Tik Tok منصة تحاكي الابتكار في صناعة المحتوى الإبداعي

الرئيسية منوعات

 

تزايدت شعبية تطبيق تيك توك، المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على الهواتف المحمولة، بشكل كبير في دولة الإمارات، مصر، المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع معدلات انتشار الهواتف الذكية، ومعدلات وصول للبيانات، بين شريحة الشباب الذين يمثلون غالبية أعداد السكان، في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى ارتفاع معدلات الأوقات التي يقضونها على منصات التواصل الاجتماعي، لأسباب تتعلق بتغير في سلوك المستخدم في إنشاء المحتوى ومتابعته، حيث بات المستخدم يفضل البحث عن محتوى قصير لا يستهلك الكثير من وقته وجهده، وبما يمكنه من تقديم الإبداع وتوثيق أجمل اللحظات التي تشكل فارقا في الحياة اليومية.
وتماشيًا مع شغف جيل الشباب بالتقنية يفتح “تيك توك” نافذة على العالم بفضل عملياته الذكية المدعومة بأحدث التقنيات وفِرق عملياته المحلية التي تتفهم تمامًا الثقافات المحلية والفوارق الثقافية الدقيقة، فهو يمنح مستخدميه منصة لإطلاق العنان لإبداعاتهم ومشاركتها مع العالم، مع توفره في 150 دولة وبـ 75 لغة مختلفة.
حيث يتيح تطبيق TikTok على تمكين المستخدمين من ابتكار محتوى بشكل مباشر بواسطة هواتفهم الذكية، لتشجيع صانعي المحتوى من المستخدمين على مشاركة شغفهم وتعبيرهم الإبداعي، وبما يمكنهم من الحصول على الكثير من الفرص للوصول إلى جمهور أوسع وجذب مزيد من المتابعين، عبر مشاركة إبداعاتهم ومعلوماتهم ولحظاتهم اليومية الهامة، ويعمل على تمكينهم ليكونوا صانعي محتوى باستخدام هواتفهم الذكية فقط، وبفضل واجهة المستخدم السهلة، سيتخلص صانعو المحتوى في تيك توك من العوائق التي تقيد إبداعاتهم لعرض مواهبهم ومهاراتهم الحقيقية بكل سلاسة أمام العالم.
حيث يتمكن المستخدمون من إنشاء ونشر فيديوهات قصيرة باستخدام مجموعة واسعة من الفلاتر والمؤثرات الخاصة والرموز التعبيرية والملصقات والميزات الموجودة تحت تصرفهم، بما يشمل مكتبة من الموسيقى التي تثري فيديوهاتهم وتشجعهم على إنشاء فيديوهات مبتكرة وأخرى مضحكة بحسب ما يريدون. وكل ما يحتاجون إليه هو الشغف وهاتف ذكي وباقة بيانات.
وحرصًا على تمتع مستخدميه بالكثير من المرح، وتعزيز قدرتهم على التعبير والإبداع، تحرص منصة تيك توك على المحافظة على بيئة آمنة وإيجابية ضمن التطبيق عبر تقديم ميزات رائدة من نوعها في القطاع، مثل:
نمط العرض المحدود: تعمل هذه الخاصية على منع ظهور المحتوى الذي قد يكون غير ملائم لجميع أنواع الجمهور، فور تفعيلها. وتسمح هذه الخاصية المعززة بأدوات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين بالتحكم في المحتوى الذي يشاهدونه. وكالات

 

