صندوق تكافل الصحفيين يمنح 20 قرضاً لأعضائه العاملين والمنتسبين

الإمارات

 

دبي – الوطن:

أقر مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي التابع لجمعية الصحفيين في اجتماعه أمس أول دفعة من طلبات القروض التي تقدم بها الأعضاء عقب تشكيل المجلس خلال شهر مارس الماضي، وتمت الموافقة على 20 طلبا لمنح القروض، من الطلبات المقدمة من أعضاء الصندوق والتي بلغ عددها 78 طلباً بينها طلبات كانت على قائمة الانتظار منذ عام 2015.
وأكدت إدارة الصندوق أن الموافقة تمت بناء على استيفاء المستندات المطلوبة لمنح القرض وطبقاً للشروط ولائحة النظام الأساسي للصندوق.
وأوضحت الإدارة أن الطلبات التي تمت الموافقة عليها هي 10 طلبات للعضوية للعاملة بإجمالي مبلغ 500 ألف درهم، و10 طلبات للعضوية المنتسبة بإجمالي مبلغ 250 ألف درهم كما وافق مجلس الإدارة على صرف اعانة وفاة قدرها 75 ألف درهم طبقا للنظام الأساسي للصندوق.
وخلال الاجتماع شكل مجلس الإدارة مجموعة من اللجان الخاصة بتسيير وتيسير العمل منها: لجنة العضوية والقروض ولجنة تنمية الموارد ولجنة الدعم الاجتماعي ولجنة الأنشطة والفعاليات وتضم هذه اللجان أعضاء من الجمعية العمومية بالإضافة الى عضو من مجلس الإدارة.
كما ناقش المجلس في اجتماعه ملف الأعضاء الممتنعين عن سداد الأقساط الخاصة بالعروض السابق منحها لهم وقرر مخاطبة المعنيين لدعوتهم الى سرعة سداد الشيكات المرتدة منهم لاستعادة أموال الصندوق كي يقوم الصندوق بدوره في منح زملاء آخرين قروض دون اللجوء إلى أية إجراءات قانونية لحفظ حقوق الصندوق.
كما قرر المجلس القيام بتنفيذ التطبيق الالكتروني فور الانتهاء من انجازه تسهيلا على الأعضاء عند تقديم طلباتهم للصندوق مؤكدا ترحيب إدارة الصندوق بالاقتراحات المقدمة من الأعضاء لتطوير خدماته للجميع.
وفي ختام الاجتماع وجه مجلس الإدارة الشكر لأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين لتعاونهم ودعمهم لأعمال الصندوق، كما أعرب المجلس عن شكره وتقديره لإدارة جمعية أبوظبي التعاونية على دعمها العيني للصندوق وبرامجه خلال شهر رمضان المبارك.
حضر الاجتماع موزة مطر رئيس مجلس إدارة الصندوق، وياسين سالم نائب الرئيس، وفضيلة المعينى، أمين الصندوق، وكلثم المندوس أمين السر، ونبيل الكثيري عضو مجلس الإدارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.