اختتام الجولة الثانية من “مسابقة أفضل مرتل للقرآن”

الإمارات

 

اختتمت أول أمس منافسات الجولة الثانية من مسابقة أفضل مُرتل للقرآن الكريم التي ينظمها نادي تراث الإمارات ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني الرابع عشر الذي يقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة.
حضر الختام – الذي أقيم على مسرح أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج – سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، وعدد من مدراء الإدارات والمسؤولين في النادي، وعدد من المسؤولين في طيران الاتحاد الداعمة للمهرجان، وذوي المتسابقين، وجمهور غفير من متابعي المسابقة.
شارك في الجولة 23 متسابقا من فئتي المسابقة الأشبال، والشباب، مثلوا خمس دول عربية وإسلامية هي الإمارات ومصر وأفغانستان وبنغلادش وباكستان، وتميز معظهم بحفظ القرآن الكريم كاملا، بما ينسجم مع أهداف المسابقة في تشجيع الشباب على ترتيل القرآن الكريم وحفظه في إطار إتقان أحكام التجويد، والعمل على تأسيس قاعدة من المرتلين الشباب، كما تميزت الجولة بالمشاركة العائلية إذ جمعت 13 شقيقا مشاركا من خمس أسر.
وتستكمل المسابقة جولاتها إذ يشهد يوم الخميس المقبل منافسات الجولة الثالثة، فيما ستخصص آخر جولات المسابقة للمشاركين من المسلمين الجدد وأصحاب الهمم.
وتجول سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي والحضور – في ختام الجولة – في “معرض المسكوكات العربية والإسلامية” المصاحب للمهرجان، الذي ينظمه مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي طيلة أيام المهرجان .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.