“الإمارات للسيارات” تحصد جائزة أفضل موزع عام في السنة

الرئيسية منوعات

حصدت شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية، الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس بنز التجارية في إمارة أبوظبي والشركة التابعة لمجموعة الفهيم، جائزتين خلال حفل توزيع جوائز موزعي مرسيدس بنز الشرق الأوسط.
إذ فازت بجائزة “أفضل موزع عام في السنة” وجائزة “شاحنات مرسيدس بنز” نظير أدائها الإستثنائي في المبيعات في عام 2018.
وقال كاي وولف ألدن، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر للسيارات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نبارك لفريق عمل شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية لهذه الأوسمة التي تستحقها بجدارة والفوز بهاتين الجائزتين اللتين تكرّمان القرارات الاستراتيجية الناجحة التي ساعدت الشركة على احتلال موقع الصدارة والريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ناحية مبيعات الشاحنات والحافلات ومركبات النقل (فان) وكذلك في خدمة العملاء وقطع الغيار.”
وبدوره قال بلال الربعي، المدير العام لشركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية: “أتقدم بالتهنئة لجميع موظفي شركتنا وأشكرهم على مستوى الإلتزام والتفاني في العمل الذي أسهم في فوزنا بالجائزتين المرموقتين. إن فوزنا بجائزة أفضل موزع عام في السنة من بين جميع وكالات مرسيدس بنز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو شاهد حي على مدى تميز الأعمال الذي حققناه كعضو في مجموعة الفهيم.”
وكانت شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية قد فازت للسنة الثانية على التوالي بجائزة أفضل “موزع عام في السنة” ، بفضل تطبيق إجراءات واقعية لإختبار الوقود، وعقود الخدمة الشاملة، FleetBoard تيليماتيكس ، وتدريب السائقين، وإطلاق الجيل الجديد من SFTP مع براهين إجمالي تكلفة الملكية.
ونجحت الشركة في بيع مجموعة كاملة من الشاحنات المدنية والعسكرية والمركبات من فئة G التي تضمنت الجيل الجديد من SFTP. كما حصلت الشركة على تكريم لقيامها بإطلاق حافلة Citaro Euro 6 الجديدة في المنطقة من خلال إتفاقية للنقل العام تضمنت عقداً شاملاً للخدمة لمدة خمسة أعوام.
وتماشياً مع رؤية مجموعة الفهيم ورسالتها، تهدف شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية إلى تحقيق نمو مستدام عبر تقديم خدمة عملاء متميزة وجودة عالية وإلتزام مستمر بتلبية متطلبات العملاء.
…………..

 

 

آبل تطلق بدورها مبادرة للمساعدة في مكافحة الأخبار المزيفة
أعلنت شركة آبل في العام الماضي أنها قامت بالإستحواذ على Texture، وهي الخدمة التي يصفها العديد من الأشخاص بـ Netflix المجلات. يقال بأن عملية الإستحواذ هذه تعد جزءًا من خطة أكبر تشمل إطلاق خدمة مدفوعة للأخبار والمجلات، ويبدو أن شركة آبل تحاول إعطاء خدمتها مصداقية أكبر.
أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستقوم بإطلاق مبادرة في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تأمل في تثقيف القراء حول كيفية إكتشاف الأخبار المزيفة. ووفقا لرئيس مجلس إدارة شركة آبل، السيد Tim Cook، فقد صرح بالقول : ” تعتبر معرفة قراءة وكتابة الأخبار أمرًا حيويًا للحفاظ على حرية الصحافة وتحقيق الديمقراطية المزدهرة، ونحن فخورون بالتعاون مع المنظمات في الخطوط الأمامية لهذا الجهد “.
وأضاف : ” لقد تأثرنا بالعمل الهام الذي تقوم به News Literacy Project و Common Sense و Osservatorio، وتمكين الشباب من أن يكونوا مواطنين فاعلين ومشاركين “. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تعمل على مكافحة الأخبار المزيفة ومحاربة إنتشارها. في الواقع، لقد رأينا جهودًا مماثلة من شركات مثل Facebook و Google و WhatsApp و Twitter.
حتى WhatsApp قامت بإطلاق ميزات جديدة من شأنها أن تساعد المستخدمين على تحديد الأخبار المزيفة بشكل أفضل، كما قامت اليوتيوب بإطلاق ورش عمل لتثقيف المراهقين حول كيفية إكتشاف الأخبار المزيفة. ستستضيف شركة آبل حدثًا في وقت لاحق من هذا اليوم، وهو الحدث حيث سنتمكن أخيرًا من معرفة المزيد عن الخدمات القادمة من الشركة.
……………

