شهد تخريج 429 طالبا وطالبة من كليات التقنية في رأس الخيمة

سعود بن صقر أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الدولة وتعزيز مكانتها على الخارطة الدولية

 

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الدولة وتعزيز مكانتها على الخارطة الدولية في مختلف المجالات متسلحين بالعلم والمعرفة والولاء والوفاء للوطن والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وقال سموه – في كلمته خلال الحفل الذي نظمته كليات التقنية العليا في رأس الخيمة أمس لتخريج دفعة العام 2018 والبالغ عددها 429 طالباً وطالبة -: “لقد ساهمت الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات من تمكين الكفاءات الوطنية والطاقات البشرية المواطنة من صياغة مستقبل الدولة وقيادة مسيرة التنمية الشاملة نحو آفاق أرحب من الإنجازات الوطنية التي استطاعت تحقيق تطلعات القيادة وتلبية طموحات الشعب من خلال الاهتمام والرعاية بتطوير العملية التعليمية وتسخير الإمكانات كافة من أجل توفير بيئة تعليمية مثالية وفق أفضل الممارسات العالمية تتماشى مع المتغيرات المتسارعة والتطورات التكنولوجيا الكبيرة التي يشهدها العالم”.
وأضاف سموه “نعتز في دولة الإمارات بوجود مؤسسة تعليمية وطنية رائدة بحجم كليات التقنية العليا التي تمتلك رؤية مستقبلية متكاملة قادرة على استشرف المستقبل ومواجهة التحديات القادمة وترسيخ مكانة الدولة وريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى رفد مختلف قطاعات الدولة بكفاءات وطنية وامكانات علمية ومهارات تطبيقية وتكنولوجية عالية”.
وهنأ صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الخريجين على ثمرة جهودهم خلال السنوات الماضية والتي تكللت بالنجاح والتفوق .. متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم .
واطلع سموه – على هامش الحفل الذي حضره معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والدكتور يحيى الأنصاري مدير كليات التقنية في رأس الخيمة وعدد من كبار المسؤولين – على تفاصيل خطة “الجيل الرابع” للكليات وهو ما أطلقت عليه كليات التقنية “قفزة الخمسين” بالاعتماد على ثلاث ركائز أساسية تتعلق بتخريج القيادات الفنية وتوفير مبدأ “التعليم للجميع” وتخريج شركات ورواد أعمال بما يرسم صورة جديدة للكليات مستقبلاً.
وعبر معالي ناصر بن ثاني الهاملي عن سعادته بتشريف صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حفل تخريج طلبة كليات التقنية في رأس الخيمة والذي يعكس مكانة الإنسان لدى قيادتنا الحكيمة وحرصها على دعم شبابها وبناتها في جميع مراحل تميزهم ونجاحهم حيث يمثل حضور سموه حافزا لطلبة الكليات للمضي قدما في مسيرة التميز والحرص على بذل الجهد والإبداع في مواقع عملهم المستقبلية لخدمة الوطن، مشيراً إلى “خطة الجيل الرابع ” للكليات والتي تترجم توجهات القيادة في إعداد أبناء الوطن للتعامل مع تحديات المستقبل وتؤكد أن كل عنصر إماراتي هو ثروة حقيقية.
واستهل الحفل بكلمة مجلس أمناء كليات التقنية العليا والتي ألقاها سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي.. مؤكداً أن حفل التخريج هو احتفاء بالإنسان الإماراتي الذي تتحمل كليات التقنية العليا أمانة إعداده وتمكينه من مهارات المستقبل ليكون إضافة نوعية للوطن.
وتقدم الدكتور الشامسي – بهذه المناسبة – بأسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات لدعمهم الكبير لكليات التقنية العليا طيلة مسيرتها التي تمتد لأكثر من 30 عاماً مما مكنها من أداء دورها بجدارة والوفاء بعدها بأمانة .
وأضاف أن كليات التقنية تقفز نحو المستقبل “قفزة الخمسين” بنهجها الجديد الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي تجسد في خطة “الجيل الرابع″، مع توجيهات سموه بتطبيق كليات التقنية للبند السادس من وثيقة “الخمسين” والمعني بتحويل الجامعات والكليات لمناطق إقتصادية إبداعية حرة تسمح للطلبة بممارسة النشاط الاقتصادي والإبداعي مما يمكن الجامعات من تخريج شركات وأرباب أعمال، فالعام 2019 هو عام انطلاقة جديدة للكليات وفق رؤى وتوجهات القيادة الحكيمة لتمكين شباب وفتيات الإمارات من صناعة فرصهم ومواجهة تحديات المستقبل، مشيرا إلى أن خطة “الجيل الرابع” تقوم على ثلاث ركائز أساسية تشمل تخريج الشركات ورواد الأعمال وتخريج “القيادات الفنية” وتحقيق مبدأ “التعليم للجميع”.
وذكر الدكتور الشامسي أن استشراف المستقبل نهج قيادتنا الرشيدة ومنظومة التعليم في تطور مستمر لتواكب الطموحات وتكون في مستوى التوقعات، وفي ظل الحرص على الريادة والتنافسية، تبقى دولتنا الحبيبة مستندة وبقوة على قيمها الأصيلة، فكما تهتم الكليات بتخريج الكفاءات الطلابية تولي أهمية أيضا لبناء شخصياتهم ليكونوا معتزين بقيمهم وهويتهم وفخورين بوطنهم.
ثم أعلن الدكتور الشامسي باسم مجلس أمناء الكليات عن تخريج دفعة جديدة من طلبة كليات التقنية العليا في رأس الخيمة وعددهم 124 خريجا و305 خريجات من دفعة العام 2018 والبالغ إجمالي عددهم 4591 خريجا وخريجة على مستوى فروع الكليات الـ 16، حيث أكمل خريجونا اليوم دراستهم بنجاح وحصلوا على الشهادة الجامعية بجدارة واستحقاق.
من ثم ألقى الطالب عبدالرحمن الشحي كلمة الخريجين، والتي عبر فيها عن بالغ الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لدعمها لشباب وفتيات الإمارات مما أوصلهم للنجاح والتفوق العلمي، مؤكدا أنهم أبناء الإمارات باقون على العهد والوعد بالإخلاص للوطن والوفاء والولاء لقيادته الحكيمة، وسيترجموا ذلك بالعمل والأبداع في سوق العمل ليساهموا في التنمية والبناء.
كما أكدوا سعادتهم بحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي لحفل تخرجهم .. متمنين أن يشاركوا في تحقيق خطط التطوير في إمارة رأس الخيمة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.