تخفيض أسعار 25 ألف سلعة في رمضان

تعاونية الاتحاد تعلن عن نمو أرباحها بـ 26.5% للربع الأول من 2019

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن:
أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن ارتفاع صافي أرباحها بـ 26.5% للربع الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 وبزيادة مقدارها 28.8 مليون درهم، حيث ارتفعت من 109.7 مليون درهم إلى 138.5 مليون درهم. كما أعلنت عن رصدها نحو 110 مليون درهم إماراتي لتخفيض أسعار أكثر من 25 ألف سلعة غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان المبارك، مع تحقيق مبيعات إجمالية متوقعة مقدارها 650 مليون درهم خلال فترة الحملات، وذلك حرصاً منها على إطلاق مبادرات اجتماعية واقتصادية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع والتخفيف عنهم من خلال تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين.
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته تعاونية الاتحاد بشأن استعداداتها لشهر رمضان 2019، بحضور سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، والسيد مجر الدين نائب مدير قطاع الشؤون التجارية والسيد عماد راشد مدير قسم الإعلام، إضافة إلى ممثلي وسائل الاعلام.
وخلال المؤتمر، قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: ” حققت تعاونية الاتحاد أرباحاً صافية بمبلغ وقدره 138.5 مليون درهم للربع الأول من عام 2019 وبنسبة زيادة نحو 26.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بالرغم من انخفاض أسعار المنتجات بنحو 7.5% خلال عام 2019، نتيجة للعروض الترويجية التي طرحتها التعاونية خلال الربع الأول لعام 2019، كما تنوي تكثيفها خلال الربع الثاني مما سيكون له أبلغ الأثر في التخفيف عن كاهل المستهلكين من مواطنين ومقيمين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال طرح 10 حملات ترويجية تمتد على مدار 60 يوم لتوفير السلع الاستهلاكية الرئيسية بحسومات تصل لغاية 90? على 25 الف سلعة غذائية وغير غذائية. وستتميز هذه الحملات بكونها معفاة من ضريبة القيمة المضافة على المنتجات المعروضة، والتي رصدت لها 110 مليون درهم ، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة حيث شملت الحملات منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة، وتحرص التعاونية على مدار العام على طرح عروض ترويجية وتخفيضات حقيقية مع توفير المخزون الكافي لتلبية الطلب الكبير المتوقع عليها، وتهدف تلك الحملات بصورة رئيسية إلى تخفيف العبء عن المستهلكين من خلال توفير أجود المنتجات بأسعار تنافسية حيث تشمل العروض الترويجية السلع الاستهلاكية الأساسية الغذائية وغير الغذائية والتي منها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والفواكه والخضروات ومساحيق الغسيل والمنتجات البلاستيكية ومواد التجميل والأجهزة المنزلية والكهربائية ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها من المنتجات”.

أداء قياسي وكميات كافية
وأشار الفلاسي ” نمت صافي أرباح المراكز التجارية بنحو 38% وصافي أرباح الفروع بنحو 25%، في حين نمت إجمالي الإيرادات الكلية بنسبة 3.5% خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بالربع الأول من عام 2018. ويعد أداء تعاونية الاتحاد خلال الربع الأول لعام 2019 هو الأفضل لها على الاطلاق خلال مسيرتها الممتدة إلى أكثر من 37 سنة وهي بذلك تعتبر لاعباً أساسياً في سوق تجارة التجزئة في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساهم في تعزيز صورة إمارة دبي كسوق تنافسي في قطاع تجارة التجزئة مقارنة بالأسواق المجاورة”.
وأضاف” نهنئ حكومتنا الرشيدة ومساهمينا الكرام على هذا الأداء القياسي والمميز ونتوقع تحقيق نتائج مشابهة أو أفضل خلال الربع الثاني من هذا العام وسيتم الإعلان عنها في يوليو القادم بإذنه تعالى”.
وأكد الفلاسي ” أن التعاونية وقعت اتفاقيات مع الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الاستهلاكية الأساسية الغذائية وغير الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، موضحاً أن التعاونية اتفقت مع الموردين على توريد المنتجات على مدار 24 ساعة ولسبعة أيام في الأسبوع كخطة استباقية لتدارك أي نقص من الممكن حدوثه، كما يعمل كل من فرع الوصل، أم سقيم، الطوار على مدار الساعة تزامناً مع شهر رمضان الكريم في حين تعمل باقي الفروع من الساعة 6.30 صباحاً ولغاية الساعة 2.00 من صباح اليوم التالي، لإتاحة المجال للمتسوقين لشراء احتياجاتهم في أي وقت يرونه مناسباً وكخطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير، مضيفاً أن التعاونية تتوقع خدمة 2.5 مليون مستهلك خلال حملات شهر رمضان وبيع نحو 70 مليون سلعة”.

فرع جديد ودراسات استثمارية
كما أعلن الفلاسي على هامش المؤتمر الصحفي عن افتتاح فرع جديد لها خلال أيام قليلة وقبل حلول شهر رمضان المبارك في منطقة ند الشبا قائلاً ” يسرنا الإعلان عن افتتاح فرع ند الشبا خلال أيام قليلة ضمن استراتيجية تعاونية الاتحاد في التوسع والانتشار في كافة أنحاء دبي لخدمة كافة المستهلكين القاطنين في منطقة ند الشبا والمناطق المجاورة لها، وسيوفر الفرع الجديد خدمات كثيرة منها السوبرماركت الذي سيوفر 30 ألف منتج غذائي وغير غذائي. إضافة إلى العديد من المحلات التجارية والبنوك وأجهزة الصراف الآلي والمطاعم والمقاهي والصالونات وغيرها”.
هذا وأشار الفلاسي إلى أن تعاونية الاتحاد ” تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة لها في إمارة أبو ظبي لافتتاح فروع لها هناك مستقبلاً”

المتجر الالكتروني
وأضاف ” ولأجل جعل السلع الرمضانية في متناول يد المستهلكين، فإن المتجر الالكتروني لتعاونية الاتحاد يوفر أكثر من 22 ألف سلعة غذائية وغير غذائية يمكن للمتسوقين الحصول عليها من خلال التسوق الإلكتروني والاستفادة من خدمة التوصيل المنزلي. والذي بدروه يطرح عروضاً ترويجية حصرية إضافة إلى العروض الرمضانية الأصلية. كما يمكن للمتسوقين الاستفادة من مزايا بطاقة الولاء تميز المتمثلة بالخصومات ونقاط الولاء القابلة للاستبدال.

التطبيق الذكي وخدمة الزبون
وأكد الفلاسي ” أن تعاونية الاتحاد تتيح كذلك الحصول على باقة متنوعة من المزايا عبر تطبيقها الذكي والتي منها إنشاء قائمة تسوق مقدماً، الاطلاع على قائمة المشتريات الخاصة بالزبون، استلام الاشعارات الخاصة بالعروض والصفقات، الاطلاع على تفاصيل حساب تميز وغيرها من المزايا. ومن جهة ثانية تتوفر خدمة مرافقة الزبون في عدد من فروع التعاونية التي تتيح للزبون سهولة التسوق والحركة بمساعدة موظف مختص والمحاسبة الفورية على المشتريات من دون الحاجة للوقوف في طابور الدفع″.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.