تقرير: أبل لا تزال تعانى من ضعف مبيعات آيفون

الرئيسية منوعات

 

كشفت شركة أبل عن نتائجها المالية للربع الأول فى شهر يناير الماضى، إذ كشفت الأرقام حينها ضعف مبيعات هواتف آيفون خلال موسم العطلة فى 2018، ورغم أن تقرير الربع الثانى لم يصدر بعد، لكن المحليين يتوقعون أن تسير النتائج فى نفس الطريق، إذ أن الشركة قامت ببيع ما لا يزيد عن 45 مليون هاتف، أى أقل بنسبة 10% من العام الماضى.
ووفقا لما نشره موقع gsmarena الهندى فقد كشفت مؤسسة OTR Global للأبحاث السوقية، عن مذكرة جديدة، أشارت فيها إلى أن أبل شحنت ما بين 37 و42 مليون هاتف آيفون، فى حين يتوقع محللو Wall Street نتائج أفضل قليلاً، من 40 إلى 45 مليون هاتف، إلا أن مؤسسة OTR قالت إن السبب الرئيسى وراء ذلك هو ضعف الطلب على هاتفى XR وXS.
ومن المنتظر أن يتم إصدار تقرير الربع الثانى من العام الجارى فى 30 أبريل، وتشير الإرشادات المقدمة من الشركة إلى أن الإيرادات تتراوح بين 55 مليار دولار و59 مليار دولار، أى أقل بقليل من 61 مليار دولار، الإيرادات التى وردت فى الفترة من يناير إلى مارس 2018. وكالات

 

 

نتفليكس تختبر ميزة “أفضل 10” في بريطانيا

أعلنت نتفليكس عن اختبار قائمة “أفضل 10” جديدة فى المملكة المتحدة، والتى تضم المحتوى الأكثر شعبية على مدار الأسبوع السابق.
ووفقًا لما ذكره موقع “ميرور” البريطانى، فإن الميزة الجديدة ستظهر على نظامك الأساسى خلال الأشهر القليلة المقبلة، وقالت الشركة إنها ستصدر القوائم الأسبوعية للعشرة الأولى لأكثر المحتويات شعبية على خدمتها ببريطانيا.
وفقًا لـ”BBC”، فإن الميزة الجديدة لن تكشف عن أرقام مشاهدة لتلك العروض، بدلاً من ذلك، سيتمكن المستخدمون فقط من استنتاج الشعبية النسبية للبرامج فيما بينهم.
بينما تقول نتفليكس إن القائمة الجديدة مصممة لمساعدة المشاهدين على المشاركة فى محادثة عامة حول البرامج والعروض الشائعة.
فيما شكك توم هارينجتون من مركز تحليل إنديرس، فى حديثه إلى BBC فى هدف الشركة من الميزة الجديدة، قائلا: “إن الهدف من إصدار هذه البيانات ليس لفهم دقيق لما يشاهده الناس بالفعل على الخدمة، بل هو لأغراض ترويجية”. وكالات

 

 

 

مايكروسوفت تطلق رسميًا Surface Hub 2S مع شاشة ضخمة بحجم 50 إنش

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب التغلب على شركة آبل في سوق الأجهزة اللوحية، فقد وسعت شركة مايكروسوفت منذ ذلك الحين تشكيلة Surface لتشمل مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل جهازًا يدعى Surface Hub، والذي نفترض أنه يشبه جهاز لوحي عملاق، ولكنه يستهدف المستخدمين في الشركات والذين يحتاجون إلى شاشة أكبر للتعاون.
الآن إذا كنت من الأشخاص الذين يرون فائدة في إمتلاك مثل هذه الشاشة الكبيرة، فقد يسعدكم أن تعلموا أن شركة مايكروسوفت قامت بإزاحة الستار رسميًا عن Surface Hub 2S. وفي حالة إذا لم تسمع عن هذه الشاشة من قبل، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت في العام الماضي أنها ستقوم بإطلاق سلسلة Surface Hub 2 Series في العام 2019، وهي بدأت الآن بذلك مع Surface Hub 2S.
جهاز Surface Hub 2S يضم شاشة بحجم 50 إنش وبدقة 3840×2560 بكسل، وكاميرا ويب مدمجة بدقة 4K. وتتمثل إحدى الميزات الفريدة في هذه الشاشة أنه يمكن تركيبها على حامل يتألف من عجلات ونقلها من غرفة إلى أخرى. والأفضل من ذلك، أنه يمكن تشغيل هذه الشاشة أيضًا بإستخدام البطارية المدمجة والتي ينبغي أن توفر 100 دقيقة من الإستخدام، مما يعني أنه يمكنك إحضارها معك إلى أماكن مختلفة قد لا تحتوي بالضرورة على مصدر للطاقة.
شاشة Surface Hub 2S الجديدة تدعم أيضًا Windows Ink وهناك قلم إلكتروني مرفق أيضًا. إذا كانت هذه الشاشة تثير إهتمامك وترغب في الحصول عليها، فإعلم أنها ليست رخيصة، فسعرها يبدأ من 9000 دولار أمريكي. وكالات

