القليل من الشوكولا يومياً يحمي من أمراض القلب

الرئيسية منوعات

 

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، لكن يمكنك تعزيز صحة القلب والشرايين بأكل القليل من الشوكولا الداكنة كل يوم. توفر الشوكولا الداكنة مضادات للأكسدة والالتهابات تحمي القلب والعيون، إلى جانب أنها تحمي من السكري وتساعد على ضبط الوزن.
الشوكولا الداكنة تحسّن أداء الرياضيين، وتقي من الخرف وعندما تأكل لوحاً من الشوكولا الداكنة يحصل جسمك على 319 ملغ من مضادات الأكسدة القوية التي تُعرف باسم “فلافونويد، والتي تساعد على الوقاية من الالتهابات ومضاعفاتها مثل أمراض القلب والسكري.
وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة “جاما” الطبية أن الإبصار يتحسّن بعد ساعتين من أكل الشوكولا الداكنة. وأظهرت دراسة أجريت في جامعة كينجستون البريطانية أن تناول الشوكولا الداكنة يحسن الأداء البدني للرياضيين.
إذن، هلل يمكن أن يأتي يوم تنتهي فيه زيارة الطبيب بوصف الشوكولا كدواء؟ هذا ما بشرت به دراسة أخرى وجدت أن أكل الشوكولا الداكنة يحسن من استفادة الجسم من الأنسولين، وبالتالي الوقاية من السكري على الرغم من احتواء الشوكولا على سكر ودهون.
كما تود أدلة على أن مضادات الأكسدة التي توفرها الشوكولا تحمي خلايا الدماغ من الخرف والزهايمر.وكالات

 

معمّرة تخوض الانتخابات في ألمانيا
معظم الناس يرون أن بلوغ المائة سبب كاف للابتعاد عن الحياة العامة والراحة لكن ليزل هايسه كان لديها رأي آخر.
قررت هايسه، معلمة الرياضيات السابقة التي تبلغ من العمر 100 عام، فتح فصل جديد في حياتها بالترشح لانتخابات المجلس المحلي في بلدة كيرشهايمبولاندن.
وتركز هايسه حملتها على إعادة فتح حوض السباحة الخاص بالبلدة الذي أغلق في عام 2011.
وساهمت هايسه كثيراً في جهود إعادة فتح الحوض وعبرت عن استيائها لنقله إلى أطراف البلدة لكنها اكتشفت أن آراءها يتم تجاهلها عادة لأنها امرأة مسنة.
وقالت لرويترز “كانوا يغلقون مكبر الصوت عادة عندما أبدأ الحديث عن حوض السباحة وعندها تتوقف بالطبع عن الكلام. لا يوجد معنى للاستمرار”.
وأضافت “الآن وقد بلغت المئة اختلف موقفي تماماً. الآن أملك فرصة الحديث وقول أي شيء”.
وتجرى الانتخابات في يوم 26 مايو (أيار) في بلدة كيرشهايمبولاندن التي يقطنها نحو ثمانية آلاف نسمة في ولاية راينلند – بالاتينات في جنوب غرب البلاد وبدأ الناخبون يستمعون لما تقوله هايسه.
وتترشح هايسه المعروفة محلياً على نطاق واسع عن جماعة شعبية تحمل اسم “فير فور كيبو” (نحن كيرشهايمبولاندن) وهي معنية بالدفاع عن التنمية المستدامة والمزيد من المشاركة المدنية.
أما بالنسبة لآرائها السياسية تقول هايسه “لم يكن يتعين السماح بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي. وأرى أنه من الرائع أن يحاول الشباب حل مشكلات التغير المناخي. أتمنى لهم النجاح في هذا المسعى”.
وقدمت هايسه نصائحها لمن يريد أن يسير على دربها وقالت “لكي تبلغ المئة عش حياة صحية في شبابك، مارس الكثير من الرياضة، تناول طعاما جيدا ودرب عقلك”.وكالات

 

