سفير الدولة يلتقي بوكيل وزارة الثقافة والتراث في نيوزيلندا

الإمارات

 

التقى سعادة صالح أحمد سالم الزريم السويدي سفير الدولة لدى ويلينغتون بسعادة السيدة بيرنديتي كافانا وكيل وزارة الثقافة والتراث في نيوزيلندا .
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين حيث أثنى الطرفان على متانة هذه العلاقات وأكدا العزم على العمل على تنميتها.
واستعرض سعادة السفير السويدي خطط البعثة الثقافية لعام 2019م مثمنا دعم وزارة الثقافة النيوزيلندية في هذا الشأن، وأكد أهمية الجانب الثقافي لتوسيع الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.
وأكد السويدي ضرورة تعزيز التعاون في المجالات الفنية والثقافية المتنوعة بين البلدين، مشيداً بدعم الدولة المتواصل للمشاريع الثقافية والشبابية والتنموية، مذكراً بمبادرات الدولة في تفعيل وتطوير الأنشطة والفعاليت الفنية العالمية.
وناقش الطرفان سبل تعزيز تواصل المؤسسات الثقافية بين البلدين إلى جانب تشجيع المشاركة الطلابية في المدارس والجامعات في فعاليات وأنشطة فنية مشتركة بهدف الإرتقاء بالثقافة الإنسانية وطرح القضايا الثقافية التي تمتاز بها كلا البلدين.
وأشار السويدي إلى ضرورة استثمار طاقات وقدرات الشباب بشكل يعول عليه لبناء مجتمعي معرفي إنسانياً كمدخل استراتيجي لتنمية مفاهيم المواطنة العالمية والتسامح العالمي.
وقدم السويدي ملخصاً لسعادة وكيل وزارة الثقافة والتراث في نيوزيلندا حول عام التسامح 2019 والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.