مايكروسوفت تصدر تحديثًا لإيقاف هجمات على نمط WannaCry

أصدرت شركة مايكروسوفت تصحيحًا أمنيًا لنظام التشغيل ويندوز إكس بي Windows XP، الذي لم يتم دعمه رسميًا منذ عام 2014، لإيقاف هجمات على نظام ويندوز على نمط هجوم WannaCry.
وطلبت عملاقة البرمجيات، في خطوة غير عادية، من مستخدمي الإصدارات القديمة تحديث النظام التشغيلي وتثبيت التصحيحات الأمنية الجديدة بشكل عاجل للحماية من أي هجوم محتمل قد يكون واسع النطاق.
وأصلحت مايكروسوفت ثغرة أمنية بالغة الأهمية في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في “خدمات سطح المكتب البعيد” Remote Desktop Services، المعروفة سابقًا باسم “الخدمات الطرفية” Terminal Services.
ويتعلق الضعف بأنظمة ويندوز إكس بي، وويندوز 7، بالإضافة إلى Windows Server 2003، و Windows Server 2008 R2، و Windows Server 2008.
وتبنت الشركة نهجًا غير معتاد فيما يتعلق بإصدار التصحيحات الأمنية لنظامي التشغيل ويندوز إكس بي، و Windows Server 2003، على الرغم من كونهما خارج الدعم.
وتستثمر مايكروسوفت بكثافة في تعزيز أمان منتجاتها من خلال التحسينات المعمارية الرئيسية التي لا يمكن نقلها إلى الإصدارات السابقة من ويندوز.
ويتعين على مستخدمي ويندوز إكس بي تنزيل التحديث يدويًا من قائمة تحديثات مايكروسوفت، وقالت الشركة: إنها لم تلاحظ وجود استغلال لهذه المشكلة.
ويوضح سايمون بوب Simon Pope، مدير الاستجابة للحوادث في مركز الاستجابة الأمنية من مايكروسوفت: “تتمتع هذه الثغرة الأمنية بمصادقة سابقة، ولا تتطلب أي تفاعل من جانب المستخدم”.
وأضاف “تسمح هذه الثغرة الأمنية لأي برمجيات ضارة قادرة على استغلالها مستقبلًا بالانتقال من جهاز حاسب معرض للهجوم إلى جهاز حاسب آخر معرض للهجوم بطريقة مماثلة لانتشار البرمجية الضارة WannaCry في جميع أنحاء العالم في عام 2017”.
وأصبحت المسألة، بعد إصدار التصحيحات الآن، مسألة وقت قبل أن يعكس المهاجمون هندسة التصحيحات من أجل إنشاء برمجيات ضارة.
ووفقًا للشركة، فإن نظامي ويندوز 8 و 10 لا يتأثران بهذه الثغرة الأمنية، وعلى الرغم من أن نظام التشغيل ويندوز 10 أصبح الآن أكثر شعبية من ويندوز 7، فإنه ما يزال هناك الملايين من أجهزة الحاسب العاملة بنظام ويندوز 7، ما يعني أن أي هجوم قد يكون مؤثرًا للغاية.
وخالفت مايكروسوفت تقاليدها المتمثلة في عدم توفير تصحيحات أمنية للأنظمة غير المدعومة عندما تأثرت الآلاف من أجهزة الحاسب في أكثر من 100 دولة حول العالم بالبرمجية الضارة المعروفة باسم WannaCry.
واستغلت برمجية WannaCry عيبًا في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل ويندوز لقفل وتشفير الأجهزة المصابة والمطالبة بفدية قدرها 300 دولار.
وتحرص مايكروسوفت بشكل واضح على تجنب أي هجوم مماثل لهجوم WannaCry، وذلك على الرغم من أنها تقول: إن أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة هي الترقية إلى أحدث إصدار من ويندوز. وكالات

 

 

