دائرة النقل بأبوظبي تطلق خدمة إعادة تعبئة بطاقة “حافلات” إلكترونياً

الإمارات

 

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي – ممثلة بمركز النقل المتكامل – عن إطلاق خدمة جديدة لمستخدمي الحافلات تسمح بإعادة تعبئة بطاقات “حافلات” إلكترونيا من خلال موقع الدائرة الرسمي “www.dot.abudhabi.ae” وعبر موقع وتطبيق “درب” “www.darb.ae” سعياً منها لتحسين خدمات النقل العام في إمارة أبوظبي.
جاءت هذه المبادرة ضمن حزمة من المبادرات لتفعيل الخدمات الذكية في الدائرة والتي تهدف إلى جعل رحلة الانتقال بالحافلة تجربة أكثر سهولة وأقل زمناً والتي بدأت فيها الدائرة بتوحيد جميع فئات بطاقات “حافلات” تحت بطاقة واحدة تخدم جميع فئات مستخدمي حافلات النقل العام.
وبالإضافة إلى إمكانية الحصول على البطاقة من مراكز البيع وأجهزة شراء التذاكر المتوفرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، تعمل هذه المبادرة من خلال موقع دائرة النقل الرسمي و تطبيق “درب” على توفير خاصية إعادة تعبئة الرصيد في بطاقة “حافلات” إلكترونياً عن طريق الروابط الموجودة والتي تطلب من المستخدم إدخال الرقم المتسلسل المدون أسفل البطاقة ومن ثم تحديد المبلغ المطلوب إضافته كرصيد والدفع إلكترونياً عبر البطاقة الائتمانية.
كما تتوفر أيضاً خاصية دفع المخالفات المسجلة داخل حافلات النقل العام إلكترونياً عن طريق إدخال الرمز التسلسلي المسجل على إيصال المخالفة المستلمة ومن ثم الدفع عبر الباقة الائتمانية.
وأفاد مركز النقل المتكامل أن تحديث وتحسين خدمات النقل العام تأتي في إطار حرص الدائرة على توفير منظومة نقل مريحة، آمنة وحديثة تشجع على التوجه نحو استخدام وسائل النقل العام والاستفادة من مزاياها المتعددة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.