ملامح ربع نهائي بطولة مكتوم بن راشد تتحدد اليوم

” شرطة دبي ” يواصل الانتصارات بفوز مستحق على “محمد علي”

الرئيسية الرياضية

دبي- الوطن:
تتحدد اليوم ملامح الفرق المتأهلة للدور ربع نهائي عن المجموعتين الأولى والثانية في سباعيات “مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية، المقامة حالياً في نسختها التاسعة على ملاعب ندي ضباط شرطة دبي في منطقة القرهود، تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتمتد حتى 21 من الشهر الفضيل، وينافس على لقبها 19 فريقاً.
وتحمل المباريات الأربعة عنوان ضمان التأهل للدور الربع نهائي، وتستهل المباريات في العاشرة مساءً بلقائي المجموعة الثانية، وذلك حين يلتقي فريقا “شرطة دبي” مع “الكتلان” في مباراة يتطلع إليها حامل اللقب الشرطة إلى خطف نقطته التاسعة وضمان ثاني البطاقات المؤهلة عن فرق المجموعة، وتقام في التوقيت ذاته لقاء “الروح الإيجابية” مع “محمد علي” في مباراة يسعى من خلالها الأخير لخطف نقطته السادسة والبقاء على مقربة من مركز الوصافة، وخاصة بعد أن ذهب المركز الأول لصالح الجوكر صاحب النقاط التسعة الذي حجز مقعده مبكراً في دور ربع النهائي عن مجموعته الثانية.
وبالصورة ذاتها، يحمل لقاءا المجموعة الأولى اللذان سينطلقان في الحادية عشرة، شعار تأكيد المركز الثاني لفريق “فنادق الخوري” صاحب النقطة السادسة، حين يواجه “المقام” صاحب النقاط الأربعة والساعي لتحقيق فوزٍ يمنحه وصافة الترتيب خلف “جوردن” المتصدر صاحب النقاط السبعة والمرتاح في الجولة الحالية، على أن تتبع هذه المباراة بلقاء شرفي يجمع فريق “الفرسان” مع فريق “المرحوم عباس المعروف” الساعيين لتحقيق انتصارهما الأول في البطولة.
وشهدت البطولة أول أمس مباريات الجولة الخامسة، والتي سجلت تحقيق فريق “فنادق الخوري” لانتصاره الثاني على التوالي، بفوزه على الفرسان “5-3″، قبل أن تسجل المجموعة الأولى ذاتها مواصلة “جوردن” نتائجه الإيجابية بفوزه على فريق “المرحوم عباس المعروف” بواقع “4-1″، وفي المجموعة الثانية حقق فريق شرطة دبي انتصاراً صريحاً على فريق “محمد علي” بثلاثة نظيفة، ولتختتم المباريات بضمان “الجوكر” تأهله للربع النهائي بفوزه الثالث على التوالي على حساب “الروح الإيجابية” “3-2”.
وبنتائج الجولة، انفرد “جوردن” بصدارة فرق المجموعة الأولى برصيد سبعة نقاط، بفارق النقطة الواحدة عن “فنادق الخوري”، والنقطتين عن “المقام” في المركز الثالث، وليواصل فريقا “الفرسان” و”المرحوم عباس المعروف” تشاركهما المركز الأخير برصيد صفر نقطة.
وأكد “الجوكر” علو كعبه في المجموعة الثانية، ببلوغه النقطة التاسعة، بفارق الثلاث نقاط عن شرطة دبي الوصيف، و خسارة فريق “محمد علي” ببقائه في المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط، وليحافظ “الكتلان” والروح الإيجابية على مركزهما الأخير برصيد صفر نقطة.
واصل حامل اللقب فريق “شرطة دبي” صحوته، بتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه الصريح على فريق محمد علي بثلاثية نظيفة، وجاءت أهداف فريق “شرطة دبي” عبر محمد قاسم في الدقيقة 18، ووليد أحمد ومهمد طاهر في الدقيقتين 22 و32 على التوالي.
أكد فريق “الجوكر” زعامته لفرق المجموعة الثانية، عقب تحقيقه لانتصاره الثالث على التوالي، بفوزه على الروح الإيجابية بواقع “3-2″، ورغم انتهاء الشوط الأول لمصلحة الروح الإيجابية عبر هدفي لوكا ووليد بشر، إلا أن سرعان ما استعاد الجوكر اتزانه ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية جاءت عبر خليفة إبراهيم “هدفين”، وعلي أحمد ليضمن من خلالها الفوز وبلوغ دور ربع النهائي.
واصل فريق “جوردن” سلسلة انتصاراته المتتالية، بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي، عقب تغلبه على فريق “المرحوم عباس معروف” بنتيجة “4-1″، رغم البداية المتقاربة بهدف لكل فريق بنهاية الشوط الأول، عبر خليفة بن لاحج لمصلحة جوردن، وعبد الله إبراهيم لـ “عباس معروف”، وشهد الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية عبر جاسم مهدي، ومسلم أحمد، وخليفة بن لاحج.

الخوري يروض الفرسان
أكد فريق فنادق الخوري استعادة صحوته، عقب تحقيقه لانتصارٍ مستحق على الفرسان بنتيجة “5-3″، ليحقق فوزه الثاني على التوالي، وسجل أهداف الخوري كل من هشام منتصر “هدفين”، وهدف لكل سلطان عبد الوهاب وسيف محمد الهاملي، وسيف محمد الرميثي، فيما جاءت أهداف الفرسان عبر محمد حسن ومحمد عبد الله وأحمد إسحاق.
وأكد أسماعيل معروف مدرب فريق محمد علي، أن الخسارة أمام فريق “شرطة دبي” جاءت بمثابة المفاجأة، معللاً الأسباب لفارق التجانس، في ظل عدم حصول لاعبي فريقه على الفرصة الكافية لتوفير التجانس المطلوب، خصوصاً أنه واجه خصماً قوياً في مواجهة مثلت ديربي المجموعة الثانية.
وأضاف: “دخلنا المباراة بطموح الفوز، إلا أن الهدف المبكر أربك حساباتنا، بالإضافة إلى تألق فريق “شرطة دبي” بالأداء والانضباط التكتيكي، ونتطلع إلى التعويض في المباراتين القادمتين، بطموح بلوغ الربع نهائي، والسير قدماً نحو المنافسة على اللقب، خصوصاً أن فريقينا يمتلك الإمكانيات اللازمة لكونه يضم نخبة من لاعبي الأندية”.
فيما أشار علي حسن مدرب فريق “الجوكر” أن التأهل المبكر إلى الدور الربع نهائي وحصد الانتصار الثالث على التوالي، يؤكد أن الفريق جاهز للمنافس على اللقب، في ظل تخطيه فرق بحجم “الكتلان”، وحامل اللقب “شرطة دبي”، والروح الإيجابية”.
وأكد حسن، أن التأهل المبكر قبل جولتين من ختام دوري المجموعات، يمنحنا خيارات إضافية، لإتاحة الفرصة للبدلاء لكسب خبرات الاحتكاك، كما نتطلع للسير قدماً نحو تحقيق لقبنا للمرة الثانية عقب الفوز بلقب نسخة 2016″.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.