غرفة عجمان تستقبل وفد كوري لتعزيز التعاون الاقتصادي

الإقتصادية الرئيسية

 

عجمان – الوطن
استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وفد اقتصادي كوري برئاسة جيون يونغ ووك قنصل عام لجمهورية كوريا، لبحث سبل التعاون الاقتصادي واستعراض اهم الفرص الاستثمارية في عجمان وكوريا وآليات زيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين.
حضر اللقاء في مقر الغرفة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء، ومروان حارب مدير إدارة ترويج الأعمال وتنمية الاستثمار في غرفة عجمان وعدد من رجال الاعمال وممثلي الشركات الكورية في مختلف التخصصات.
وفي بداية اللقاء رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور وأشاد بالعلاقات الاقتصادية المتينة بين الامارات وكوريا وحجم التجارة البينية الامر الذي يزيد من فرص التعاون والشراكة بين رجال الاعمال والتجار.
وأكد على اهمية اللقاء للاستفادة من الخبرات والامكانيات المتاحة في كوريا، موضحا ان عجمان تمتلك فرص واعدة في عدد من القطاعات لاسيما في ظل المقومات المتنوعة للإمارة وموقعها المتوسط وبنيتها التحتية المؤهلة لاستدامة ونمو المشاريع.
وأضاف أن قطاعي التعليم والصحة يحظيان باهتمام من حكومة عجمان الامر الذي يزيد من الفرص للمؤسسات التعليمية والصحية الكورية للاستثمار في عجمان كما ان القطاع السياحي في الامارة بات من اكثر القطاعات نموا خلال السنوات الاخيرة.
وأكد الحضور على ضرورة عقد اللقاءات الثنائية بين التجار والمستثمرين وأهمية المشاركة في المعارض المتخصصة التي تُنظم في عجمان وكوريا، كما اطلع الوفد الكوري على نبذة حول معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ومعرض مستقبل البناء، واهم التسهيلات والفرص التي تقدمها الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الامارة.
هذا ووجه الوفد الكوري الشكر على حفاوة الاستقبال، واشاد بالتنوع الاقتصادي في إمارة عجمان، وقدم الوفد نبذة عن اهم القطاعات التي يمكن زيادة التعاون والشراكة فيها، وضرورة المشاركة في الفعاليات والاحداث الاقتصادية التي ينظمها الطرفان بهدف ايجاد منصة لزيادة التعاون المستقبلي، إلى جانب تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية.
وفي ختام اللقاء تبادل سعادة عبدالله المويجعي وسعادة جيون يونغ ووك، الدروع والهدايا التذكارية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.