انطلاق فعاليات أسبوع العلوم في جامعة الإمارات

الإمارات

 

انطلقت أمس فعاليات أسبوع العلوم 2019″ التي تنظمه كلية العلوم بجامعة الإمارات و يستمر ثلاثة أيام بحضور مدير الجامعة وعدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات والمؤسسات المعنية وطلبة المدارس والجامعة.
يهدف “أسبوع العلوم” إلى إتاحة المجال أمام مؤسسات المجتمع وفئات الطلبة للاطلاع على التخصصات الاستراتيجية العلمية في العلوم والتي تمثل المحاور الأساسية في الاستراتيجية العلمية/ STEM/ ومجالات الإبداع والعمل فيها.
وأكد سعادة الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة على أهمية أسبوع العلوم الذي يأتي في إطار تعزيز مهمة الجامعة في تعريف المجتمع وطلبة الجامعة والمدارس بالبرامج العلمية التي تطرحها الجامعة ولقائهم مع الشركات والمؤسسات ذات العلاقة في تخصصات برامج العلوم إضافة إلى تعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية من خلال تطوير الشراكات البحثية والتدريبية مع الشركات المحلية والعالمية الرائدة والهيئات المعنية تماشياً مع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.
ومن جهته أشار الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم إلى أهمية أسبوع العلوم هذه السنة وبهذه الصورة بمشاركة كافة الأقسام العلمية بالكلية من خلال عرض مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة والمتنوعة بين التجارب العلمية والمعروضات العملية وورش العمل التفاعلية إضافة إلى المعرض التي تشارك فيه مؤسسات وشركات مختلفة.
وذكر الدكتور أحمد مراد ان الهدف الأساسي لتنظيم هذه الفعالية هو إتاحة المجال أمام مؤسسات المجتمع وفئات الطلبة للاطلاع على التخصصات الاستراتيجية العلمية في العلوم، والتي تمثل المحاور الأساسية في الاستراتيجية العلمية ، ومجالات الإبداع والعمل فيها كما أن المعرض والأنشطة المرافقة ستتيح فرصة مهمة للمشاركين لإبراز أدوارهم المتميزة وتبادل خبراتهم مع الزوار، وكذلك اكتشاف واستقطاب الطلبة المتميزين في التخصصات المطلوبة إضافة إلى نقل خبراتهم ومشورتهم وتشجيعهم على التخصصات العلمية.
من جانبه اوضح الدكتور سليمان علي الكعبي مساعد العميد لشؤون الطلبة ان الفعاليات تستمر ثلاثة أيام سيكون اليوم الأول موجهاً للتركيز على مستوى البكالوريوس بينما اليوم الثاني يركز على التدريب في سوق العمل وسيكون اليوم الثالث دعم برنامج الدراسات العليا في الكلية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.