“هيمالايا” راع الموهوبين في برنامج “أراب غوت تالنت”

الرئيسية منوعات

تعلن العلامة المتميزة عن ارتباطها ببرنامج اكتشاف المواهب لتعزيز فكرة العناية الطبيعية بالبشرة التي تضمن الثقة والجمال الطبيعي
عادت “هيمالايا”، إحدى أكثر العلامات التجارية العشبية خبرة في صناعة مستحضرات التجميل، لتكون الراعي للموسم السادس من برنامج “Arabs Got Talent” مع استعدادها لدعم وتمكين المواهب الشابة من خلال منحهم الثقة لمواجهة العالم.
منذ تأسيسها في عام 1930، بنت “هيمالايا” سمعة قوية كخبراء في الأعشاب، حيث ابتكرت صيغًا آمنة ولطيفة وذات جودة عالية مدعومة بحوالي 90 عامًا من البحث والتطوير العلمي. يأمل القائمون على العلامة العشبية من خلال مشاركتهم في أحدث موسم من Arabs Got Talent، في نقل خبرتهم وتشجيع الشباب على اختيار منتجات تحتوي على أعشاب طبيعية لبشرتهم الشابة.
يؤمن المدير العام للتسويق في هيمالايا، السيد أبيش شاندوك، أن بإمكان البشرة الصحية والمشرقة أن تمنح الشخص ثقة لا مثيل لها لمواجهة صعوبات العالم. “يعد البرنامج الذي يحظى بشعبية مثل” Arabs Got Talent “منصة رائعة للتواصل مع شباب اليوم وتشجيعهم على إظهار مواهبهم بثقة مطلقة. إنه لشرف عظيم لنا، أن نشارك مرة أخرى مع Arabs Got Talent ونتطلع إلى التواصل مع جمهورنا”…(تتمة الخبر في الملف المرفق.

 

 

نفوق أندر السلاحف في العالم بالصين
أعلنت حديقة حيوانات جنوبي الصين أن الأنثى الوحيدة المعروفة في العالم لفصيل بالغ الندرة من السلاحف قد نفقت.
وكانت السلحفاة واحدة من 4 حيوانات فقط من فصيلة سلحفاة “يانغتسي” العملاقة تبقت في العالم بأسره.
وتضم حديقة حيوان “سوتشو” التي كانت تعيش فيها الأنثى أيضا ذكرا من نفس الفصيلة، أما الآخران فيعيشان في فيتنام لكن فصيلتهما غير معروفة.
وقالت سلطات “سوتشو”، الأحد، إن السلحفاة الأنثى نفقت السبت الماضي.
وقالت حكومة المدينة في بيان إن الخبراء استخدموا تقنيات لاستخلاص أنسجة من مبيض السلحفاة، لخدمة أغراض البحث في المستقبل.
وقالت صحيفة “الشعب اليومية” الحكومية، إن السلحفاة كانت قد تجاوزت التسعين من عمرها، وخضعت لخمس محاولات للتخصيب الصناعي قبيل وفاته.وكالات

 

 

دلال عبدالعزيز تغضب من صناع مسلسل “قيد عائلي”،
انتاب الغضب دلال عبدالعزيز من صناع مسلسل “قيد عائلي”، المعروض حالياً على فضائية مصرية، إثر تراجع الجهة المنتجة عن التعاقد معها بعد مفاوضاتها.
وكشف مصدر من داخل المسلسل، لـ24، تفاوض جهة الإنتاج مع دلال بعد اعتذار ميرفت أمين عن الدور بسبب الأجر، ولكنهم فوجئوا بتراجع الأخيرة شرط زيادة مساحة دورها، ما دفعهم للتراجع عن الاتفاق مع دلال، ما أثار غضب الأخيرة.
ويشارك في بطولة “قيد عائلي” عزت العلايلي، ونضال الشافعي، وريم البارودي، ومنة فضالي، ورامي وحيد، وبوسي وهو من إخراج تامر حمزة.وكالات

