جمعيتا الصحفيين والمحامين في الامارات توقعان اتفاقية للتعاون والعمل المشترك

الإمارات

 

دبي: الوطن

تم توفيع اتفاقية بين وقعت جمعية الصحفيين الإماراتية وجمعية المحامين والقانونيين بالدولة للتعاون في مجالات تبادل الخبرات والتجارب ودعم التكامل المؤسسي بما يتناسب مع الخطط الاستراتيجية للدولة.
وقام بتوقيع الاتفاقية محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية وزايد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات للمحامين والقانونيين بحضور فضيلة المعينى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية.
وعقب توقيع الاتفاقية قال الحمادي: إن الهدف من هذه الاتفاقية هو ان تكون جمعية المحامين هي الذراع القانونية لجمعية الصحفيين ومستشارا لها في الجوانب القانونية لأعمالها إلى جانب الدفاع عن أعضاء الجمعية في القضايا المتعلقة بالنشر، وأيضا تبادل الخبرات فيما بيننا وتنظيم الدورات القانونية للعاملين في القطاع الصحفي في الدولة كما أن الاتفاقية تشمل التنسيق في القضايا التي تهم الدولة والمتعلقة بالصحافة والاعلام داخليا وخارجيا.

وبدوره اكد المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين حرص الجمعية منذ تأسيسها على أداء دورها في نشر الوعي القانوني من خلال إصدار البحوث والدراسات والندوات واللقاءات المشتركة للرقي بالفكر القانوني الذي من شأنه أن يخدم كافة شرائح المجتمع بشكل عام.
واضاف الشامسي : أن هذه الاتفاقية تعزز علاقات التعاون والشراكة المتبادلة بين الطرفين وهي تمثل خطوة مهمة في إطار تحقيق منجزات قانونية ورؤى اجتماعية مبتكرة، وأوضح أن التعاون يحدد منهجية العمل الحقيقي بين الطرفين والتركز على تطوير العمل المجتمعي التوعوي من خلال تبادل الخبرات.
وعبر الشامسي عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تؤكد أهمية تعاون الجمعية مع الجهات الاعلامية بالدولة التي تلعب دورا مهما في توعية أفراد المجتمع بكل ما يستجد على الساحة من تشريعات تنظم حياة الناس وفق حركة التطور الدائم الذي تشهده البلاد.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.