مدينة أمريكية للبيع بـ 8 ملايين دولار
طرحت امرأة أمريكية تدعى، نانسي كيدو، مدينة صغيرة تملكها في صحراء نيفادا للبيع، مقابل ثمانية ملايين دولار فقط.
وأوضحت كيدو أن هذه المدينة الصغير التي تبلغ مساحتها 113 كيلومترا مربعا، كانت عبارة عن مطار مهجور، اشترته هي وزوجها من الحكومة عام 1965، وأرادا إحياءه من جديد، لأنهما كانا طيارين ومولعين بالطائرات، لكنهما تخليا عن الفكرة فيما بعد.
وبعد مدة، حفر الزوجان آبار مياه في الأرض التي اشترياها، وبدآ ببناء المرافق وبعض المتاجر وتعبيد الطرق، لتتحول أرضهما تدريجيا إلى مدينة صغيرة أطلقا عليها “Cal-Nev-Ari”، وهو اسم مختصر يجمع أول حروف أسماء ولايات كولورادو ونيفادا وأريزونا.
واليوم وبعد أن أصبحت هذه المدينة مسكنا للكثيرين، ومنطقة سياحية تضم المطاعم والفنادق والمحلات التجارية، قررت مالكتها أن تبيعها، كونها باتت عاجزة عن إدارة شؤونها بعد وفاة زوجه.وكالات

 

 

” تطوير جهاز “العودة إلى المستقبل” للتنبؤ بالأحداث المستقبلية
طور العلماء جهاز “العودة إلى المستقبل” الذي يمكنه التنبؤ بالوقائع البديلة والأحداث المستقبلية المحتملة، من خلال إنشاء كمبيوتر كمي يمكنه إنشاء احتمالات مختلفة للمستقبل.
ويعمل الجهاز في نطاق دون ذري، ويمكنه “توليد أو إنتاج” مجموعة واسعة من الأحداث المستقبلية المحتمل وقوعها في لحظة ما، عند اتخاذ قرار ما، ويستعرضها للشخص، كما لو كان يبحث في سلسلة من الكرات البلورية المختلفة، معتمدا على محاكاة 16 جدولا زمنيا للفوتونات أو “الحزم الضوئية” في مواقع مختلفة.
وبالنسبة للعلماء، فإن هذا الإنجاز يعد دليلا عمليا على غرابة ميكانيكا الكم، وهي مجموعة القواعد التي تحكم العالم دون الذري.
وأوضح الباحثون أن الكمبيوتر يقدم مجموعة من الاحتمالات التي قد تحدث، ولكن لا يعني أن هذه الأحداث ذاتها ثابتة أو غير قابلة للتغيير، فهي مجرد احتمالات ممكنة الحدوث.
وقال الدكتور مايل غو، أحد العلماء من جامعة نانيانغ التقنية (NTU) في سنغافورة: “عندما نفكر في المستقبل، فإننا نواجه مجموعة واسعة من الاحتمالات، تتطور بشكل كبير مع تقدمنا في المستقبل”.
وأوضح غو: “على سبيل المثال، حتى لو كان لدينا احتمالان فقط للاختيار من بينهما كل دقيقة، في أقل من نصف ساعة هناك 14 مليون مستقبل ممكن، وفي أقل من يوم يتجاوز العدد عدد الذرات في الكون”.
وأدركت مجموعة البحث أنه، على نطاق أوسع بكثير، يمكن للكمبيوتر الكمي فحص جميع الأحداث المستقبلية المحتملة لعملية اتخاذ القرار، ويقوم بذلك عن طريق وضعهم في “التراكب الكمي”، وهو نوع الفراغ الذي تحدث فيه حالات محتملة مختلفة في وقت واحد.
وأدى الجهاز الجديد إلى فرضية “العديد من العوالم”، وهي فكرة تتمثل في وجود أكوان لا تعد ولا تحصى، تتعايش بالتوازي مع مصير مختلف.
وقال الباحث البارز فرزاد غفاري، طالب الدكتوراه في جامعة غريفيث في أستراليا: “تتعلم العديد من خوارزميات الذكاء الصناعي حاليا، من خلال معرفة كيف يمكن للتغييرات الصغيرة في سلوكها أن تؤدي إلى نتائج مستقبلية مختلفة، لذلك قد تمكن تقنيات الذكاء الصناعي المحسن، الجهاز الكمي من معرفة تأثير أفعاله بشكل أكثر فعالية بكثير”.
واستوحى العلماء فكرة هذه الدراسة من الفيزيائي النظري ريتشارد فاينمان، الحائز جائزة نوبل، حيث كان أول من أدرك أنه عندما ينتقل جسيم من النقطة (أ) إلى النقطة (ب) ليس بالضرورة أن يختار مسارا واحدا، بل يتبع في الوقت نفسه جميع المسارات الممكنة التي تربط النقطتين ببعضهما البعض.
وقال العلماء إنه على الرغم من أن جهاز النموذج الأولي يحاكي ما لا يزيد عن 16 من الأحداث الآجلة، فإن الخوارزمية الكمومية الأساسية يمكنها، من حيث المبدأ، التنبؤ بأحداث مستقبلية “بحجم لا محدود”.وكالات

