100 ألف شهيد منذ النكبة

الاحتلال يهدم قرية “العراقيب” للمرة الـ 144

الرئيسية دولي

 

اعتقل جنود الاحتلال “الإسرائيلي” 10 مواطنين فلسطينيين على الأقل فجر امس من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية وأحالهم للتحقيق بتهمة مقاومة الجيش والمستوطنين.
على صعيد متصل، هدمت آليات وجرافات السلطات “الإسرائيلية” صباح امس مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل وشردت سكانها للمرة الـ144 على التوالي.
وقال عدد من أهالي العراقيب إن الشرطة اقتحمت القرية، صباح امس بقوات معززة وقامت بحماية الجرافات والآليات التي هدمت الخيام والمساكن المصنوعة من الصفيح وبعض الأخشاب والنايلون وشردت الكبار والصغار وتركتهم دون مأوى.
ويصر أهالي العراقيب على البقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام والمساكن والتصدي لمخططات تهجيرهم من قريتهم، علما أنه تم هدم القرية قبل ذلك في تاريخ 17 أبريل الماضي .
من ناحية أخرى أفادت مصادر إعلامية عبرية امس يأن ما يسمى “لجنة التخطيط والبناء المحلية” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس وافقت على خطتي بناء جديدتين في مدينة القدس.
وذكرت القناة العبرية السابعة أنه سيتم بناء مجمع استيطاني جديد على الجانب الشمالي من الحي الاستيطاني “جفعات مشفآة” يتضمن 706 وحدات منها مبانٍ عامة وأخرى للتجارة وسوق العمل ومناطق مفتوحة للمستوطنين.
ولفتت إلى أنه وفقاً لخطة أخرى سيهدم مبنى في شارع 5 في حي بمستوطنة النبي يعقوب شمال القدس وتبنى مكانه 4 مبانٍ جديدة مكونة من 13 و14 و15 طابقاً، وستتضمن 235 وحدة استيطانية.
ومن جهة اخرى، اظهرت إحصائية نشرها الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء أن أكثر من 100 ألف فلسطيني استشهدوا منذ احتلال الأرض الفلسطينية عام 1948، فيما تعرض أكثر من مليون فلسطين للاعتقال منذ تلك الفترة.
وقال الجهاز المركزي للإحصاء، في تقرير نشره بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة الفلسطينية، إن “عدد الشهداء الفلسطينيين والعرب منذ النكبة عام 1948 وحتى اليوم داخل وخارج فلسطين بلغ نحو 100 ألف شهيد، فيما سجلت منذ العام 1967 مليون حالة اعتقال”.وام وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.