أبو غزاله: نحن ملتزمون بالتعاون مع شبكات البحث والتعليم في كل إفريقيا

الإمارات

 

عمان: الأردن
قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم: “نحن فخورون بعلاقتنا مع شبكة غرب ووسط إفريقيا للبحث والتعليم (واكرن) وملتزمون باستمرار التعاون معها ومع كافة شبكات البحث والتعليم في افريقيا”.
جاء ذلك تعقيباً على نشاطات الشبكة الاقليمية للبحث والتعليم في غرب ووسط إفريقيا (واكرن) وخلال مؤتمرها السنوي لعام 2019، حيث تم عقد العديد من الفعاليات من بينها ورشة عمل خاصة بالتعاون بين المكتبات وشبكات البحث والتعليم والاجتماع التنسيقي الاقليمي لمشروع الربط الافريقي مع الاتحاد الأوروبي وانتهاءً بالمؤتمر السنوي لشبكة واكرن.
وخلال اليوم الأول من المؤتمر، الذي تحدث خلاله الرئيس التنفيذي لشبكة (واكرن) السيد بوبكار باري، ورئيس مجلس إدارة شبكة غانا للبحث والتعليم كليفورد ني تاغوي، أكد الأخير على “ضرورة التعاون ما بين جميع الهيئات لإيجاد إفريقيا التي نريدها”.
وتم افتتاح جلسات المؤتمر بحوار ونقاش من قبل اثنين من مشاهير الإنترنت وهما إريك هاوزر الرئيس التنفيذي للشبكة الأوروبية للبحث والتعليم (جيانت) والسيد ني كاركو قنيور رئيس مجلس شبكة واكرن حول تبادل المعرفة وأهمية التعاون العالمي لدعم البحوث الوطنية وتطوير التعليم.
وشاركت المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (آسرن) والتي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، في المؤتمر حيث شارك مدير المنظمة ومثل الأستاذ يوسف الطرمان، وقدم رسالة خلال الجلسة الافتتاحية، كما ترأس إحدى الجلسات الرئيسية والتي تضمنت مناقشات مهمة خاصة فيما يتعلق باستراتيجيات شبكات البحث والتعليم، حيث استعرض خلال مشاركته دور آسرن ورؤيتها التي تمثل رؤية الدكتور أبوغزاله.
وتضمن المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين، خمس جلسات تضمنت كل جلسة من أربع إلى خمس أوراق تقديمية ناقشت مجموعة متنوعة من الموضوعات، أبرزها مستودعات البيانات والعلوم المفتوحة، وخدمات المستخدمين للشبكة وأمن البيانات وتعاون البنك الدولي والعديد من الأدوات في مجالات البحث، والخدمات الرقمية ودور شبكات البحث والتعليم في ذلك.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.