أرباح القدرة القابضة الموحدة 221 مليون درهم للعام الماضي

الإقتصادية

 

أبوظبي- الوطن:
أعلن مجلس إدارة شركة القدرة القابضة وبمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة عن العام 2018 بأن الشركة قد حققت إنجازات كبيرة وباهرة خلال العام الماضي على كافة المستويات حيث تم عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، والإنجازات التي تم تحقيقها.
وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، أن الشركة تسير بخطى واثقة وثابتة لتحقيق المزيد من التنمية والتطوير لإمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية بشكل عام. كما أنها تستمر بجهودها الحثيثة نحو زيادة مداخيلها وتنويع مصادرها لضمان دخل مستدام من خلال التركيز على مجالات اقتصادية حيوية مختلفة.
وأفاد سعادة خليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس الإدارة، بأن الشركة حققت اجمالي عائدات ومداخيل وصلت الى 589 مليون درهم للعام 2018، مقارنة بـ501 مليون درهم للعام السابق أي زيادة بنسبة 18% . وتمكنت من تحقيق ربحية للسنة السابعة على التوالي بصافي أرباح موحدة بلغت 221 مليون درهم للعام 2018، مع صافي ربحية بلغت 212 مليون درهم للعام السابق . ويعود هذا التحسن في نسبة صافي الربحية لإتباع الشركة لسياسة ضبط المصاريف الادارية وتحسين كفاءة العمل وتوسعة قاعدة مداخيلها ضمن سياسة الشركة لضمان مصادر متنوعة للدخل المستدام لينتج عن ذلك ارتفاع في صافي أرباح الشركة الموحدة الى 221 مليون درهم. وبلغت حصة مساهمين الشركة من صافي الارباح المحققة 203 مليون درهم.
كما استعرض مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية الإنجازات التي حققتها شركة القدرة القابضة خلال العام الماضي من أهمها البدء في إنشاء مشروع ذو وجهة سياحية “مشروع السوق الشعبي” المقدر بقيمة مليار درهم، حيث وصلت نسبة الانجاز فيه الى 25% ومن المقرر الانتهاء منه في نهاية عام 2020. بالإضافة الى أن الشركة أكملت تطوير وتسليم مجمع مون فلاور في ديسمبر 2018، وهو مدينة سكنية تمتد على مساحة 205,225 متراً مربعاً و تبلغ مساحة البناء الإجمالية 352,000 متر مربع وتتسع لـ 10,000 موظف و تشتمل على أقسام البيع بالتجزئة ومطاعم ومركز للترفيه ومرافق الرعاية الصحية والشقق المفروشة. كما حصلت الشركة على كافة الموافقات الرسمية للبدء ببيع مشروع “براري عين الفايضة”، وهو عبارة عن مشروع سكني استثماري تجاري مؤلف من 3000 أرض مقسمة ومرخصة في منطقة عين الفايضة على مساحات
90 x 45 قدم و 90 x 90 قدم. أما في المملكة المغربية فإنه من المقرر الانتهاء من تطوير “فندق قصر البحر” في نهاية عام 2020، وهو فندق ومنتجع فاخر من فئة الخمس نجوم في الرباط. وسيتم تشغيله من قبل فور سيزونز، وسيضم 228 غرفة ديلوكس وثلاثة أجنحة رئاسية وخمسة مطاعم مميزة إلى جانب قاعة بقدرة استيعابية لـ 1450 ضيفاً جالساً. بالإضافة الى أن الشركة قامت في زيادة استثماراتها في سلسلة فنادق سمارتس من فئة ثلاثة نجوم في مدينة الرباط بتطوير الفندق الثاني من السلسلة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.