“دانة غاز” تضاعف حصتها بكردستان العراق إلى 39 مليون دولار في الربع الأول من 2019

الإقتصادية

 

أعلنت شركة دانة غاز – أكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط – عن استلام شركة “بيرل بتروليوم” المحدودة (بيرل بتروليوم) لدفعات نقدية بقيمة 112 مليون دولار (411 مليون درهم) خلال الربع الأول من عام 2019 من مبيعات المكثفات والغاز البترولي المسال والغاز في إقليم كردستان العراق.
وبذلك يبلغ نصيب “دانة غاز” التي تمتلك حصة 35 بالمائة في “بيرل بتروليوم” من المبلغ المُستلم 39 مليون دولار (143 مليون درهم) بزيادة نسبتها 117 بالمائة مقارنة بحصتها من الدفعات المُستلمة خلال الربع الأول 2018 والتي بلغت 18 مليون دولار علماً بأنه لا يوجد حاليا أي مستحقات متأخرة لشركة “بيرل بتروليوم” في إقليم كردستان العراق.
وقال الدكتور باتريك ألمان – وارد الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز″ : ” سجّلت الشركة انطلاقة إيجابية وقوية في إقليم كردستان العراق مع بداية العام الجاري وقد أتممنا بنجاح مشروع التوسعة والتطوير في الإقليم خلال شهر أكتوبر الماضي والذي ساهم بدوره في رفع طاقتنا الإنتاجية بنسبة 30 بالمائة لتصل إلى 400 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي يومياً وقد أدى هذا الإنتاج الإضافي إلى تضاعف حصة الشركة من الدفعات النقدية المستلمة خلال الربع الأول من هذا العام”.
وكانت شركة “بيرل بتروليوم” قد وقعت في فبراير الماضي اتفاقية جديدة لبيع الغاز مع حكومة إقليم كردستان العراق مدتها 20 عاماً وبموجب هذه الاتفاقية ستتمكن الشركة من زيادة إنتاجها من الغاز والمكثفات وبيعه لحكومة الإقليم بمقدار 250 مليون قدم مكعب إضافي يومياً.
وتهدف الشركة إلى رفع معدلات إنتاجها الحالية من 400 مليون قدم مكعب يومياً إلى 650 مليون قدم مكعب يومياً بحلول عام 2021 وإلى 900 مليون قدم مكعب في اليوم بحلول عام 2022.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.