ثقة عالمية بإجراءات الإمارات

الإفتتاحية

ثقة عالمية بإجراءات الإمارات

ترسخ الإمارات بحكم المكانة العالمية الرفيعة التي تشغلها، نهجاً متقدماً للدول التي تقدم النموذج الحضاري على الأسس التي يجب أن تقوم عليها العلاقات بين الدول، فضلاً عما تمثله نهضتها الحضارية الشاملة من مصدر إلهام لجميع الدول الساعية لتعزيز تنميتها وتحقيق التقدم والارتقاء بشعوبها، وخلال ذلك تلمست التحديات وسبل مواجهتها وتقدمت الصفوف في كل جهد ممكن لتحقيق خير البشرية جمعاء، بالإضافة لكونها دولة تمتاز سياستها بالحكمة والشفافية والوضوح، والتزامها بالقانون الدولي ودعوة الجميع للعمل بالمثل.
رداً على الهجوم التخريبي الشنيع الذي استهدف الناقلات الأربع في بحر عُمان ضمن المياه الاقتصادية للدولة، بدأت الإمارات تحقيقاً لمعرفة كافة الحيثيات ومن نفذ وخطط لتلك الجريمة النكراء، وهو ما لاقى دعماً دولياً واسعاً لآلية العمل التي تم اتباعها، فضلاً عن تأييد كافة الإجراءات السيادية لحماية الأمن والاستقرار، وبالتالي فإن النتيجة التي ستخرج بها التحقيقات ستحظى بتأييد واسع، خاصة أن تحديد الجناة فيه مصلحة عالمية واسعة بحكم ما سيترتب عليه من إجراءات الهدف منها تأمين سلامة الملاحة في أحد أهم المناطق الاستراتيجية حول العالم.
لا يمكن تحت أي ظرف كان إلا أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته التامة، فهي واجب وليست دعوة عادية، كون الملاحة واستقرار المنطقة فيها مصلحة عالمية وفائدة لجميع الدول دون استثناء، ولاشك أن من قام بهذه الجريمة والاعتداء الغاشم الجبان، يجب أن ينال جزاء ما اقترفه وهذا يشمل كل من خطط ومول ونفذ وسهل القيام بهذا العمل التخريبي الغادر.
الحادثة التي أكد الجميع أنها تشكل تطوراً خطيراً يجب أن تواجه بموقف عالمي رادع يكون كفيلاً بعدم تكرارها سواء في منطقة الخليج العربي أو الشرق الأسط أو أي مكان، فالمجتمع الدولي يتأثر بأي حادثة من هذا النوع.. فكيف عندما تقع في منطقة تشكل قلب العالم وفيها أهم الممرات المائية والموانئ؟.
المهنية الكبيرة التي تتصرف وفقها الدولة وأجهزتها المختصة، سوف تكون حاسمة لما يُعرف عنها من احترافية وكفاءة تامتين، حيث تم إصدار بيانات واضحة ومحددة حول الحادثة، أكدت الوضوح والتعامل الاحترافي الكبير في أي موضوع تقوم به الدولة وأجهزتها المختصة ودقة ما تقوم به أو تعلنه.
الموقف الدولي المندد بالعملية التخريبية، موقف واجب، ولا بد أن يُترجم بإجراءات عملية في الواقع تكون كفيلة بالتعاطي على مستوى المسؤولية الواجبة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.