 

فيلم “إمبراطور باريس” يفتتح مهرجان موسكو السينمائي
أعلن المكتب الصحفي لمهرجان موسكو السينمائي الدولي الـ 41 أن فيلم “إمبراطور باريس″، سيفتتح أعمال المهرجان الذي سيقام في الفترة 18-25 أبريل الجاري بموسكو.
ويروي الفيلم سيرة المجرم الفرنسي المشهور من القرن الـ 19، إيجين فرانسوا فيدوك. ويؤدي أدوار بطولة الفيلم نجوم السينما الفرنسية: فنسان كاسيل، باتريك شيني، أغست ديل، والممثلة الروسية، أولغا كيريلينكو، وغيرهم. والفيلم من إخراج الفرنسي، جان فرانسوا ريشه، وكاتب السيناريو هو، إريك بسنارد.
ويتوقع أن يعرض في اختتام المهرجان فيلم “اللقاء بغورباتشوف” من إخراج الألماني، فرنر هرتسوغ، الذي أجرى مقابلة صحفية مع الرئيس السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، وتحدث معه في مواضيع مختلفة.
وكان مدير برامج المهرجان، كيريل رازلوغوف، قد أعلن في وقت سابق أن المهرجان سيختتم بعرض فيلم “الإخاء” من إخراج المخرج الروسي، بافل لونغين. يذكر أن مهرجان موسكو السينمائي الدولي تم تأسيسه عام 1935. وصار يقام سنويا منذ عام 1995. وتولى الفنان الروسي المعروف، نيكيتا ميخالكوف، عام 1999 رئاسة المهرجان.وكالات

 

اشترى سيارة بـ4 ملايين دولار.. و”تفاجىء” في الدفع
اشترى ابن مليادير صيني سيارة بقيمة 3.8 ملايين دولار مستخدما البطاقة الائتمانية الخاصة بوالده على ما يبدو بحسب ما ذكرت صحيفة ساوث تشاينيا مورنينغ بوست الصينية.
وذكرت الصحيفة أن دينغ تشين، وهو ابن المليونير الصيني تشين مايلين، اشترى سيارة رياضية من طراز بوغاتي من مدينة فانكوفر الكندية بحسب مواصفات خاصة به.
ونشر دينغ تشين الخبر على حسابه الخاص في إنستغرام، الخميس الماضي، مرفقا بصورة له وأخرى لسيارة بوغاتي تشيرون.
كذلك نشر صورة للفاتورة الخاصة بالسيارة وتبين المبلع بالدولار الكندي، كما تبين اسم والده، بالإضافة إلى نص باللغة الصينية يشكو فيه من الضرائب الكندية مفاده بأن الضرائب “تتعب قلبه”.
وبحسب صور الفاتورة، فإن ضريبة السلع والخدمات الكندية البالغة 5 في المئة تصل إلى 210404 دولار كندي (حوالي 157400 دولار أميركي).
وبحساب إجمالي الضرائب على السيارة البالغ 6973939 دولار كندي (522100 دولار أميركي) مع سعر السيارة، يرتفع المبلغ الذي دفعة دينغ إلى حوالي 5.1 ملايين دولار كندي أو ما يعادل 3.8 ملايين دولار أميركي.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الفاتورة رسوم شركة “يونيون باي”، التي أصدرت بطاقة الائتمان، التي تبلغ نسبتها 1.7 في المئة، والتي إذا تم فرضها على سعر ما قبل الضريبة، فسوف تصل إلى 71400 دولار كندي فقط (حوالي 53500 دولار أميركي)، أي أن الرسوم بطاقة الائتمان وحدها تكفي لشراء سيارة “بي أم دبليو أم 3”.
يشار إلى أنه تم إغلاق حساب دينغ تشين بعد حوالي ساعة من نشر المقال في الصحيفة الصينية.
ويقيم دينغ في منزل فخم يخص والده تشين مايلين، البالغ من العمر 49 عاما، في مدينة فانكوفر الكندية كان قد اشتراه عام 2015 مقابل 51.8 مليون دولار كندي أو نحو 40 مليون دولار أميركي، وشكل حينها أكبر صفقة عقارية في كندا على الإطلاق.
وعمل والد دينغ، وهو عضو سابق في المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وفي الهيئة الاستشارية التشريعية في الصين، في البداية في مجال “مزارع البط”، قبل أن يبدأ العمل في مجال العقارات والاستثمار، ويؤسس مجموعة “نانجينغ دينغي للاستثمار”.
وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها دينغ تشين على نشر صور مثل هذه، إذ سبق له أن نشر صورة لطائرة خاصة من طراز “بومباردييه تشالنجر” بقيمة 30 مليون دولار تحمل اسمه “دينغ” على ذيل الطائرة.
كما نشر صور وهو يضع في يده ساعة فخمة باهظة الثمن، وكذلك وهو يرتدي ملابس فاخرة من أرقى دور الأزياء العالمية.وكالات