جوجل توافق على تعويض أصحاب هواتف بيكسل المعيبة

وافقت شركة جوجل على تسوية الدعوى القضائية الجماعية المرفوعة من قِبل مالكي الجيل الأول من أجهزة هواتف جوجل بيكسل Google Pixel، الذين قالوا: إن الشركة تعمدت عن قصد بيع الهواتف ذات الميكروفونات المعيبة.
وفي ظل انتظار موافقة المحكمة، فإن شركة جوجل قد تدفع ما يصل إلى 500 دولار لبعض مالكي هواتف بيكسل ضمن التسوية الجماعية المقدرة قيمتها الإجمالية بحوالي 7.25 مليون دولار.
وبموجب الدعوى الجماعية فإن التسوية تشمل أجهزة بيكسل Pixel، وبيكسل إكس إل Pixel XL، التي تم تصنيعها قبل الرابع من شهر يناير 2017.
وأقرت جوجل لأول مرة بوجود مشكلة في التصنيع ضمن بعض الهواتف خلال شهر مارس 2017 عندما قالت: إن أقل من 1 في المئة من هواتف بيكسل تعاني من المشاكل المتعلقة بالميكروفونات التي تسبَبت بأداء صوتي متقطع، بما في ذلك المكالمات الهاتفية، ووظيفة المساعد الصوتي للهاتف.
وقالت عملاقة البحث في ذلك الوقت: إنها ستتخذ خطوات إضافية لتعزيز الاتصال، لكن بعد مرور أقل من عام، واجهت الشركة دعوى قضائية من قِبل مالكي هواتف بيكسل الذين كانوا غاضبين من مواصلة جوجل بيع الهواتف المعيبة، على الرغم من علمها بالمشكلة.
وفي محاولة لحل هذه المشكلة، فقد استبدلت جوجل العديد من أجهزة الجيل الأول من هواتف بيكسل بموجب الضمان، لكنها استبدلت هاتفًا معيبًا بهاتف آخر يعاني من المشكلة نفسها في العديد من الحالات.
وتعمد مجموعات التسوية المقترحة إلى تجميع مالكي هواتف Google Pixel، و Google Pixel XL، لعام 2016 في أربع فئات لتحديد مستوى التعويض الذي يستحقونه.
ويحصل الشخص الذي أعاد هاتف بيكسل مع ميكروفون معيب وحصل من الشركة المصنعة على جهاز آخر معيب على أعلى قيمة تعويض، بحيث من المفترض حصوله على ما يصل إلى 500 دولار.
بينما يحصل الشخص الذي أعاد هاتف بيكسل مع ميكروفون معيب وحصل على جهاز آخر خالي من المشاكل على 350 دولارًا، في حين يحصل أي شخص دفع تأمينًا قابلاً للخصم كجزء من عملية استبدال هاتف بيكسل على القيمة الكاملة لتلك التكلفة.
كما يحصل أصحاب هواتف بيكسل من الجيل الأول الذين لم يواجهوا أي مشاكل مع هواتفهم على ما يصل إلى 20 دولارًا من هذه التسوية.
يذكر أن هذه ليست التسوية الوحيدة التي أجرتها جوجل مؤخرًا، إذ وافقت الشركة في شهر أبريل من هذا العام على تسوية دعوى قضائية جماعية تتعلق بأجهزة هواتف Nexus 6P، التي عانت من خلل معيب، وكجزء من الدعوى، فقد وافقت جوجل وهواوي على دفع ما قيمته 9.75 مليون دولار. وكالات

 

 

