“الشارقة للتعليم” يطلق الدوري الرياضي للمدارس

الرياضية

 

أعلن مجلس الشارقة للتعليم إطلاق النسخة الأولى من الدوري الرياضي للمدارس تحت شعار “بأخلاقي وقيمي أرتقي ” الذي تستمر فعالياته حتى 30 من ابريل الجاري بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومجلس الشارقة الرياضي ومشاركة أكثر من 40 مدرسة حكومية وخاصة .
وتهدف البطولة إلى الكشف عن المواهب وغرس السلوكيات الإيجابية لصناعة القادة وتحقيق الإنجازات.
وتم الإعلان عن الحدث في مؤتمر صحفي في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعلي الحوسني مدير عام هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي و عدد من ممثلي من وسائل الاعلام .
وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي أن دوري المدارس يعتبر ” خطوة رائدة” و سباقة لاكتشاف المواهب الرياضية من المدارس والتي دائما ما يتم اكتشافها وهي على مقاعد الدراسة ..و لفت الى أن الرياضة و التربية وجهان لعملة واحدة .
من جهته أشاد علي الحوسني بأهداف الدوري المدرسي التي اعتبرها “استراتيجية ” كونها تسعى الى استكشاف المواهب الرياضية في المدارس وصقلها ورعايتها لصنع جيل مميز يترجم رؤية الوطن في التميز الرياضي .
و وجه عيسى هلال الحزامي شكره للقائمين على بطولة دوري المدارس والتي تأتي في إطار اهتمام المجلس بمثل هذه الفعاليات الرياضية و بالشباب والنشء والسعي لرفع مستواهم رياضياً وتنمية مواهبهم .
وقال محمد أحمد الملا إن دوري المدارس حدث رياضي يعزز العديد من القيم في نفوس أبنائنا كالإخلاص والصدق والتعاون والإيثار، إلى جانب التسامح الذي يعتبر قيمة راقية تعمل دولة الإمارات على ترسيخها في هذا العام.
من جانبه أكد جمال بوزنجال مدير ادارة الأعلام في غرفة تجارة وصناعة الشارقة الجهة الراعية للحدث أن الفعالية الرياضية تستهدف بناء الانسان السوي الذي سيواصل مسيرة بناء الوطن.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.