 

حواسيب Mac المستقبلية قد تكون قادرة على شحن ملحقاتها لاسلكيًا
في الوقت الراهن، تعمل غالبية الملحقات اللاسلكية للحواسيب الخاصة بنا بإستخدام البطاريات، مثل لوحات المفاتيح والماوسات. ما يعنيه هذا هو أنه في حالة نفاد البطارية، سيبقى الملحق دون فائدة وسنحتاج إلى إعادة شحنه لإستخدامه مرة أخرى. وفي الغالب، عادة ما تكون هناك تحذيرات مقدمة مسبقًا لإعلامنا عندما تكون مستويات البطارية منخفضة.
ولكن ماذا لو تحسن هذا الوضع في المستقبل ولم يعد يتوجب علينا القلق بشأن الشحن؟ حسنًا، يبدو أن هذا ما تستكشفه شركة آبل، وذلك بفضل براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل موقع Apple Insider، حيث حصلت الشركة على براءة إختراع لفكرة إستخدام حواسيب Mac لشحن الأجهزة لاسلكيًا.
وسيتم ذلك من خلال إستخدام موجات الراديو، وطالما ظلت لوحة المفاتيح والفأرة ضمن نطاق الحاسوب، فسوف تظل مشحونة. كما ترون في الرسم البياني أدناه، فإن الفكرة العامة هي أنه طالما كنت تستخدم تلك الملحقات بشكل طبيعي على المكتب، فينبغي أن يتم شحنها لاسلكيًا.
هذه ليست في الواقع هي المرة الأولى التي تحاول فيها شركة آبل التوصل إلى أفكار للشحن اللاسلكي. سبق للشركة أن حصلت على براءة إختراع لفكرة تمكنها من جعل حواسيب MacBook قادرة على شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا، بما في ذلك iPhone أو iPad أو Apple Watch. لسوء الحظ، هذه لا تزال مجرد براءة إختراع، وبالتالي فليس هناك ما يضمن بأنها ستتحول إلى واقع، على الرغم من أن شركة آبل بدأت في السنوات الأخيرة بتبني تكنولوجيا الشحن اللاسلكي في المزيد من أجهزتها.
…………

 

 

رئيس شركة Epic Games يقول بأن Apex Legends لا تُبعد اللاعبين عن Fortnite
لم يتم الإعلان عن لعبة Apex Legends من قبل شركة Respawn سوى مؤخرًا، ولكنها نجحت بالفعل في نيل إهتمام عشرات الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. وبطبيعة الحال، هي لا تزال بعيدة عن تحقيق نفس الأرقام التي حققتها لعبة Fortnite حتى الآن، ولكن الكثير من المهتمين سارعوا إلى وصف Apex Legends على أنها المنافس الحقيقي للعبة Fortnite. وعلى ذكر ذلك، فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، السيد Tim Sweeney أنه على عكس الإعتقاد السائد، فلم تُبعد لعبة Apex Legends اللاعبين عن Fortnite.
هناك سبب يجعل الناس يصفون Apex Legends على أنها المنافس الحقيقي لـ Fortnite. لقد وصلت إلى حاجز 25 مليون لاعب في غضون سبعة أيام فقط بعد إطلاقها بينما وصلت Fortnite إلى نفس الإنجاز خلال 41 يومًا، في حين إستغرقت أربع أشهر للوصول إلى حاجز 50 مليون لاعب، ولكن لعبة Apex Legends فعلت ذلك في شهر واحد فقط. وبالتأكيد، ألعاب الرويال باتل تحظى الآن بإهتمام أكثر مما كان عليه الحال عندما تم إصدار لعبة Fortnite، لذلك فقد جنت لعبة Apex Legends فوائد النمو في هذا القطاع.
وقال السيد Tim Sweeney لموقع GamesBeat في مقابلة أجريت معه مؤخرًا : ” نحن قريبون جدًا من كسر حاجز 250 مليون لاعب على لعبة Fortnite “، وأضاف : ” منذ أن صدرت لعبة Apex Legends، حصلنا على قيمة Apex Lengends للاعبي Fortnite، وهذا أمر رائع “.

كما قال Tim Sweeney أن اللعبة الوحيدة التي تُبعد اللاعبين عن Fortnite هي FIFA. وأشار إلى أن لعبة Fortnite بلغت الذروة مرتين منذ صدور لعبة Apex Legends. وبخصوص هذا الموضوع، صرح Tim Sweeney بالقول : ” اللعبة الوحيدة التي يمكننا أن نقول بأنها تقلص من أوقات اللعب على Fortnite هي لعبة FIFA. إنها لعبة أخرى متوفرة للجميع، وتحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم “.
…………..