آبل تبدأ قبول Apple Pay وسيلة للدفع في خدماتها الرقمية

بدأت شركة آبل في قبول خدمتها المالية “آبل باي” Apple Pay وسيلة للدفع في متاجرها الإلكترونية: آيتونز iTunes، وآب ستور، ومشتريات خدمة الكتب Apple Books، بالإضافة إلى خدمة الموسيقى “آبل ميوزيك” Apple Music، واشتراكات خدمة التخزين السحابي “آيكلاود” iCloud.
وحدَّثت الشركة صفحة الدعم الخاصة بها؛ التي توضح طرق الدفع المتاحة في خدماتها المختلفة، في جميع أنحاء العالم، وقد أصبحت تتضمن الآن: أنه يمكن للمستخدمين في عدد من الدول استخدام “آبل باي” كوسيلة للدفع.
وأظهرت الصفحة أن الدول التي أصبحت تدعم خدمة آبل المالية تشمل: الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، وسنغافورة، وهونج كونج، وتايوان، وروسيا، وأوكرانيا، وفي الشرق الأوسط؛ دولة الإمارات العربية المتحدة.
يُشار إلى أن دعم خدمة “آبل باي” وسيلة للشراء من متاجر آبل، يأتي قُبيل إطلاق الشركة بطاقة الائتمان الخاصة بها – “آبل كارد” Apple Card – التي أعلنت عنها أواخر شهر مارس الماضي. ومن المقرر إطلاقها في الولايات المتحدة خلال صيف 2019.
أما عن فوائد استخدام خدمة “آبل باي” في الدفع، فيمكن للمستخدمين الحصول على استرداد نقدي بنسبة 2% من قيمة المشتريات التي تتم باستخدام الخدمة، والحصول على استرداد نقدي 3% لمنتجات آبل، والتي تشمل الخدمات الرقمية المذكورة أعلاه.
هذا؛ وتتمتع خدمة “آبل باي” أيضًا ببعض المزايا الإضافية، مثل: القدرة على إضافة العديد من بطاقات الائتمان والخصم، وإدارة المستخدمين لاشتراكات التخزين الخاصة بخدمتي “آبل ميوزيك”، وآيكلاود من تطبيق المحفظة Wallet، بطريقة أسهل. وكالات

 

 

فيسبوك تعلن إعادة ميزة عرض الملف الشخصي كما يظهر للآخرين

أعلنت شركة فيسبوك عن إعادة الميزة التي تسمح للمستخدمين برؤية صفحات الملف الشخصي الخاصة بهم، كما تظهر للمستخدمين الآخرين على الشبكة، وذلك بعد أن أزالتها العام الماضي لدواعٍ أمنية.
وكانت فيسبوك قد أعلنت أواخر شهر سبتمبر الماضي عن مشكلة أمنية تضمنت أداة عرض الملف الشخصي كما يظهر للآخرين، وقد عطّلت الميزة مؤقتًا أثناء إجراء مراجعة أمنية شاملة.
وكانت الشركة قد عطلت الميزة – التي تسمح لمستخدمي فيسبوك برؤية الشكل الذي تبدو عليه صفحاتهم للزوّار – بعد أن استغل القراصنة ثغرة فيها للوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهاتف، وغير ذلك من المعلومات الشخصية لنحو 29 مليونًا من مستخدمي الشبكة الاجتماعية.
وقالت فيسبوك: إن الميزة تعود بدون إمكانية عرض الصفحات كما تبدو لشخص معين، وذلك بغية تبسيطها، وعللت الشركة السبب في ذلك بأن المستخدمين لم يكونوا يستخدمون هذه الخاصية كثيرًا.
وقالت الشركة أيضًا إنها تعيد الميزة لتسهل على المستخدمين إدارة المعلومات التي تظهر للعامة، كما أعلنت عن إضافة زر “تحرير التفاصيل العامة” Edit Public Details إلى صفحة الملف الشخصي مباشرةً. وكالات

 

 

