هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

الإقتصادية الرئيسية

 

كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.
حضر حفل التكريم سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة وأعضاء لجنة التحكيم و المشاركون في الجائزة و ممثلو إحدى عشرة مؤسسة متعاونة و داعمة للجائزة منها وزارة التربية و التعليم و مجلس الشارقة للتعليم و هيئة الشارقة للتعليم الخاص و هيئة و كهرباء و مياه الشارقة و مدينة الشارقة للخدمات الانسانية و هيئة الشارقة للاذاعة و التلفزيون و الهيئة الأكاديمية من جامعات المدينة الجامعية في الشارقة .
شملت الجائزة .. مجال تصميم مجسم بيئي يسهم في حل مشكلة بيئية على أرض الواقع ومجال البحث العلمي التطبيقي، ومجال البحث العلمي التقييمي، ومجال إنتاج فيلم بيئي قصير عن موضوع مشكلة الاحتباس الحراري وتغير المناخ، ومجال الحرم الجامعي المستدام.
تضمن الحفل تكريم جميع الفائزين ومنحهم درع جائزة الشارقة للاستدامة، وشهادة تميز ومبلغا ماليا إلى جانب تكريم الجهات والمؤسسات المتعاونة عبر منحها شهادة شكر وتقدير و درع الجائزة علاوة على أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الذين تسلموا شهادة شكر وتقدير.
و شاركت في الجائزة مدرسة الخليل بن أحمد في فئة الجائزة المتميزة بابتكارها جهاز كهرو أرض و الذي يسهم في الحفاظ على مصادر الطاقة .. فيما قدمت المدرسة الهندية بالشارقة ابتكارا عبارة عن كرسي متحرك يتم تشغيله بجهاز تحكم و يعمل بالطاقة الشمسية يضعه ذوو الاعاقة الحركية على رؤوسهم لمساعدتهم في التحرك بسهولة و سلاسة في جميع الاتجاهات بالإضافة إلى عدد من الأبحاث العلمية المبتكرة التي شارك بها طلاب الجامعات.. فيما تم استحداث مجال الكتابة الابداعية للقصة القصيرة باللغتين العربية و الانجليزية و التي استهدفت طلاب المدارس .
و بلغ عدد الفائزين بالجائزة من المدارس 40 فائزا و فائزة في مختلف فئات و مجالات الجائزة و 20 فائزا من طلبة و طالبات الجامعات.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.