بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

وفد “الأعلى للأمومة والطفولة” يقوم بزيارة توعية ناجحة إلى سقطرى

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية اختتم وفد من المجلس الاعلى للأمومة والطفولة زيارة ناجحة لجزيرة سقطرى نظم خلالها محاضرات تثقيفية توعوية لأمهات واطفال الجزيرة .
وقالت الريم عبدالله الفلاسي الامينة العامة للمجلس الاعلى للأمومة والطفولة ان الزيارة كانت ناجحة بامتياز  بفضل التوجيهات السديدة
لسمو ام الامارات التي كانت تتابع زيارة الوفد والنجاح الذي حققه من خلال تنظيم محاضرات تثقيفية  توعوية للامهات والاطفال نالت اعجاب الجميع واقبلن عليها باهتمام كبير .
واوضحت ان الوفد زار خلال اربعة ايام من جولته اكثر من عشرة مناطق في سقطرى والتقى مع الاهالي خاصة الامهات والاطفال وتعرف على احتياجاتهم والصعوبات التي تعاني منها المراة بشكل عام في الجزيرة .
وذكرت  ان اعضاء الفريق التقى بالامهات والاطفال هناك وبالمراة بصفة عامة واستمع اليهم عن المستشفيات المقامة  في الجزيرة والتخصصات الطبية المتعلقة بالام والطفل ومعرفة احتياجاتها خاصة مستشفى خليفة بن زايد ال نهيان الذي اقامته مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية .
وقد اشاد اهالي سقطرى   بالمساعدات القيمة التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة للشعب اليمني الشقيق بصفة عامة ولجزيرة سقطرى بشكل خاصة وقالوا ان سمو الشيخة فاطمة ام الامارات لها دور كبير في دعم الامهات والاطفال في الجزيرة .
وقام وفد المجلس الاعلى للامومة والطفولة الذي ضم فريقا طبيا من المستشفى الطبي الجديد في ابوظبي بزيارة اكثر من عشرة مناطق في جزيرة سقطرى التقى خلالها بالاهالي ونظم محاضرات تثقيفية توعوية للامهات والاطفال نالت اهتماما كبيرا منهم واقبالا شديدا وتركزت معظمها على الجوانب الصحية الضرورية التي تستهدف صحة الام ما قبل وبعد الولادة وضرورة تهيئة الاجواء السليمة لها لتربي اطفالها بشكل صحيح .
وزار الوفد في اليوم الاخير للزيارة منطقتي قسيو اقصى غرب سقطرى وسلمهو احدى مناطق الساحل الغربي .وخلال الزياره للمنطقتين  التقى الوفد بعدد من نساء هما واطفالهما والمراة بشكل عام  واستمع  لأهم الصعوبات التي تواجه المرأة والطفل في المنطقتين   وقام الوفد كعادتة بتوزيع الهدايا والكتيبات الإرشادية على النساء والأطفال هناك .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.