OPPO تطلق إعلانًا يبرز قدرات Reno احتفالًا برمضان

أطلقت شركة OPPO الصينية إعلانًا تلفزيا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك في إطار سعيها لترسيخ حضورها في منطقة الشرق الأوسط.
ورَكز إعلان الشركة على الحث على تبني رسالة الشهر الفضيل عبر العمل الجماعي، فضلًا عن استعراض المميزات والإمكانات التصويرية لسلسلة هواتفها الذكية الجديدة OPPO Reno، التي أُطلقت حديثًا.
وقد أبرزت OPPO عبر إطلاق هذا الإعلان التلفازي إدراكًا وفهمًا لروح الشهر الفضيل، الأمر الذي سيعزز من وجودها في المنطقة.
ويروي الإعلان قصة صبي صغير يسعى لمشاركة أجواء شهر رمضان المبارك مع شقيقه رائد الفضاء الذي يقوم بمهمة. ولأن شهر رمضان يعد وقتًا مثاليًا للتآخي ومشاركة اللحظات الدافئة مع العائلة، يسعى الفتى إلى توجيه رسالة لأخيه في الفضاء فيكتب كلمة “معانا” بالمصابيح على سطح المنزل، والتي يستطيع أخوه قراءتها بفضل إمكانيات التكبير المذهلة لهاتف OPPO Reno البالغة x10.
ويجمع إعلان OPPO التلفازي للعام الحالي القيم العائلية التي يحتفي بها أهل المنطقة خلال شهر رمضان واستخدام التقنيات الحديثة للجمع بين الناس بغض النظر عن المسافة. وتسعى OPPO من خلال قصة رائد الفضاء إلى تسليط الضوء على مبادرات استكشاف الفضاء التي تقوم بها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وتعليقًا على الإعلان التلفازي، قال أندي شي – رئيس OPPO الشرق الأوسط: “نظرًا لأن شهر رمضان المبارك يمثل وقتًا مثاليًا لاجتماع العائلات والأصدقاء، سعينا لإنتاج إعلان تلفازي مميز من وحي أجواء الشهر الفضيل فضلًا عن تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه التقنية في تعزيز تواصلنا مع أحبائنا؛ ولفت النظر إلى العلاقة بين عادات وتقاليد الشعوب والتقنيات الحديثة. ولا شك أن منطقة الشرق الأوسط تمثل سوقًا بالغ الأهمية لنا في OPPO، إذ حرصنا على تعزيز حضورنا فيه خلال العام الماضي. وفي إطار التزامنا تجاه سكان المنطقة، أردنا أن نشيد بروح الألفة التي تتجلى خلال الشهر الفضيل، حيث يحتفي هذا الإعلان القيم بالأسرية والحب والتواصل”.
وتتميز سلسلة هواتف OPPO Reno التي أُطلقت حديثًا بتقنية تقريب فائق الوضوح تصل حتى 60 مرة وهيكل كاميرا ثلاثي العدسات يوفر للمستخدمين تجربة تصوير فوتوغرافي لا مثيل لها. وفي ظل تفوقها في مجال تقنيات التصوير عبر الهواتف الذكية، رسّخت OPPO عبر إطلاق هذه السلسلة مكانتها وتفوقها على باقي مصنعي الهواتف الذكية في العالم.
وكانت الشركة قد اختارت إمارة دبي لإطلاق سلسلة هواتف OPPO Reno عالميًا وذلك باعتبار الإمارة تحتضن المقر الإقليمي للشركة التي وسعت أخيرًا نطاق عملياتها إلى المملكة العربية السعودية. وعلاوة على ذلك، أبرمت الشركة شراكة مع العديد من مزودي خدمات الاتصال الإقليميين لتسهيل إطلاق شبكات الجيل الخامس للأجهزة المحمولة. وكالات

 

