثر من (50 موظف ميداني) وقام مساعدين القائد العام بالنزول الميداني في القطاعات الميدانية المختلفة لتكريم الموظفين.
رحلات ترفيهية
كما ونظمت الإدارة العامة للموارد البشرية وبالتعاون مع مجلس السعادة والإيجابية رحلات ترفيهية لأكثر من 100 موظف للزيارات للاماكن السياحية وهي: رحلة لقصر الوطن، ومعرض سكة لشرطة دبي، ورحلة لجزيرة العالم.
إدارة أموالك بسعادة
وأشار العقيد المظلوم حرصت القيادة العامة لشرطة دبي على تحقيق مؤشر الرضا الوظيفي وضمن أهداف تقليل الديون الموظفين والقروض المالية، تم تنظيم محاضرة تحت عنوان (إدارة اموالك بسعادة)، وكانت المحاضرة لجميع أفراد الشرطة من العسكريين والمدنيين كما تم توزيع العديد من الهدايا والفرص الاستثمارية الموظفين.

 

شهادة مواصفات بيئة عمل سعيدة
وحصلت شرطة دبي على شهادة المواصفة القياسية والإيجابية الوظيفية (UAE. S.5025:2018): وذلك من خلال تبني أحدث الحلول في توفير بيئة عمل تضمن جودة الحياة وتحقيق سعادة العاملين والمتعاملين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.