“صحة” تنظم مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع اليوم

الإمارات

تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع يومي 25 و26 أبريل الجاري في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي الذي يهدف إلى تعزيز دور الصيادلة في دعم وتحسين نظام الرعاية الصحية وزيادة الوعي لديهم من خلال التعرف على آخر الابتكارات والمستجدات في مجالات الصيدلة المتعددة وتبادل الخبرات وعرض تجارب شركة صحة بشكل خاص وأبوظبي بشكل عام في قطاع الصيدلة.
يفتتح المؤتمر سعادة الدكتور جاريث جوديير الرئيس التنفيذي لشركة صحة لتسليط الضوء على أهمية القطاع الصيدلاني في أي منظومة صحية.
وقال محمد حارب القمزي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في شركة “صحة” إن المؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة ـ أبوظبي ومستشفى كليفلاند أبوظبي وعدد من الجامعات وكليات الصيدلة ويشارك فيه نخبة كبيرة من الصيادلة وممارسي الرعاية الصحية من أطباء وممرضين.
وأضاف أن مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع يعقد تحت شعار “الابتكارات في الصيدلة” وبحضور مكثف من قبل دائرة الصحة أبوظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي ومستشفى زايد العسكري ومستشفيات شركة مبادلة والمكتب الطبي لوزارة شؤون الرئاسة بالاضافة الى القطاع الطبي الخاص وكليات الصيدلة في الدولة.
من جانبها قالت الدكتورة فاطمة البريكي مديرة إدارة مستلزمات الصيدلة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” أن 46 متحدثا من دولة الإمارات و8 خبراء عالميين سيعرضون خلاصة خبراتهم وأبحاثهم ودراساتهم أمام المؤتمر الذي يتوقع أن يشارك فيه نحو 1700 شخص وهو معتمد بواقع 14 ساعة أكاديمية من قبل دائرة الصحة أبوظبي.
وأوضحت أن المؤتمر يتضمن 6 محاور رئيسية سيتم مناقشتها في 6 جلسات إضافة إلى ورش العمل والحلقات النقاشية ومن أبرز المحاور التي سيتطرق إليها المؤتمر الابتكار في الصيدلة والأتمتة المعلوماتية و الاقتصاد الدوائي والتطور في العلاجات الدوائية والممارسات الصيدلانية المقدمة وإدارة الدواء وبرنامج الإقامة في الصيدلية السريرية والفرص والتحديات في الشؤون التنظيمية للدواء في إمارة أبوظبي.
وتترأس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتورة فاطمة البريكي مدير إدارة مستلزمات الصيدلة في شركة صحة، بينما يترأس اللجنة العلمية البروفيسر عبدو آدم أستاذ في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما يترأس الجلسات العلمية للمؤتمر عمداء كليات الصيدلة في الجامعات أو من ينوب عنهم.
ويصاحب مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع معرض المنتجات الصيدلانية والشركات الدوائية التي تعرض اخر وأهم منتجاتها وخدماتها والابتكارات الدوائية الحديثة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.