Realme تعلن عن هاتف رائد بثمن منخفض

أعلنت شركة Realme الناشئة لصناعة الهواتف الذكية الواقع مقرها في مدينة شنتشن الصينية عن هاتفها الرائد منخفض الثمن Realme X، وهو الهاتف الأكثر تميزًا الذي أطلقته العلامة التجارية على الإطلاق، إلى جانب كشفها عن Realme X Youth Edition، وهو النسخة الصينية من هاتفها Realme 3 Pro.
وتُعد Realme بمثابة شركة منفصلة عن شركة الهواتف الذكية الصينية أوبو Oppo، لكنها تستهدف سوق الهواتف الذكية الهندي، ما جعلها واحدة من أكثر العلامات التجارية للهواتف الذكية شعبية في الهند.
ويأتي Realme X بشاشة من نوع AMOLED، بقياس 6.5 إنشًا، ونسبة عرض 19.5:9، ودقة 1080×2340 بيكسلًا، بكثافة 394 بيكسلًا بالإنش، مع قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، وبدون نتوء، وحققت الشركة ذلك من خلال الكاميرا الأمامية المنبثقة.
واستخدمت الشركة قارئ بصمات الأصابع البصري، بدلاً من قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية، بحيث يُضيء الجزء المتداخل مع المستشعر من الشاشة لالتقاط بصمة الإصبع وإلغاء القفل.
وبشكل يشابه هاتف OnePlus 7 Pro، الذي أعلنت عنه شركة ون بلس الصينية يوم أمس، فإن Realme X يستخدم مستشعرًا أكبر بنسبة 44 في المئة، والذي يوفر، مع محرك تسريع DSP، إلغاءًا أسرع لقفل الهاتف.
وعلى الرغم من أن الهاتف الجديد يأتي بحجم أكبر بالمقارنة مع Realme 3 Pro، إلا أنه يتمتع ببطارية أصغر قليلًا من حيث السعة، لكن مع تواجد تقنية الشحن السريع VOOC 3.0 القادرة على شحن البطارية البالغة سعتها 3765 ميلي أمبير من 0 إلى 55 في المئة في غضون 30 دقيقة.
ويحتوي Realme X على رقاقة Snapdragon 710 من كوالكوم المصنعة وفق تقنية 10 نانومتر، بالإضافة إلى 4/6/8 جيجابايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 64 /128 جيجابايت غير قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.
ويوجد في الجزء الخلفي من الهاتف كاميرا مزدوجة العدسة، بمستشعر أساسي Sony IMX 586 بدقة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7، مع مستشعر ثانوي للعمق بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4، بالإضافة إلى كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0.
وزودت الشركة الكاميرا الخلفية بكافة الميزات الممكن توقعها، مثل Chroma Boost، والتعرف على المشهد بواسطة الذكاء الاصطناعي، ووضع التصوير الليلي، وأنماط Portrait جديدة، بينما توفر الكاميرا الأمامية وضع Beauty Mode – الذي يعمل مع مجموعة من الأشخاص.
وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف الذكي منفذ USB من النوع C، وواجهة المستخدم ColorOS 6.0 المعتمدة على نظام أندرويد باي 9.0 Android Pie، وزجاج الحماية غوريلا جلاس Gorilla Glass 5، ودعم لتقنية Dolby Atmos.
ويأتي الهاتف باللون الأبيض Steam white أو الأزرق Punk Blue، وبسعر 220 دولارًا لنسخة 4/64 جيجابايت، و 230 دولارًا لنسخة 6/64 جيجابايت، و 260 دولارًا لنسخة 8/128 جيجابايت. وكالات

 

ثغرة أمنية في تطبيق WhatsApp تسمح للقراصنة بحقن برامج التجسس في أجهزة المستخدمين

واحدة من ميزات WhatsApp التي تحب الشركة أن تتباهى بها هي التشفير المتناهي. هذا يعني أن الرسائل المرسلة والمستلمة تكون مشفرة تمامًا، مما يمنع القراصنة من اعتراضها وقراءتها. ومع ذلك، يبدو أنه على الرغم من أن التطبيق قد يكون محميًا في هذا الجانب، إلا أن هناك ثغرة أمنية مفتوحة.
ووفقا لتقرير صدر أمس من صحيفة The Financial Times، فقد اكتشفت WhatsApp مؤخرًا ثغرة أمنية أثرت على تطبيقها التي يمكن من خلالها إضافة تعليمات برمجية ضارة طورتها شركة تدعى NSO Group، مما يجعل مستخدمي WhatsApp على أجهزة الأندرويد و iOS معرضين للخطر. هذه التعليمات البرمجية الضارة تسمح في الأساس للهاكر بالتجسس على أجهزة ضحاياه.
وبخصوص هذا الموضوع، صرحت WhatsApp بالقول : ” يحتوي هذا الهجوم على جميع السمات المميزة لشركة خاصة معروفة بالعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس يقال إنها تتحكم في وظائف أنظمة التشغيل على الأجهزة المحمولة. لقد أطلعنا عددًا من منظمات حقوق الإنسان لمشاركة المعلومات التي نستطيع مشاركتها، والعمل معها لإخطار المجتمع المدني “.
لا يزال من غير الواضح كم عدد الأجهزة التي تأثرت نتيجة لذلك، ولكن مع وجود 1.5 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، فإن 1% فقط يترجم إلى عدد كبير من المستخدمين. لحسن الحظ، يبدو أن شركة WhatsApp قامت بإصلاح الثغرة الأمنية وتقوم بإطلاق هذا الإصلاح للمستخدمين اليوم، لذا تأكد من تحديث تطبيق WhatsApp الخاص بك إذا كنت ترغب في تجنب خطر التعرض للإصابة ببرنامج التجسس هذا. وكالات

