خلال سلسلة ورش وأشغال يدوية وجلسات تحفيزية في مخيم الربيع

“مفوضية مرشدات الشارقة” تنمّي مهارات منتسباتها لمواجهة تحديات الحياة

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة فعاليات مخيم الربيع الذي نظمته خلال شهر أبريل الجاري، بهدف الارتقاء بمهارات الزهرات والمرشدات وتطوير شخصياتهنّ وإعدادهن لمواجهة تحديات الحياة بعزم وثقة.
وتضمن برنامج المخيم سلسلةً من ورش العمل الفنية والأشغال اليدوية ودروس الطبخ والمكياج السينمائي، إضافة إلى فعاليات لبناء الفرق وتنمية المهارات الاجتماعية وجلسات حوارية تحفيزية.
وأكدت شيخة الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة أن تنظيم مخيم الربيع يعد من الفعاليات المهمة التي تتيح للمرشدات والزهرات تجديد حيويتهن واكتساب مهارات أكثر والاطلاع على معارف جديدة وتطوير علاقاتهن ببعضهن خاصة مع تنوع الأنشطة والفعاليات التي يضمها.
ونظمت مؤسسة “ساينس ميد فنّ” المتخصصة بمجال الوسائل التعليمية العلمية بالتعاون مع “مجموعة الإمارات للبيئة البحرية”، خلال فعاليات المخيم جلسات تعليمية ترفيهية حول الفضاء والعلوم على مدى خمسة أيام، هدفت إلى تنمية معارف المشاركات بالعلم والتجربة، وتعريفهنّ على المحميات والحياة البحرية في الإمارات، والسبل المتبعة في الدولة لحماية الطبيعة وتعزيز الاستدامة البيئية ودور مبادرات تنظيف الشواطئ.
واطلعت الزهرات عبر دورات الطبخ التي نظمت على مدى خمسة أيام، على فنّ ومهارات الطبخ وإعداد أطباق ومقبلات متنوعة وتعرفن على الثقافات والحضارات التي نشأت فيها، حيث حصلت المشاركات في نهاية الجلسات على شارة “الشيف الصغير”.
بدورها، تعرفت المرشدات خلال جلسات المكياج السينمائي التي قدمها معهد “إيه.إل.زد” للتجميل والتدريب، على أسرار فنّ المكياج وأفضل تقنيات وضع مستحضرات التجميل، كما تعلمن خلال الورش الفنية تقنيات التلوين المائي والتخطيط وصناعة الأختام والورود والشمع، بإشراف الفنانة هوسانا لي سو يي، وبالتعاون مع شركة “فولي جودز هولسيلرز”.
من جانبه، قدم مركز “موهبة للتدريب والتحفيز الإيجابي” للزهرات سلسلة من فعاليات بناء الفرق تهدف إلى تنمية المهارات الريادية للمشاركات من خلال تدريبات عملية مصممة لتطوير مهارات الإدارة وتحفيز الذات وتقوية الشخصية.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.