 

 

صفقة إستحواذ Disney على شركة 21st Century Fox إكتملت بشكل رسمي
في العام الماضي، تردد أنه تم الموافقة على صفقة إستحواذ شركة Disney على شركة 21st Century Fox من قبل الهيئات التنظيمية، مما يعني أنها كانت في طريقها إلى الإكتمال الرئيسي. الخبر السار بالنسبة لأولئك الذين يراقبون هذه الصفقة هو أنه تم إتمامها بشكل رسمي.
ووفقا لرئيس مجلس إدارة شركة Disney، السيد Bob Iger، فقد صرح بالقول : ” هذه لحظة إستثنائية وتاريخية بالنسبة لنا. من شأن هذه الصفقة أن تخلق قيمة كبيرة على المدى الطويل لشركتنا ومساهمينا. إن الجمع بين ثروة Disney و 21st Century Fox من المحتوى الإبداعي والموهبة المؤكدة يخلق شركة ترفيه عالمية بارزة، ويجعلها في وضع جيد يؤهلها لقيادة عصر ديناميكي وتحولي لا يصدق “.
هذه الخطوة تحول شركة Disney إلى قوة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالترفيه. الأهم من ذلك، على الأقل بالنسبة لمحبي أفلام الخيال العلمي، هو أن هذا يعني بأن بعض الأفلام ستعود أخيرًا إلى Marvel. ويشمل ذلك أمثال X-Men و Fantastic Four و Deadpool. في الوقت الذي حقق فيه فيلم Deadpool أداءً جيدًا، فلا شك أن الكثير من الأشخاص يأملون في قيام شركة Marvel بتجديد أفلام X-Men و Fantastic Four وجعلها جزءًا من مجموعة MCU.
لسوء الحظ، ليست هناك أي معلومات حول موعد حدوث ذلك، وخاصة أن فيلم Dark Phoenix لم يصدر بعد، ولكننا سنواصل ترقب الوضع للحصول على أي معلومات جديدة.
……………

 

 

Huawei تكشف عن ميزات جديدة مع الهاتفين Huawei P30 و Huawei P30 Pro
من المقرر أن يتم إزاحة الستار رسميًا عن الهاتفين Huawei P30 و Huawei P30 Pro يوم غد الثلاثاء الموافق لـ 26 مارس بالعاصمة الفرنسية باريس. وحتى ذلك الحين، فسوف تواصل التسريبات والشائعات ذات الصلة بهذين الهاتفين شق طريقها إلى الويب، وأحدث تسريب يردنا من الموقع الرسمي لشركة Huawei في سنغافورة، وهو الموقع الذي يعرض أفضل الميزات في كلا الهاتفين، فضلا عن العروض الترويجية المتوفرة لهما.
سيؤدي شراء Huawei P30 أو Huawei P30 Pro في اليوم 6 أبريل من مركز VivoCity إلى الحصول مجانًا على الساعة الذكية Huawei Watch GT ومكبر الصوت JBL Clip 2. وتبلغ قيمة هذه العناصر المجانية نحو 345 دولار أمريكي تقريبًا. وتجدر الإشارة إلى أن الطلبات المسبقة الأولية على كلا الهاتفين في أوروبا ستأتي هي الأخرى مجانًا مع الساعة الذكية Huawei Watch GT.
وعندما يتعلق الأمر بالكاميرات، فهذه الهواتف ستوفر صور جذابة وعالية الجودة مع إمكانية إلتقاط صور رائعة في البيئات المنخفضة الإضاءة، كما أنها ستجلب معها أيضًا ميزة Dual-View المثيرة للإهتمام. وبالنسبة لمن يتساءل عما تقوم به هذه الميزة، فهي ببساطة تقوم بإنشاء فيديو مقسم إلى شاشتين بحيث يتم في النصف الأول عرض المشهد الذي يتم إلتقاطه بإستخدام الكاميرا الواسعة الزاوية، في حين يتم في النصف الآخر عرض نفس المشهد ولكن بإستخدام الكاميرا المقربة.
تتضمن المواصفات الأخرى للهاتفين Huawei P30 و Huawei P30 Pro المستشعر الذي تبلغ دقته 48 ميغابكسل والذي تطلق عليه شركة Huawei إسم SuperSpectrum Sensor. وعلى ما يبدو، هذا المستشعر سيكون قادرًا على التصوير بإستخدام ISO عالي جدًا وتسجيل الفيديوهات في البيئات المنخفضة الإضاءة. وبالنسبة للهاتف Huawei P30 Pro، فهو سيضم كذلك كاميرا مقربة تستند على مبدأ المنظار توفر تقريب هجين يصل إلى 10x مع OIS ومستشعر العمق Time Of Flight.
…………..