 

جوجل سوف تكثر من إعلاناتها على الهواتف وسط تباطؤ الإيرادات

قالت شركة جوجل يوم الثلاثاء: إنها سوف تبدأ في وقت لاحق من العام الحالي، عرض الإعلانات على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث التابع لها، على الهواتف الذكية، وذلك في مسعى جديد لزيادة الإيرادات، في ظل اشتداد المنافسة في السوق.
وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: إنها سوف تبدأ أيضًا عرض الإعلانات ضمن معرض يضم ما يصل إلى ثماني صور، ويظهر أعلى نتائج البحث، الأمر الذي يسمح لها بعرض أكبر عدد ممكن من الإعلانات في مكان واحد، مع إمكانية عرضها بتمرير الأصبع على الشاشة للتنقل بينها.
وتأتي التغييرات في الوقت الذي أصبحت فيه جوجل تواجه منافسة شرسة في سوق الإعلانات، من قِبل شركات مثل: فيسبوك، وأمازون، وإنستاجرام، التي تمتلك خدمات عديدة أصبحت تجتذب المتسوقين عبر الإنترنت، وبالتالي فإنها قد تصرف المعلنين عن جوجل.
جوجل سوف تكثر من إعلاناتها على الهواتف وسط تباطؤ الإيرادات
وقال مسؤولون تنفيذيون في جوجل للصحفيين يوم الاثنين: إن التغييرات الجديدة على الإعلانات تأتي استجابةً لكيفية تصرف المستخدمين، ولا تهدف إلى المنافسة.
وقال (أوليفر هكمان) – نائب رئيس الشؤون الهندسية في قسم السفر والتسوق، التابع لجوجل: إن الشركة تريد أن تسهل على المستخدمين استكشاف وشراء المنتجات الجديدة، بالنظر إلى أنهم أصبحوا يتسوقون لمُدد قصيرة أثناء مشاهدة التلفاز، أو الجلوس في الحمام.
وتظهر الإعلانات على صفحة جوجل الرئيسية عبر ميزة “استكشف” Discover، التي تشبه صفحة “آخر الأخبار” من فيسبوك، حيث يمرر المستخدمون من خلالها لعرض مجموعة من الروابط إلى المقالات، ومقاطع الفيديو، وغير ذلك من المحتويات عبر الإنترنت.
وقالت جوجل يوم الاثنين: إن الإعلانات سوف تعمل حيثما وُجدَت ميزة “استكشف”، بما في ذلك الموقع الخاص بمحرك بحثها على الأجهزة المحمولة، ولكنها أوضحت يوم الثلاثاء أن الإعلانات لن تظهر إلا في التطبيق الخاص بمحرك البحث على الأجهزة المحمولة.
وتختبر شركة جوجل الإعلانات ضمن ميزة “استكشف” منذ الخريف الماضي، عندما أعلنت عن وجود أكثر من 800 مليون مستخدم للميزة كل شهر.
وقالت الشركة: إن “إعلانات المعرض” Gallery Ads الجديدة جزء من مساعيها لجعل نتائج البحث ذات طابع بصري. وقال مسؤولون تنفيذيون: إنه من المتوقع أن تحصل الإعلانات التي تحتوي على صور على مزيد من النقرات، مما قد يؤدي إلى ظهورها في المزيد من نتائج البحث.
وقالت جوجل – التي أعلنت أيضًا عن تغييرات في ميزة مؤتمر “التسويق المباشر” Marketing Live للمعلنين – إنها ستبدأ في عرض محتوى مخصص على الصفحة الرئيسية لخدمة Google Shopping.
وسوف تستمر الشركة في استخدام خدمة التسوق التابعة لها؛ لأخذ طلبات الشراء، أو التسليم داخل المتجر، من مجموعة متنوعة من المتاجر. لكنها سوف تُنهي تدريجيًا علامة التسليم الخاصة بخدمة Google Express لصالح Google Shopping. وكالات

