“مهرجان دبي للمسرح المدرسي 2019” ينطلق في 21 أبريل

الإمارات

 

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) عن الدورة الثانية من مهرجان دبي للمسرح المدرسي والتي ستقام على مدى خمسة أيام خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجاري في الفترة الصباحية على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي.
وقال سعيد النابوده المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي إن المهرجان يشكل دعامة قوية لمهمتنا الرامية لاكتشاف المواهب المحلية وتطويرها ..مشيرا إلى أن دبي للثقافة تحرص على توظيف الخبرات المكتسبة لرفد القطاع المسرحي في إمارة دبي بالمواهب بعد اكتشافها والعمل مع شركائنا الاستراتيجيين في هذا المجال لتطويرها وتبنيها وإفساح المجال لها للدخول إلى الخريطة الفنية.
ويعد المهرجان منصة مثالية لتسليط الضوء على إبداعات طلبة المدارس الحكومية في الفنون المسرحية ..كما يتيح للكوادر التدريسية المشرفة على الفرق المسرحية المدرسية إخراج المواد المنهجية من الكتب وتحويلها إلى صيغ درامية وبصرية .
وفي ختام المهرجان سيتم تكريم ألمع الفائزين من الطلبة والمشرفين من خلال تقديم ما يقارب 60 جائزة لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية الحكومية للبنين والبنات .
يترأس لجنة التحكيم محمد العامري و تضم في عضويتها وليد راشد الزعابي و سميرة أحمد و محمد حاجي و محمد سعيد السلطي.
وكانت دبي للثقافة قد حددت مجموعة من الشروط والآليات لمشاركة المدارس في المهرجان ومنها أن يكون النص المسرحي مكتوبا باللغة العربية الفصحى ومتضمنا الشروط التربوية والفنية المعروفة في إطار ما يؤمن به المجتمع من عادات وتقاليد وألا تقل مدة العرض المسرحي عن (15) دقيقة ولا تزيد عن(30) دقيقة وألا تكون الأعمال المشاركة قد تم تقديمها من قبل في أحد المهرجانات المحلية في السنوات الماضية وأن تكون المواضيع معاصرة ومختصة بفئة طلاب المدارس وتطرح قضاياهم وتشترط اللجنة أيضا أن يكون العرض حيا ولا يسمح بالاعتماد على نظام التسجيل الصوتي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.