بلدية دبي توقع مذكـــرة تفاهـــم مع مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

الإمارات

 

دبي: الوطن

انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة والتوجيهات الاستراتيجيــة للدولة، وحرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسة الحكومية في الإمارة، أعلنت بلدية دبي عن توقيع مذكـــرة تفاهـــم مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. وتهدف المذكرة إلى ترسيخ علاقة الشراكة والاستفادة من خبرات الطرفين في جميع المجالات، لتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية. ووقع المذكرة أحمد عبيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في بلدية دبي وسليمان عبدالخالق الأنصاري المدير التنفيذي، لمؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

وقال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في بلدية دبي: “تشجع المذكرة على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين كافة المؤسسات الحكومية في دبي، من أجل تطوير أنشطة الابتكار والإبداع، والهادفة إلى الارتقاء بمكانة الإمارة، ومساعدتها على التفوق في جميع المجالات بواقع عشر سنوات مقارنة مع نظيراتها من مدن العالم. إننا على يقين تام من أن تضافر جهودنا مع المؤسسة سيسهم في التوصل إلى مبادرات مبتكرة تلهم كوادرنا على تحقيق التميز في الأداء المؤسسي، وتوفير خدمات استثنائية للمواطنين والمقيمين والزوار في دبي”.

بدوره، قال سليمان عبدالخالق الأنصاري، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: “نؤمن في المؤسسة بأن عنصري التعليم والإبتكار يرتبطان بشكل وثيق بخطط التنمية المستدامة والتنافسية العالمية، وهذا ما يميز مذكرة التفاهم هذه بيننا وبين بلدية دبي. ويشرفنا العمل والتعاون مع البلدية التي تتمحور رؤيتها حول بناء مدينة سعيدة ومستدامة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش. ونحن في المؤسسة نرى بأن مثل هذه الشراكات تساهم في تعزيز تنافسية إمارة دبي على الصعيد العالمي وتعمل على ضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة يتماشى مع معطيات التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة”.

وبموجب المذكرة الجديدة، يتعاون الطرفان بجميع الوسائل الممكنة لدعم وتطوير التعاون في كافة المجالات، وتعزيز الشراكة بينهما لتحقيق الأهداف المنبثقة عن هذه المذكر. واتفق الطرفان على تطوير الأنشطة ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها توفير بيئة وقنوات ملائمة والأدوات التي تحفز المعنيين على المشاركة في أنشطة الابداع والابتكار ودعمها، بما يتضمن التكامل واستفادة الطرفين من الإمكانيات والموارد المتاحة والمختبرات الابتكارية التخصصية.

وسيركز الطرفان على تبادل الخبرات والاستخدام الأمثل للمعارف والمعلومات والتشارك المعرفي لتحديد الفرص المتاحة للإبداع والابتكار، والعمل على تنظيم برامج التدريب والتطوير التخصصي وورش العمل، والفعاليات لتعزيز مهارات موظفي الطرفين ونشر المعرفة. وستتعاون البلدية والمؤسسة في المسابقات الابتكارية لدعم وتحفيز الطلبة والمؤسسات التعليمية ورواد الأعمال الناشئين للدخول في عالم الابتكارات وتبنيها، والمشاركة في لجان التحكيم الخاصة في المسابقات الابتكارية، يضاف إلى ذلك تبادل المعرفة وإشراك موظفي الطرفين في الفعاليات والمبادرات الابتكارية.

وسيتعاون الطرفان أيضًا في الترويج للفعاليات الابتكارية عبر قنوات التواصل الداخلية والخارجية، إلى جانب دعم وتبني المشاريع الابتكارية وتطويرها، واستكشاف فرص المبادرات المستقبلية التي تندرج تحت أحد الأنشطة المشتركة وتتناسب مع أهداف المذكرة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.