 

 

الهاتف Huawei Mate 20X 5G سيضم بطارية أصغر وتقنية شحن أسرع

قالت شركة Huawei أنها ستقوم بإطلاق نسخة 5G من الهاتف Huawei Mate 20X في وقت لاحق من هذا العام، ولكن وفقا للتسريب الأخير، فهذا الهاتف لن يكون مماثلاً للهاتف Huawei Mate 20X الذي نعرفه. ستكون هناك العديد من التغييرات من أجل إستيعاب المكونات الإضافية اللازمة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G.
يقول التقرير أن الهاتف Huawei Mate 20X 5G سيحتفظ بشاشة 7.2 إنش العملاقة، ولكنه سيضم بطارية أصغر تبلغ سعتها 4200mAh مع العلم بأن الهاتف Huawei Mate 20X الحالي وصل مع بطارية بسعة 5000mAh، ولكن يبدو أن الهاتف Huawei Mate 20X 5G الجديد سيدعم تقنية الشحن السريع 40W SuperCharge التابعة لشركة Huawei، وهي التقنية التي يفتقدها الهاتف Huawei Mate 20X الحالي.
لا ندري مدى شرعية هذه المعلومات، ولكن من المنطقي أن تقوم شركة Huawei بتقليص حجم البطارية لتوفير المزيد من المساحة لإضافة المكونات الإضافية والهوائيات المطلوبة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع العلم بأن تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بحاجة لبعض المساحة كذلك بسبب التعقيدات على مستوى الأسلاك. وكالات

 

إتش بي تكشف عن حاسب HP Chromebook 15

كشفت شركة إتش بي HP يوم أمس الأول الخميس عن أكبر حاسب محمول من فئة كروم بوك Chromebook ضمن تشكيلتها، والذي يتميز بشاشة لمس بقياس 15 إنشًا، ولوحة مفاتيح كاملة الحجم، ولوحة أرقام.
وتنضم إتش بي إلى شركات أيسر، وآسوس، ولينوفو، التي كشفت خلال العامين الماضيين عن أجهزة حاسب محمولة بقياس 15 إنشًا تعمل بنظام تشغيل جوجل كروم Google Chrome.
ويبدأ سعر حاسب HP Chromebook 15 من 449 دولارًا، وهو مزود بعتاد نموذجي لأجهزة كروم بوك يتماشى مع عام 2019، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية Intel Pentium Gold 4417U،
بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت من نوع DDR4 SDRAM، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت من نوع eMMC، وشاشة IPS BrightView تعمل باللمس بقياس 15.6 إنشاً، بدقة 1920×1080 بيكسلًا.
كما يأتي الحاسب مزودًا بلوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ولوحة أرقام، ومكبرات صوت B&O، وكاميرا ويب أمامية واسعة الزاوية، بدقة HD مزودة بميكروفونات، وشريحة معالجة رسوميات مدمجة Intel HD 610، ومعدل يصل إلى 13 ساعة من عمر البطارية.
وتشير إتش بي إلى أن الحاسب متاح بسعة تخزينية تصل إلى 128 جيجابايت، ووحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-8250U من الجيل الثامن.
ويعد حاسب HP Chromebook 15 الجديد في بعض النواحي بمثابة النسخة المحمولة من جهاز الشركة القابل للتحويل Chromebook x2، والذي تم إصداره لأول مرة في عام 2018.
ويبدأ سعر Chromebook x2 من 599 دولارًا، ويحتوي على عتاد قابل للمقارنة، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية Intel Core m3-7Y30، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت من نوع DDR3، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، إلى جانب بعض الميزات نفسها.
لكن تتميز شاشة Chromebook x2 بأنها قابلة للفصل، مما يجعلها تعمل بشكل جيد كجهاز لوحي مستقل، كما أنها محمية بشكل دائم بلوحة المفاتيح. وكالات

