الإمارات تدشن مركزاً للإنزال السمكي يخدم أكثر من10 آلاف صياد باليمن

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

دشنت دولة الإمارات أمس مركز الإنزال السمكي، في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا بالساحل الغربي لليمن بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بأحدث المعدات ليضاف الى 22 “منزال للسمك” أعيد تأهيلها على نفقة الدولة.
ويستهدف مركز الإنزال السمكي، في الحيمة بخدماته أكثر من10 آلاف نسمة في الحيمة والمناطق المجاورة لها.ً يتكون المشروع من مرسى للصيد وغرف للإدارة وتم تزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة ويهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي .
وأوضح محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لـ “الهلال الأحمر الإماراتي” في اليمن أن الفي صياد استأنفوا نشاطهم مجدداً بعد إنجاز وإفتتاح مركز الإنزال السمكي، والذي سيساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل، للمشتغلين في مجال إصطياد وتسويق وبيع الأسماك.
من جهته وجه هاشم العزعزي، وكيل محافظة الحديدة الشكر لدولة الإمارات التي تنفذ العديد من المشاريع الإنسانية والخدمية مما أسهم بصورة مباشرة في إعادة تطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المواطنيين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.
وقال حسن علي إبراهيم، مدير عام مديرية التحيتا إن المشروع ستستفيد منه مناطق “الحيمة – الورد – النهاري – بني عكيش – السادة – الولي – الوادي – الميناء”.
وعبر عدد من الصيادين المستفيدين، عن شكرهم الجزيل لدولة الإمارات، التي بادرت بإعادة تأهيل المركز مما أتاح المجال أمامهم لاستئناف نشاطهم الأساسي المتمثل في مهنة الصيد. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.