319 مواطناً ومواطنة يترشحون ويتلقون عروض عمل لدى 33 شركة

الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن 319 مواطناً ومواطنة تلقوا العروض وترشحوا للتعيين لدى 33 شركة تعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة وذلك خلال اليوم المفتوح للتوظيف الذي نظمته في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.
يأتي ذلك في إطار مبادرة تسريع التوطين في المنطقة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بإيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي تحقيقا لمستهدفات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21”.
وتستهدف المبادرة – التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة – توفير 1000 فرصة وظيفية للمواطنين والمواطنات من أبناء المنطقة في القطاع الخاص.
وقالت منى وليد القائم بأعمال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين إن اليوم المفتوح للتوظيف شهد مشاركة نحو 439 مواطنة ومواطنة أجرى لهم مسؤولو التوظيف في الشركات المشاركة 642 مقابلة وظيفية للوقوف على مدى توافق قدراتهم ومؤهلاتهم مع متطلبات الفرص الوظيفية المطروحة وعددها 771 فرصة عمل.
وأضافت أن العديد من المواطنين والمواطنات المشاركين في اليوم المفتوح أجريت لهم أكثر من مقابلة وظيفية من قبل عدد من الشركات الأمر الذي أتاح لهم التعرف على متطلبات العديد من الوظائف وبالتالي تعزيز فرص حصولهم على الوظيفة.
وأشارت إلى أن المقابلات الوظيفية أثمرت عن تلقي 40 مواطنا ومواطنة عروضا للعمل لدى الشركات المعنية بينما ترشح 279 آخرون للتعيين لدى الشركات المشاركة التي ستعمل على المفاضلة بينهم لشغل الوظائف المطلوبة وذلك في ضوء متابعة الوزارة للإجراءات التي تتبعها الشركات سواء في ما يتعلق بالمواطنين والمواطنات الذين تلقوا عروض العمل أو الذين ترشحوا للتعيين.
وقالت إن 120 مواطناً ومواطنة من مجموع المشاركين في اليوم المفتوح للتوظيف لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية التي أجريت لهم حيث سيقوم فريق معني من الوزارة بالتواصل مع الشركات المعنية لمعرفة أسباب عدم اجتيازهم تمهيدا لإلحاقهم في “برنامج تمكين” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع كليات التقنية العليا لتدريب وتأهيل المواطنين.
يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تدير الأيام المفتوحة للتوظيف من خلال نظام ذكي يتضمن أربع مراحل يمر بها الباحث عن العمل تشمل التسجيل في اليوم المفتوح تليها مرحلة اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الارشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة تليها مرحلة التدريب على مهارات إجراء المقابلة الوظيفية وهي مرحلة اختيارية ومن ثم مرحلة المقابلات الوظيفية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.