غرفة أبوظبي تؤكد زيادة اهتمام الشركات الوطنية بالاستثمار في مصر

الإقتصادية

عقدت بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس جلسة مباحثات بين المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي برئاسة سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة الغرفة والوفد المصري برئاسة معالي أشرف سلمان وزير الاستثمار المصري.

حضر الجلسة الدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الادارة وسعادة هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة وأعضاء الوفد الاستثماري المرافق لوزير الاستثمار المصري.
ورحب سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي بالوفد الاستثماري المصري.. متمنيا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز الروابط التجارية وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في البلدين الشقيقين وأن يؤدي هذا الاجتماع إلى نتائج تتناسب والتطلعات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وما يتطلعان إليه من تعميق للروابط الأخوية وتفعيل العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي يشكل العامل الاقتصادي إحدى دعاماتها الهامة والرئيسية.
وقال الرميثي إن هذه الزيارة تمثل فرصة متميزة لرجال الأعمال والمستثمرين بدولة الإمارات العربية المتحدة ليتعرفوا على فرص الاستثمار في جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في بلدكم الشقيق.
وأعرب عن أمله في أن تحقق هذه الزيارة نتائج إيجابية تعود بالنفع والخير على البلدين الشقيقين وأن توفر معلومات متكاملة لرجال الأعمال والشركات والمؤسسات والمستثمرين في دولة الإمارات عن مناخ الاستثمار والفرص المتاحة والإجراءات والتسهيلات المتعلقة بالاستثمار والتعرف على كل ما من شأنه تعزيز الاستثمارات الإماراتية وإقامة المشروعات الاستثمارية في جمهورية مصر العربية.
كما أعرب عن استعداد الغرفة لدعم رجال الأعمال المصريين الراغبين في العمل والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة وإمارة أبوظبي بصورة خاصة.
وأكد الرميثي على تزايد اهتمام رجال الأعمال والشركات الإماراتية لزيادة تواجدها وتعزيز استثماراتها في أسواق جمهورية مصر العربية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات التي توفرها الجهات المعنية هناك.
من جانبه دعا معالي أشرف سلمان وزير الاستثمار المصري الشركات والمؤسسات الإماراتية إلى تعزيز استثماراتها في مصر والاستفادة مما توفره بلاده من تسهيلات وخدمات للشركات والمستثمرين الأجانب .. مشيرا إلى أنه تم إدخال تعديلات مهمة وحيوية على قانون الاستثمار المصري بهدف تسهيل عمل الشركات الأجنبية والمستثمرين في مصر وتوفير أفضل الخدمات لهم.
وأوضح وزير الاستثمار المصري الذي يشارك ضمن الوفد المصري في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة وقمة طاقة المستقبل المنعقدة حاليا في أبوظبي أن التعديلات تضمنت ضمان تحويل الأموال إلى الخارج وحل الخلافات التي يمكن حدوثها من خلال لجنة فض المنازعات الرسمية وتعديل كافة إجراءات تسجيل الشركات من خلال نافذة واحدة تشرف عليها هيئة الاستثمار المصرية.. مؤكدا أنه أصبح من الممكن الآن في مصر تأسيس شركة خلال ساعتين.
وقدم معالي أشرف سلمان خالص الشكر والتقدير لحكومة دولة الامارات وشعبها العظيم على جهودها ودعمها المستمر والدائم لشقيقتها مصر والملموسة نتائجها من خلال المشروعات التنموية العملاقة التي تقوم دولة الإمارات بتمويلها والإشراف على إنشائها في كافة أنحاء مصر. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.