 

سميرة سعيد تطرح أغنية عراقية بعنوان “متدلع”
تطرح المطربة سميرة سعيد أغنية عراقية بعنوان “متدلع” عبر تطبيق “أنغامي”، ، وهي من كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر وتوزيع محب الراوي.
وطرحت سعيد بوستر أغنيتها الجديدة، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلت بإطلالة شبابية حازت علي إعجاب جمهورها.
يذكر أن سميرة سعيد تستعد لإحياء عدد من الحفلات في المغرب خلال إبريل (نيسان) الجاري.وكالات

 

 

مد الجسم بالسوائل بالطريقة الصحية
يعد الماء إكسير الحياة، إذ يتألف الجسم البشري من الماء بنسبة تزيد عن النصف. لذا يجب إمداد الجسم بالماء على نحو كاف وباستمرار للبقاء على قيد الحياة. ولكن ما هي كمية الماء اللازمة يومياً؟ وما هي السوائل الأكثر صحية؟
وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الماء يتمتع بأهمية كبرى لجسم الإنسان، ويعتبر الماء أساسياً للخلايا وسوائل الجسم، ويعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم، ونقل المواد الغذائية، كما تحتاجه الكلى لطرد السموم من الجسم في صورة البول.
وأضافت الجمعية الألمانية أنه على الشخص البالغ شرب 1.5 لتر من الماء يومياً، مشيرةً إلى أن الجسم قد يحتاج لكمية أكبر من ذلك على سبيل المثال في حال درجات الحرارة المرتفعة، أو البرودة الشديدة، وكذلك عند الإصابة بالحمى والقيئ والإسهال.

ومن جانبها أوضحت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير أن المشروبات، التي تسد العطش وتروي الظمأ بشكل جيد، هي الماء، وشاي الأعشاب والفواكه غير المحلى، والعصير المخفف بالماء، مع شربها على مدار اليوم لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة على نحو كاف.
وبدورها حذرت أخصائية التغذية العلاجية الألمانية مونيكا بيشوف من الإكثار من عصائر الفواكه المحلاة بالسكر، إذ يُمد الجسم بكميات كبيرة من السكر، فعلى سبيل المثال تحتوي زجاجة المشروبات الغازية على 27 غراماً من السكر لكل 250 مللي لتر، ما يعادل 7 مكعبات سكر في كوب واحد.
وأوضحت بيشوف أن إمداد الجسم بالسكريات بنسبة عالية وبشكل متكرر، يمهد الطريق لزيادة الوزن والسِمنة، وغيرها من الأمراض المرتبطة بها مثل السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن شرب المشروبات الغازية بشكل متكرر يرفع خطر الإصابة بتسوس الأسنان.
وأشارت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو إلى أن المشروبات الخالية من السكر Zero أو المحتوية على السكر بنسبة خفيفة Light لا تحتوي في الغالب على سكر، أو سعرات حرارية، ولكنها تحتوي على مواد تحلية، تؤثر بالسلب على فلورا الأمعاء عند تناولها بإفراط.
وأضافت شفارتاو أن الشاي الأخضر والشاي الأسود والقهوة تندرج ضمن المشروبات، التي تمد الجسم بالسوائل شأنها في ذلك شأن الماء، طالما أنها لا تحتوي على السكر، لكنها في الوقت ذاته ليست بديلاً للماء.
ولأن هذه المشروبات تحتوي على مواد منشطة ومنعشة مثل الكافيين والثيوبرومين، فلا بأس من أن يتناولها البالغ بمعدل 3 إلى 4 أكواب في اليوم

 

 

