اللجنة المشتركة لحماية البيئة البحرية تناقش التشريعات وتعويض أعمال التنظيف من التلوث

الإمارات

 

عقدت اللجنة المشتركة لحماية البيئة البحرية اجتماعها فى دبي برئاسة سعادة سيف الشرع وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة المساعد، رئيس اللجنة المشتركة، وبحضورعدد من المسؤولين من مركز الطوارئ والأزمات المحلي بإمارة الشارقة.
وبحث الاجتماع القوانين والتشريعات الدولية والمحلية المتعلقة بحماية البيئة البحرية وكيفية وإمكانية التعويض من خلال وضع آلية متبعة مسبقا مع اتباع الوسائل والقنوات الرسمية في عملية التعويض عند قيام السلطات المحلية بتنظيف البيئة البحرية من التلوث، علاوة على التشديد على مشكلة السفن المهجورة على المستوى المحلي.
وأوصى رئيس اللجنة المشتركة بعرض ماتم تنفيذه من قرارات وتوصيات في الاجتماعين الأول والثاني على سعادة قائد عام شرطة الشارقة – رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للإمارة في الاجتماع المقبل للفريق.
من جهة اخرى قدمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث ورشة عمل ومشورة فنية في إدارة استمرارية الاعمال لمركز الامارات للفضاء حيث استعرض فريق العمل لمركز الامارات للفضاء أهمية التعاون المشترك والمبادرة في تنفيذ خطة العمل لمتطلبات معيار استمرارية الاعمال مقدرين جهود الهيئة في متابعة وتطبيق البرامج التي تعزز من جاهزية مؤسسات الدولة في ضمان استمرار العمل في حالات الطوارئ والازمات.
وأستعرض وفد الهيئة كيفية عملية تطبيق برنامج إدارة استمرارية الاعمال حسب نموذج العمل في المعيار (AE/SCNS/NCEMA 7000:2015) علاوة على شرح كيفية عمل تحليل التأثير على الاعمال ومعرفة النماذج المخصصة لذلك بالإضافة لعملية تقييم المخاطر.
واكد فريق العمل في مركز الامارات للفضاء على أهمية الوعي الكامل بكيفية إدارة استمرارية الأعمال في دعم كل الأطراف ذات الصلة بالمركز مشددين على ضرورة التعرف على كل الخطوات اللاحقة والأدوار والمسؤوليات الخاصة بفريق العمل بغرض تطبيق برنامج يتميز بالكفاءة والفاعلية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.