جامعة عجمان في رحلة عطاء إلى زنجبار-تنزانيا

الإمارات

 

عجمان: الوطن

ضمن مبادرات جامعة عجمان للاحتفال بمرور 30 عامًا على تأسيسها، وانطلاقًا من دورها الفاعل في مجال تعزيز قيم التسامح والمسؤولية المجتمعية، نظمت الجامعة رحلة طلابية تطوعية بمشاركة 30 طالبا وطالبة من مختلف الكليات إلى زنجبار-تنزانيا.
وسعى طلبة الجامعة خلال الرحلة، التي استغرقت خمسة أيام، إلى إدخال السرور والبهجة على قلوب الأيتام في هذه المناطق النامية التي تمت زيارتها، ومد يد العون لهم من خلال قيام الطلبة بالأعمال التطوعية البهيجة.
حيث التقى الطلبة خلال الرحلة بأكثر من 70 يتيمًا يدرسون في مؤسسة التعليم الإبداعي. وتفاعل الأيتام بدموع فرح وابتسامة أمل مع الطلبة من خلال برنامج ترفيهي نظمه طلبة الجامعة تضمّن رحلة إلى الشاطئ، وألعاب وأنشطة تفاعلية متنوعة، كما تناولوا وجبة الغداء مع الأيتام مما أضفى أجواء عائلية ماتعة.
كما زار وفد الجامعة الطلابي مؤسسة التعليم الإبداعي، وساهم الطلبة بإنشاء طريق خاص لعبور طلبة المؤسسة إلى الفصول الدراسية المختلفة داخل الغابة، والذي استغرق ساعات عمل طويلة وشاقة، نابعة من مبدأ الخدمة الإنسانية والمسؤولية المجتمعية ونشر الإيجابية في نفوس الطلبة الأيتام وتحفيزهم على إكمال تعليمهم للنهوض بمجتمعهم.
وجدير بالذكر أن مؤسسة التعليم الإبداعي هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تستهدف الأيتام، وتعمل على تحسين نوعية التعليم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.