السعرات الحرارية الزائدة تعرض الأطفال للبدانة
إلحاح الطفل على الحصول على مزيد من الحلوى والآيس كريم ورفض وجدل الآباء معه من روتين الحياة اليومية الحديثة. ونتيجة لذلك أصبح الحد الأقصى الواقعي كبيراً، حتى أن بعض الدراسات تقول إن الأطفال بين عمر 4 و8 سنوات يحصلون على ما يعادل 21 ملعقة سكر في اليوم اليوم الواحد، أي 3 أضعاف الحد الأقصى الصحي.
الحد الأقصى من السكر للطفل بين 4 و8 سنوات هو 8 ملاعق صغيرة في اليوم وبحسب منظمة الصحة العالمية لا ينبغي لطفل بين عمر 4 و8 سنوات استهلاك أكثر من 10 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق السكر المضاف. فإذا كان الطفل يحتاج في هذا العُمر إلى 1200 سعرة حرارية، يعني ذلك أن 120 سعرة حرارية فقط منها هي التي يمكن الحصول عليها عن طريق الحلوى والسكريات، أي ما لا يزيد عن 8 ملاعق صغيرة من السكر.
وتقيّد جمعية القلب الأمريكية الحد الأقصى من السكر للطفل بين سن 4 و8 سنوات بـ 3 إلى 4 ملاعق صغيرة في اليوم الواحد. بينما يقتصر المقدار المناسب للمراهقين على 5 إلى 8 ملاعق، أي ما يعادل نصف علبة من المشروبات الغازية.
وتعتبر الأطعمة السكريات والحلوى سعرات حرارية فارغة، أي أنها خالية من المغذيات، إلى جانب أنها تؤثر على الحصة التي تصل إلى جسم الطفل من المغذيات الهامة الأخرى.
وتحذّر تقارير طبية من أن يتناول الطفل 16 بالمائة أو أكثر من السعرات الحرارية عن طريق السكريات، لأن ذلك يعرّضه لخطر السمنة والبدانة.
ويؤدي ارتفاع نسبة السكر والأدرينالين في دم الأطفال إلى تقليل تركيزهم وفترة انتباههم.
وتحث التوصيات الصحية على أن تكون معظم السكريات التي يتناولها الطفل من مصادر طبيعية كالفاكهة والعسل الطبيعي والحليب، والحد قدر الإمكان من المشروبات الغازية والآيس كريم والحلوى والكعك، لتكون وجبات خفيفة ترفيهية لا يزيد عدها عن مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.وكالات

 

اصطدام طائرة مدنية بمروحية في نيبال

نشرت قناة “Pahilo post TV” على “يوتيوب” شريط فيديو يظهر لحظة تحطم طائرة ركاب صغيرة إثر اصطدامها بمروحية في أحد مطارات نيبال.
ويظهر الفيديو كيف اتجهت الطائرة إلى المدرج استعدادا للإقلاع، وبدأت تتحرك على المدرج، لتنحرف فجأة وترتطم بمروحية كانت على يمينه.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن قائد الطائرة المدنية وشرطيين كانا بجوار المروحية قتلا، نتيجة الحادثة التي وقعت يوم الأحد 14 أبريل الجاري، فيما أصيب 4 آخرون، ونقلوا إلى العاصمة النيبالية كاتماندو لتلقي العلاج.
وقال المتحدث باسم شرطة كاتماندو، أوتام سوبيدي، إن الطائرة المدنية التابعة لشركة “Simrik Airlines” التي كانت تحاول الإقلاع من مطار “لوكلا”، اصطدمت بمروحية تابعة لشركة “Manang Air”.وكالات

 

 