 

عطل مفاجئ يضرب “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام”
تعرضت أكبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيسبوك”، بما فيها موقع الشركة نفسه، لعطل فني مفاجئ أوقفها عن العمل، أمس الأحد.
وتوقفت مواقع “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” عن العمل في مناطق مختلفة من العالم، وانهالت الشكاوى حول الموضوع على موقع “تويتر”، الذي لم يتوقف عن العمل.
وتعرضت أوروبا للضرر الأكبر من العطل، حيث أشارت خريطة لأماكن تعطل المواقع جغرافيا، إلى توقفها عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا، وبعض أرجاء إيطاليا واليونان ودول أخرى في أوروبا، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق في الشرق الأوسط.
كما أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يستطيعوا الدخول لتطبيق “فيسبوك ماسنجر” للدردشة من على حواسبهم الشخصية.
وجاء التوقف الجديد بعد سلسلة من الأعطال الفنية التي واجهتها مواقع “فيسبوك” مؤخرا، وتسببت بتوقفها لساعات.وكالات

 

“أخطر طائر في العالم” يقتل رجلاً في أمريكا
ذكرت السلطات في ولاية فلوريدا الأميركية، أن طائرا شبيها بالنعامة قتل الرجل الذي يربيه، مؤخرا، بعدما وقع على الأرض.
وبحسب ما نقلت “غارديان”، فإن الحيوان القاتل هو طائر الشلبم الذي لا يستطيع الطيران ويستوطن عادة في كل من أستراليا وبابوا غينيا.
واستخدم الطائر مخالبه الطويلة لقتل الشخص الذي يربيه، يوم الجمعة، على مقربة من البيت، ولم يتضح مصير الحيوان بعد الحادث المأساوي.
ويعرف هذا الطائر بعنفه الشديد ويستطيع إلحاق ضرر كبير بالإنسان إذا هجم عليه، وتتم تربيته في الولايات المتحدة من قبل هواة، ولا يتم استهلاك لحمه.
ويمتاز الطائر بمخالبه الطويلة التي تصل إلى عشرة سنتمترات كاملة، كما أنه يستطيع يركض بسرعة تبلغ 31 ميلا في الساعة.وكالات

 

“هيمالايا” راع الموهوبين في برنامج “أراب غوت تالنت”
تعلن العلامة المتميزة عن ارتباطها ببرنامج اكتشاف المواهب لتعزيز فكرة العناية الطبيعية بالبشرة التي تضمن الثقة والجمال الطبيعي
عادت “هيمالايا”، إحدى أكثر العلامات التجارية العشبية خبرة في صناعة مستحضرات التجميل، لتكون الراعي للموسم السادس من برنامج “Arabs Got Talent” مع استعدادها لدعم وتمكين المواهب الشابة من خلال منحهم الثقة لمواجهة العالم.
منذ تأسيسها في عام 1930، بنت “هيمالايا” سمعة قوية كخبراء في الأعشاب، حيث ابتكرت صيغًا آمنة ولطيفة وذات جودة عالية مدعومة بحوالي 90 عامًا من البحث والتطوير العلمي. يأمل القائمون على العلامة العشبية من خلال مشاركتهم في أحدث موسم من Arabs Got Talent، في نقل خبرتهم وتشجيع الشباب على اختيار منتجات تحتوي على أعشاب طبيعية لبشرتهم الشابة.
يؤمن المدير العام للتسويق في هيمالايا، السيد أبيش شاندوك، أن بإمكان البشرة الصحية والمشرقة أن تمنح الشخص ثقة لا مثيل لها لمواجهة صعوبات العالم. “يعد البرنامج الذي يحظى بشعبية مثل” Arabs Got Talent “منصة رائعة للتواصل مع شباب اليوم وتشجيعهم على إظهار مواهبهم بثقة مطلقة. إنه لشرف عظيم لنا، أن نشارك مرة أخرى مع Arabs Got Talent ونتطلع إلى التواصل مع جمهورنا”…(تتمة الخبر في الملف المرفق.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.