 

انخفاض مبيعات الأجهزة اللوحية في 2018 عن العام السابق
بحسب تقريرٍ جديدٍ من Digitimes، فقد انخفضت مبيعات الأجهزة اللوحية في 2018 عن العام الذي سبقه بنسبة وصلت إلى 4.3%، و في الحقيقة، فهي نسبة ليست ضخمة و تدل على نوع من الاستقرار في هذا السوق، علماً أن إجمالي المبيعات على صعيد الوحدات تراوح بين 140 و 150 مليون وحدة.
و بحسب ما ذكر التقرير من مصادر مطلعة، فإن لوحيات iPad الجديدة من شركة آبل، لا تحظى بإقبال قوي في السوق، و من المتوقع أن يتحسن الإقبال مع دخولنا في الربع الثاني من العام فصاعداً، خاصة و أن ملاك هذه الأجهزة اللوحية، لا يقومون باستبدال أجهزتهم بنفس الطريقة التي تحصل مع سوق الأجهزة الذكية.
…………….

 

 

Google Stadia ستدعم أداة تحكم Xbox Adaptive Controller
عندما كشفت شركة Google الأمريكية عن منصة Google Stadia الموجهة لبث الألعاب سحابياً في حدث GDC 2019، كشفت الشركة عن أداة التحكم الخاصة بهذه المنصة منها، إلا أنها لم تكتفي بذلك، و أكدت أن المنصة ستدعم طرفيات تحكم من شركات أخرى.
حسناً، أحد هذه الطرفيات ستكون أداة تحكم Xbox Adaptive Controller الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة، و التي قامت مايكروسوفت بإطلاقها مقابل 100 دولار، و هي مصممة لتُسهل تجربة اللعب لهؤلاء اللاعبين.
………….

 

 

عائدات Dragon Ball Z: Dokkan Battle تتجاوز 1.6 مليار دولار
من بين جميع ألعاب شركة بانداي نامكو اليابانية على الأجهزة الذكية، تُحقق لعبة Dragon Ball Z: Dokkan Battle، من سلسلة المانغا الشهيرة للغاية دراغون بول، نجاحاً كبيراً على على هذه الأجهزة.
و بحسب تقرير من وكالة Sensor Tower للإحصائيات، فإن Dragon Ball Z: Dokkan Battle قد تمكنت من تحقيق عائدات كلية تجاوزت 1.6 مليار دولار. في الشهر الماضي، أتت 57% من عائدات اللعبة من اليابان، البلد الأم للعبة، و من ثم أتت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني، و بعائدات وصلت إلى 24% من المجموع الكلي.
في شهر فبراير، كانت Dragon Ball Z: Dokkan Battle ثالث أكثر لعبة جنياً للمال في العالم، فقط خلف Honor of Kings و Fate/Grand Order.
……………

 

 

Epic تؤكد أن عدد مُستخدمي متجرها الرقمي وصل إلى 85 مليون شخص
من خلال تقرير جديد على pcgamer، نُقل عن شركة Epic في GDC التأكيد بوصول عدد المُستخدمين المسجلين على متجر Epic الرقمي إلى 85 مليون مستخدم. بالتأكيد، هذا لا يعني أن جميع هؤلاء المُستخدمين يقومون بشراء الألعاب، بل هؤلاء هم المستخدمون الذين قاموا بالتسجيل على المتجر. على أية حال، فقد أشارت إحصائيات Epic أن 40% منهم لا يستخدمون Steam.
Epic تؤكد أنها انتقائية للغاية في الوقت الحالي تجاه الألعاب التي تصدر على متجرها الرقمي، و أنها ستفتح الباب لاستقبال المزيد من الألعاب بحلول نهاية العام الحالي 2019.
………….

 

سوني تُعلن عن برنامج State of Play و الحلقة الأولى في 25 مارس
أعلنت شركة سوني للتسلية التفاعلية عن برنامج جديد تحت عنوان State of Play، هذا البرنامج يبدو أنه نسخة سوني من برنامجي Nintendo direct و Xbox Inside، حيث سيُقدم آخر مستجدات و إعلانات الألعاب من عالم البلايستيشن في حلقة فيديو تُخاطب الجماهير مباشرة دون وسيط.
سيتم عرض الحلقة في 25 مارس الحالي و بالتحديد في منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة و الواحدة صباحاً بتوقيت دبي. التغطية ستكون عن طريق مصادر عدة مثل يوتيوب و تويتر.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.