علماء روس يبتكرون دواء يرفع فعالية علاج السرطان
كشفت جامعة قازان الفدرالية بالتعاون مع شركة “Tatkhimpharmpreparaty”، عن دواء لعلاج تصلب الشرايين وآخر مكملا لرفع فعالية علاج السرطان. وعرض علماء وطلاب ومراكز بحوث علمية، من 40 دولة، 800 ابتكار جديد، منها 40 ابتكارا مختلفا عرضها علماء ومؤسسات من روسيا، في الدورة الـ 47 لصالون الاختراعات الدولي الذي أقيم في جنيف (10-14 أبريل 2019).
واشتركت جامعة قازان لأول مرة في هذا الصالون، وعرضت عقارين سيبدأ اختبارهما على البشر في هذه السنة.
ويقول قسطنطين بالاكين، رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة: “عرضنا عقارا مضادا للالتهابات وآخر يرفع فعالية علاج السرطان”.
ويستخدم العقار الأول لعلاج الالتهابات المزمنة وبالخصوص الجهاز العضلي الهيكلي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل، حيث حتى جرعات صغيرة منه تكفي لوقف الالتهاب وتقضي على العوامل التي قد تسبب تكراره.
ويعد هذا العقار، “KFU-01″، مضادا للالتهابات من الجيل الجديد، ويتميز بسمية منخفضة وتأثير مسكن قوي، ونتيجة لانقسام مكونات فيتامين “?6” يمكن أن يحسن حالة الجلد والشعر. ومن المفترض أن تستمر فترة علاج معظم الالتهابات المزمنة بهذا العقار مدة أسبوع. وسوف تبدأ اختباراته السريرية في منتصف السنة الحالية.
أما العقار الثاني الذي عرض في صالون جنيف، فهو دواء مكمل يزيد من فعالية الأدوية المستخدمة في علاج معظم أنواع السرطان. وأطلق على هذا العقار “KFU-02″، وهو مثبط مبتكر لناقلات ??? العكسية، يمنع الخلايا السرطانية من مقاومة الأدوية المضادة للأورام الخبيثة. بحسب بالاكين.
وأضاف رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة أنه عند اختبار هذا العقار على الفئران والأرانب المخبرية، ساعد مع الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي على إبطاء نمو الأورام، وفي بعض الحالات تم القضاء عليها تماما. وسوف تبدأ الاختبارات السريرية لهذا العقار في منتصف السنة الجارية أيضا.وكالات

 

اكتشاف مقبرة عمرها 4300 عام جنوب القاهرة
كشفت أعمال التنقيب في مصر عن مقبرة مميزة بلوحات ملونة زاهية صُنعت قبل 4300 عام، خلال ما يُعرف باسم عصر الأهرامات.
وتتميز المقبرة التي افتُتحت حديثا بالقرب من سقارة (جنوب القاهرة)، برسومات جدارية مستوحاة من أهرامات الجيزة القريبة، حيث رُسمت بتقنيات خاصة حافظت على ألوانها عبر الزمن.
ويعود القبر المكتشف إلى أحد النبلاء في عصر الأسرة الخامسة، اسمه “خوي”، في الفترة الممتدة من 2686 قبل الميلاد إلى 2181 قبل الميلاد.
ويعتقد الخبراء أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يلقي ضوءا جديدا على بناء الأهرامات نفسها. ويرى المؤرخون أن تلك الفترة “مكتوبة بالحجر”، مع تسجيل الأحداث من خلال الآثار وليس النصوص.
وتصور اللوحات الجدارية الموجودة داخل المقبرة، رجالا في قوارب وعبيدا ينقلون الطعام والشراب، وهم محاطون بحدود مزخرفة.
ويدرس الباحثون احتمال وجود علاقة بين “خوي” وجد “كارع أسيس″، الفرعون الأخير من الأسرة الخامسة، الذي دُفن في هرم قريب من سقارة، وكان أول من بنى هرما جنوب المقبرة الرئيسة في المنطقة.
وتُعرف منطقة سقارة، الواقعة غرب النيل، بأنها موطن لأكبر مجموعة من المقابر والأهرامات في مصر، ولكن الجيزة طغت عليها، على بعد 15 ميلا. وترأس وزير الآثار المصري، خالد العناني، بمشاركة الممثلة المصرية يسرى، مجموعة من 52 سفيرا أجنبيا وملحقا ثقافيا في جولة هامة عبر الموقع.
وأعلن السيد العناني أنه سيعلن عن اكتشافين جديدين في الأقصر، إلى جانب استعادة تمثال ضخم لرمسيس الثاني، في يوم التراث العالمي.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.