14 رامية في دائرة المنافسة بكأس العالم

الرجال يبدؤون مشوارهم الأولمبي والقبرصية اندريا تنفرد بالصدارة

الرئيسية الرياضية

العين- الوطن
شهد اليوم الاول من منافسات رماية السيدات للأطباق من الابراج “الاسكيت” ضمن كأس العالم لرماية الاطباق العين 2019 منافسة شرسة وسط طقس رائع يسود المنطقة حيث توجد 14 رامية يتنافسن على التأهل بينهم 8 راميات لديهن حظوظ كبيرة في مقدمتهن القبرصية أندريا التي انفردت بالصدارة برصيد 74 طبقا من أصل 75 طبقا وتساوت الفرنسية والايطالية ديانا باكوس في المركز الثاني برصيد 73 طبقا ثم القبرصية كوستنتينا في المركز الرابع برصيد 72 طبقا وتتساوى اربع راميات في المركز الخامس برصيد 71 طبقا وهن الامريكية كورنز ومواطنتيها كمبرلي رود وانجليس أمبير والبولندية ناتاليا وفي الرصيد 70 هناك ستة راميات يبدو ان حظوظ بعضهن كبيرة بشرط عدم توفيق بعض الراميات الثمانية الاعلى رصيدا .
تستكمل صباح اليوم منافسات رماية السيدات للأطباق من الابراج “الاسكيت” ضمن كاس العالم لرماية الاطباق العين 2019 حيث تقوم الراميات برماية جولتين بإجمالي 50 طبقا تضاف الى حصاد اليوم الاول اي الجولات الثلاث لتتأهل افضل ست راميات للنهائيات التي ستشهد الاعلان عن هوية الراميتين اللتين ستحصدان بطاقتي التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 .
وفي الوقت نفسه سيقوم الرماة من الرجال برماية جولتين فقط اي 50 طبقا فقط حتى تتاح الفرصة لنهائي السيدات وتشير الارقام التي حققها الرماة في اليومين الماضيين خلال التدريب الرسمي الى أن المنافسات ستكون شديدة وصعبة خاصة وان الجميع وصل الى الامارات وهم أكثر استعداد من اية بطولة سابقة بسبب المنافسة على الكوتا لمن لم يحصل عليها حتى الآن .
السيف الذهبي لسعيد بن مكتوم
أهدى الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة أحد ابرز رماة البحرين في رماية الاطباق من الابراج ” الاسكيت” هدية تذكارية الى الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كابتن فريق الامارات وهو عبارة عن سيف ذهبي تراثي تقدير لما يقدمه الشيخ سعيد بن مكتوم للرماية الاماراتية والى كافة رماة العالم .
وقال الشيخ خليفة آل خليفة إن الشيخ سعيد بن مكتوم قدم له وللفريق البحريني بل ولكل الضيوف تسهيلات كبيرة فله منا جميعا كل الشكر .
وابدى الشيخ سعيد بن مكتوم سعادته بهذه الهدية مشيرا الى ان ما يجمع بين الرياضيين عامة والرماة بشكل خاص رباط اخوة وصداقات كبيرة وهذا هو الهدف الاسمى للرياضة .
العوضي : البطولة ناجحة بكل المقاييس ونستعد لكأس النخبة
أكد ربيع العوضي عضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم رئيس لجنة رماية الاطباق أو كما يحلو للبعض تسميته “مهندس رماية الاطباق” ان بطولة كأس العالم الحالية بالعين ناجحة بكل المقاييس رغم الصعوبات التي واجهتها فقد نجح الاتحاد في اقامة البطولة وبامتياز وبشهادة الجميع معربا عن امله في ان يوفق رماة الاسكيت في التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 سواء في البطولة الحالية او كوريا او فنلندا لتكون النتيجة مسك الختام .
واشاد العوضي بالمستوى الفني للمشاركين من الجنسين والتي تؤكد ارقامهم ذلك ولعل ما شاهدناه في رماية التراب من الرامي ظاهر العرياني سواء من حيث الاداء او الرقم الذي حققه وهو 120 طبقا ولأول مرة وهذا يوكد ان الاتحاد يسير في طريق صحيح وان اللجنة بدأت تجني ثمار عملها .
ووجه العوضي الشكر الى الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع الذي آثر ان يمنح الفرصة لظاهر العرياني رغم انه كان مرشحا للمشاركة وهذا الموقف يحسب له لأنه وضع المصلحة العليا لمنتخبنا فوق المصلحة الشخصية ونتمنى من باق الرماة ان يحذون حذوه لأن هذه المبادرة هي التي اتاحت الفرصة للعرياني ان يفجر طاقاته ويظهر بهذه الصورة المشرفة كما اننا لابد ان نشيد هنا بالرامي مشعل البناي الذي يتقدم بثبات ويتطور مستواه من بطولة لأخري ونأمل ان يستمر هذا التطور .
واشار العوضي الى ان النجاحات التي تحققت تفرض على لجنة رماية الاطباق العمل من الان بشأن تنظيم نهائي كأس العالم بصور افضل لتعكس قدرات كوادرنا الوطنية على تنظيم أكبر البطولات العالمية لنعكس دائما الوجه الحضاري لدواتنا الغالية خاصة وان نهائي كأس العالم او كما يسمونه كأس النخبة يضم صفوة رماة العالم في العام الحالي .
رئيس اللجنة المنظمة والمندوب الدولي يشهدان حفل عشاء الحكام
اقام حكمنا الدولي حسن الشحي حفل عشاء مساء اول من امس بمقر اقامة الحكام بفندق هيلي روتانا ريحان على شرف الحكام المشاركين في البطولة بهدف التعارف فيما بينهم وخلق جسور من الصداقة والتعاون وحضر الحفل عبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدولي محمد وهدان المندوب الفني للبطولة .
وقد اثنى رئيس اللجنة المنظمة على هذه المبادرة من حكمنا الشحي والتي خلقت اجواء رائعة بين الحكام عقب الجهد المبذول في ادارة دفة المنافسات طوال الايام الماضية كما اثنى على اداء الحكام حتى الان متمنيا لهم التوفيق في بطولة الاسكيت .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.