 

أمازون تطلق خدمة موسيقى مجانية لمالكي أجهزة Echo

أعلنت شركة أمازون رسميًا عن إطلاق خدمة بث الموسيقى الجديدة المجانية المدعومة بالإعلانات في الولايات المتحدة، والتي ستكون متاحة لأي شخص يريد تشغيل الموسيقى المجانية على مكبرات الصوت المنزلية الذكية Echo.
وكان يمكن لمالكي أجهزة Echo الذين أرادوا بث الموسيقى من أمازون الدفع مقابل عضوية سنوية في خدمة Prime للوصول إلى برايم ميوزيك Prime Music، أو دفع 3.99 دولارًا شهريًا للوصول إلى خدمة Amazon Music Unlimited.
وتحتوي الخدمة الجديدة على قائمة خدمة برايم ميوزيك نفسها، التي تضم اليوم أكثر من مليوني أغنية، في حين لدى خدمة Amazon Music Unlimited حوالي 50 مليون أغنية.
وتوفر الخدمة الجديدة لأصحاب Echo وسيلة للاستمتاع بالموسيقى المجانية من أمازون على Echo، بدلاً من الاضطرار إلى اللجوء إلى مزود مجاني تابع لجهة خارجية، مثل سبوتفاي أو باندورا Pandora.
كما أنها توفر طريقة لحث مالكي Echo على الترقية إلى خدمات الاشتراك المدفوعة التي تقدمها أمازون، بما في ذلك خدمة Amazon Music Unlimited، وحتى Prime نفسها.
وأشارت التقارير إلى إجراء أمازون مناقشات مع شركات التسجيلات من أجل الحصول على تراخيص لبث الموسيقى ضمن خدمتها عن كل عملية بث، بصرف النظر عن كمية الإعلانات التي تبيعها الشركة ضمن الخدمة.
وتعد الخدمة الجديدة بمثابة ميزة تنافسية وجذابة للمشترين المحتملين لمكبرات الصوت المنزلية الذكية، مما يجعلهم يختارون أجهزة Echo بدلًا من أجهزة Google Home، أو Apple HomePod.
كما تقدم خدمة بث الموسيقى المجانية المدعومة بالإعلانات للشركة طريقة جديدة لاستثمار أموالها في سبيل زيادة ولاء مستخدمي أجهزة Echo.
وبلغت إيرادات إعلانات أمازون 10.1 مليارات دولار في عام 2018، أو 4.3 في المئة من إجمالي إيراداتها، وتبحث الآن عن طرق جديدة لزيادة نمو هذا الرقم.
وتأتي عملية الإطلاق في أعقاب توقعات عام 2018 من شركة eMarketer، التي توقعت أن تنخفض حصة أمازون في سوق مكبرات الصوت الذكية في عام 2020، وذلك في ظل اشتداد المنافسة من المنافسين، بما في ذلك Google Home، و Sonos One، و Apple HomePod.
وحقق سوق مكبرات الصوت الذكية نتائج جيدة في عام 2018، إذ يمتلك الآن حوالي 41 في المئة من المستهلكين في الولايات المتحدة مكبر صوت ذكي.
وقالت أمازون في بداية العام: إنها باعت أكثر من 100 مليون جهاز مكبر صوت مدعوم بمساعدها الصوتي أليكسا Alexa حتى الآن، لكن هذا الرقم يشمل أجهزة أخرى غير أجهزة Echo، بما في ذلك أجهزة مصنعي الجهات الخارجية.
وتشكل عملية إطلاق أمازون للخدمة الجديدة بمثابة ضربة هامة لخدمة سبوتفياي، التي كانت تعد أفضل خدمة بث موسيقى باشتراك شهري، مع نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات.
وغالبًا ما يتحول عملاء النسخة المجانية إلى عملاء مشتركين شهريًا، وهو ما ساعد سبوتيفاي على النمو، ووصول عدد العملاء باشتراك شهري مدفوع إلى 96 مليون مستخدم، مع 116 مليون مستخدم مجاني. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.