 

موديل خاص من E-Smart Fortwo Cabrio

أعلنت شركة برابوس عن الموديل الخاص من Ultimate E Shadow Edition “1 of 28”، الذي يعتمد على السيارة E-Smart Fortwo Cabrio.
وأوضحت شركة التعديل الألمانية أن سيارتها الجديدة، التي يقتصر إنتاجها على 28 نسخة فقط، ينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 68 كيلووات (92 حصاناً)، مع عزم دوران أقصى 180 نيوتن متر.
وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة ثنائية المقاعد من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر10 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 130 كلم/س. أما مدى السير فيبلغ 125 كلم.
وتتميز نسخة برابوس من خلال لون الطلاء الخاص (Gunmetal Grey) والجنوط المصنوعة من معدن خفيف قياس 18 بوصة ومجموعة التعليق الرياضية.
وتزدان المقصورة الداخلية للسيارة بتجهيزات قماشية وجلدية فاخرة وعناصر من الكربون الشفاف، فضلا عن الدواسات المصنوعة من الألومنيوم وأشرطة الصعود المضاءة ولوحة الموديل الخاص على لوحة القيادة.
ومن المقرر طرح الموديل الخاص Ultimate E Shadow Edition “1 of 28” بسعر يبدأ من 64 ألف و 900 يورو (مليون و245 ألف جنيه مصري) تقريبًا. وكالات

 

تحديث جديد لخدمة “يوتيوب” يوفر القدرة على تبديل حسابات جوجل

كشفت شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين I\O 2019، أنه سيكون من السهل الوصول لجميع إعدادات حساب جوجل عبر التطبيقات أسهل ما يكون، حيث حصل كل من تطبيق “جيميل” وجهات الاتصال، وKeep والصور والبحث وكذلك الخرائط على هذه الإمكانية، وذلك من خلال توفير “مبدل” جديد للحسابات، والذى يتيح للمستخدمين التبديل بين أكثر من حساب لتسجيل الدخول من خلاله، وهو الأمر الذى تم تطبيقه على يوتيوب أيضا مؤخرا.
وبحسب موقع androidpolice الأمريكى، فإن التحديث الجديد متاح لنظام تشغيل أندرويد فقط، حيث سيلاحظ المستخدم أن صفحة حساب التطبيق حصلت على بعض التغييرات المرئية، بما فى ذلك التخلص من الخلفية الرمادية، كما تم إضافة خيارين، الأول عنوان البريد الإلكترونى الذى أصبح أكثر وضوحًا، والثانى خيار لنقلك مباشرة لحساب جوجل.
كذلك فإن خيار تسجيل الخروج قد انتهى بالكامل، وذلك على الرغم من أنه لا يزال بإمكان المستخدم التبديل إلى وضع التصفح الخفى من صفحة الحساب الرئيسية، أو ربما حذف البيانات على تطبيق يوتيوب للعودة إلى إصدار نظيف من التطبيق وبدون تسجيل أى حساب. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.