منتدى أشباه الموصلات يبحث فى أبوظبي الذكاء الاصطناعي

الإمارات

 

استضافت جامعة خليفة في مقرها بأبوظبي المنتدى الذى تنظمه شركة مبادلة للاستثمار ومؤسسة أبحاث أشباه الموصلات على مدار يومين بمشاركة نخبة من رواد قطاع التكنولوجيا الإقليميين والدوليين، وذلك لمناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي والتعرف إلى مستقبل برامج البحوث والتطوير الخاصة بأنظمتها..
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن هذا المنتدى يأتي في وقت بدأت فيه مراكز الأبحاث في الجامعة بالعمل على مشاريع بحثية متعلقة بقطاع التكنولوجيا والذي يتميز بالتطور السريع فيما اكد أحمد يحيى الإدريسي الرئيس التنفيذي في قطاع التكنولوجيا والصناعة والتعدين في شركة مبادلة للتنمية والذي سيكون من ضمن المتحدثين الرئيسيين في جلسة المنتدى اهمية الحدث.
وتركز حلقات النقاش والجلسات الحوارية التي تستمر لمدة يومين على التعرف على أبرز التحديات والفرص في مجال البحوث ومتابعة محاور البحوث الاستراتيجية لدفع عجلة تمويل وتطوير الأبحاث المستقبلية للذكاء الاصطناعي من خلال مؤسسة أبحاث أشباه الموصلات والتمويل المشترك بينها وبين القطاع الحكومي اضافة الى بحث مجال مستقبل الذكاء الاصطناعي والمجالات التي تثري البحوث الجامعية من منظور القطاع الصناعي والجامعات وممثلي القطاعات الحكومية.
وتلعب جامعة خليفة دوراً أساسياً في تطوير الحلول التكنولوجية الحالية بحيث تتلاءم مع المستقبل وذلك من خلال المراكز البحثية المتعددة التي تركز العمل على المركبات الجوية بدون طيار ومشاريع بحوث الروبوتات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.