مدير هوكي الجليد الآسيوي بالاتحاد الدولي يشيد بدعم الإمارات لخطط تطوير اللعبة قاريا

الرئيسية الرياضية

أكد آندي إيريك مدير تطوير هوكي الجليد الآسيوي بالاتحاد الدولي لهوكي الجليد أن دولة الإمارات داعم رئيسي لخطط تطوير هوكي الجليد في القارة الآسيوية وتعزيز انتشارها وزيادة عدد ممارسيها، مشيرا إلى أن الدولة حققت تقدما ملحوظا في رياضة هوكي الجليد خلال الفترة الأخيرة.
وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة استضافة الدولة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد الذي تنطلق منافساته اليوم في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية ” إن هناك اهتماما متزايدا من جانب دولة الإمارات برياضة هوكي الجليد، فاليوم تستضيف هذه التظاهرة الرياضية الآسيوية كما استضافت مؤخرا تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد للرجال ونجحت في تصدر المنافسات والتأهل إلى كأس العالم “.
وأشار إلى أنه للمرة الأولى يتم تنظيم كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات بمشاركة 9 منتخبات، موضحا أن دولة الإمارات وفرت كافة أوجه الاهتمام والرعاية للفرق المشاركة لضمان تحقيق استضافة مثالية لهذه البطولة الآسيوية الهامة.
وأضاف : ” اننا نتطلع إلى نمو رياضة هوكي الجليد في القارة الآسيوية خلال الفترة المقبلة خاصة مع تزايد أعداد الدول الممارسة للعبة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تحرص دائما على دعم هذه الجهود ولا تدخر جهدا في سبيل أداء دور رئيسي لتعزيز انتشار اللعبة في القارة الآسيوية”.
وأعرب عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات خلال بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات، مشيدا بالأجواء التنظيمية التي تشهدها هذه البطولة وما تحظى بها المنتخبات المشاركة من اهتمام ورعاية خلال مدة تواجدهم في الدولة للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
وأكد أن دولة الإمارات اعتادت تنظيم واستضافة البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب وبمشاركة آلاف الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، معربا عن ثقته بنجاح هذه البطولة وتحقيق الاستفادة المثالية منها لكافة المنتخبات المشاركة.
وتنطلق اليوم في أبوظبي منافسات بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات والتي ستستمر حتى 19 أبريل الجاري بتنظيم اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية وبمشاركة 9 منتخبات من بينها الإمارات.
ويسعى منتخبنا الوطني للفوز بالبطولة الآسيوية في مستواها الأول والتي تقام لأول مرة في الدولة بعد أن حصل على الميدالية الفضية في النسخة الماضية للبطولة في كوالالمبور بماليزيا العام الماضي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.