بحث التعاون وأهمية المحافظة على التنوع الحيوي في المنطقة

حاكم الشارقة يستقبل وفدا بيئيا من عُمان

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس في دارة الدكتور سلطان القاسمي وفدا بيئيا من سلطنة عمان يرافقهم سعادة الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة.
وتبادل سموه والوفد العماني الأحاديث ذات الاهتمام المشترك في الشأن البيئي وأهمية المحافظة على التنوع الحيوي للبيئات المختلفة في المنطقة من خلال المبادرات والبرامج التوعوية التي تؤكد دور المجتمع الهام في المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية ووضع التشريعات القانونية الملائمة في حماية المناطق البيئية الحيوية.
وتطرق اللقاء إلى الجوانب التاريخية العريقة لسلطنة عمان والعلاقة الوطيدة المتأصلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان إضافة إلى جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في جمع الكثير من الوثائق والمخطوطات التاريخية لسلطنة عمان وحرصه على توثيقها ضمن أعماله التاريخية.
وتجول سموه والوفد الزائر في أروقة دارة الدكتور سلطان القاسمي حيث اطلع الوفد على أبرز ما تضمه الدارة من محتويات تاريخية ووثائق ومخطوطات هامة حول التاريخ العربي وتاريخ الخليج إضافة إلى قاعات الأوسمة والهدايا التذكارية التي تلقاها صاحب السمو حاكم الشارقة من مختلف رؤساء الدول والمنظمات والجامعات العالمية.
وأشاد الوفد بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة في مختلف الشؤون الثقافية والتاريخية والبيئية والتي انعكست على دور الشارقة المهم في المشهد الثقافي العربي والعالمي.
حضر اللقاء كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وسعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وسعادة علي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.