محاضرات صحية توعوية للأمهات والأطفال   

وفد المجلس الاعلى للأمومة والطفولة  يواصل جولاته في سقطرى

الإمارات

سقطرى: الوطن

واصل وفد المجلس الاعلى للأمومة والطفولة زيارته لجزيرة سقطرى وقام في اليوم الثالث من زيارته يوم امس يرافقه فريق طبي من المستشفى الطبي الجديد في أبوظبي  بتفقد عدد من المراكز  والمناطق ومنها قاضب وديحم وحالة في محافظة ارخبيل سقطرى .
وزار الوفد الذي لاقى ترحيبا كبيرا من اهالي المنطقة بزيارة مركز قاضب أولى مناطق الساحل الغربي بسقطرى والاطلاع على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للمواطنين من أبناء المنطقة وعلى وجه الخصوص المرأة والطفل .
كما قام أيضا بزيارة مركز ديحمض احد  مناطق الساحل الغربي مستمعاً من القائمين عليه حول اهم احتياجات المركز وما يقدموه للمرأة والطفل واسهاماته الصحية في نشر وعي التثقيف الصحي العام مستكملا  جولاته الميدانية إلى منطقة حالة شرق سقطرى والالتقاء بالاهالي هناك .
وقد  نظم الوفد دورات توعوية   حضرها جمع غفير من النساء في منطقة ديحمض وقاضب وحالة  والتي تركزت حول الصحة العامة للامومة والطفولة واساليب الرعاية المناسبة وأهمية دور المرأة  في بناء المجتمع  صحياً وبدنياً والحفاظ على الأسرة من خلال نشر وعي التثقيف الصحي كما قام الوفد بتوزيع الهدايا والبرشرات والكتيبات الارشادية  على اطفال هذه المناطق    .
و أكد الوفد أهمية إيجاد مراكز تهتم بالامومة والطفل في العديد من مناطق الجزيره والتي تسهم في نشر الوعي الصحي . وسوف تستمر جولة وفد المجلس الاعلى للامومة والطفولة في زيارة بقية مناطق سقطرى بهدف الوصول الى اكبر عدد من الاهالي خاصة النساء والاطفال الذين رحبوا كثيرا بزيارته لهم معبرين عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة بدولة الامارات على الدعم الذي يلقونه في كافة المجالات .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.