ماجد بن سعود المعلا يزور حي الفهيدي التاريخي في دبي

الإمارات

 

زار الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين حي الفهيدي التاريخي في دبي للتعرف على تجربة إدارة التراث العمراني والآثار بدائرة بلدية دبي في ترميم وتصميم مشاريع التراث العمراني في مدينة دبي بشكل عام وحي الفهيدي التاريخي على وجه الخصوص.
وقام الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا بجولة تفقدية في حي الفهيدي يرافقه المهندس خالد محمد أحمد مدير إدارة التراث العمراني والآثار بالإنابة في بلدية دبي الذي قدم شرحا مفصلا حول مباني الحي ذات البراجيل الشامخة والمشيدة بمواد البناء التقليدية، والمتراصة بشكل تلقائي تفصل بينها الأزقة والسكيك والساحات العامة التي تضفي على الحي تنوعا جماليا طبيعيا.
وأوضح أن الحي لعب بحكم موقعه الاستراتيجي على خور دبي دورا حيويا في إدارة دبي وتنظيم علاقاتها التجارية العابرة للبحار.
وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا أهمية الحفاظ على التراث الحي كونه الرافد الأساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمدن التاريخية في المنطقة.
من جانبه قال المهندس خالد محمد أحمد مدير إدارة التراث العمراني والآثار بالإنابة أن الإدارة حصرت قائمة بأهم المباني التي تعود إلى فترة الستينات والسبعينات ذات القيمة الثقافية والاجتماعية والمعمارية والسياحية، لحمايتها، وكثير من هذه المباني لايزال يحتل مواقع رئيسة ويؤدي وظائف مهمة، موضحا أن هذه المباني كان لها الأثر الكبير في تشكيل البيئة الحضرية، وبلورة الطابع المعماري في فترة الستينات والسبعينات من تطور دبي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.