انطلاق منافسات كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات في أبوظبي

الرياضية

 

أبوظبي، الوطن
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن تعاونها مع اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية لتنظيم بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات 2019، والتي انطلقت فعالياتها في أبوظبي أمس لتجمع لاعبات من الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم ضمن منافسات تمتد على مدار ستة أيام حتى 19 أبريل الجاري في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية.
وتحدث ممثلون من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية واتحاد الإمارات للرياضات الجليدية خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس في مجلس أبوظبي الرياضي حول فعاليات البطولة؛ حيث أعلن كلٌّ من هامل القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية؛ وفاطمة العلي من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن البطولة ستتكون من قسمين، وستستضيف مشاركات من دولة الإمارات العربية المتحدة وتايبيه الصينية ونيوزيلندا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة والفلبين والهند والكويت.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات 2019 تُقام في الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، ما يعكس سعي المنطقة لاستضافة فعاليات رياضية دولية ضمن مرافقها عالمية المستوى. وفي معرض حديثها حول مشاركتها بتنظيم البطولة، قالت فاطمة العلي من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: “قبل بداية أسبوع هوكي الجليد المفعم بالحماس هنا في العاصمة الإماراتية، نتوجه بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات، لقاء دعمها المستمر ورعايتها الكريمة لمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية. ونثق في أن الدعم الذي نقدمه لتنظيم هذه البطولة يتماشى مع جهود مجلس أبوظبي الرياضي؛ حيث نسعى لاستضافة نخبة الرياضيات حول العالم ضمن مرافقنا الراقية ذات المستوى العالمي، وذلك بالتزامن مع حرصنا المستمر على تعزيز مكانة السيدات ضمن المشهد الرياضي. كما أتمنى بالنيابة عن الأكاديمية حظاً موفقاً لجميع المشاركات في البطولة وخلال مسيرتهم الحافلة”.

ومن جانبه، قال هامل القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية: “يعتبر هذا الحدث جداً مهم لأنه مختص بالسيدات، والاتحاد دائماً يعمل على دعم وتشجيع المرأة على ممارسة لعبة هوكي الجليد. كانت عدة دول تريد استضافة هذا الحدث، ولكن اهتمامنا ومتابعتنا لملفنا لاستضافة الحدث أدى إلى نجاحنا في جلبه إلى العاصمة الإماراتية. تشارك بالبطولة تسع دول وهو عدد جيد للغاية كونها المرة الأولى التي تأتي فيها البطولة إلى أبوظبي، وأتممنا كافة الاستعدادات المتعلقة بالمباريات والتحكيم. كل التمنيات بالتوفيق لكافة المشاركات”.

كما علقت فاطمة القبيسي، قائد المنتخب الإماراتي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، قائلةً: “أشعر بفخرٍ كبيرٍ لكوني مدربة فريق السيدات الوطني في النسخة الأولى من بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات 2019. ويسرنا كثيراً الترحيب بنخبة اللاعبات من مختلف الدول، ونحن متحمسون للغاية لإظهار مواهبنا على حلبة التزلج أمام العالم أجمع. كما أودّ توجيه الشكر للأكاديمية على دعمها المتواصل لمساعينا الرامية لبلوغ أعلى مستويات التميز كرياضيين في مختلف المجالات”.

البطولة مفتوحة أمام الجميع، وتقام المنافسات في أوقات مختلفة، بدءاً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 8 مساءً خلال أيامها الستة. لمزيد من المعلومات حول جدول البطولات أو أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.