ماي تطرح مشروع قانون حول “بريكست” في يونيو

دولي

 

تطرح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في الأسبوع الأول من يونيو مشروع قانون من شأن إقراره أن يسمح بالمضي قدماً في خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، بحسب ما أعلن متحدث باسم رئاسة الحكومة.
وجاء تصريح المتحدّث باسم رئاسة الحكومة بعد محادثات أجرتها ماي مع زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن لمحاولة إيجاد تسوية من شأنها كسر الجمود المسيطر على ملف بريكست في مجلس العموم.
وقال المتحدّث إنّ ماي التقت كوربن “لتأكيد تصميمنا على الخروج بنتيجة من المحادثات وتنفيذ نتيجة الاستفتاء بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.
وفي إشارة إلى مشروع القانون المتعلّق باتفاق الانسحاب المبرم مع القادة الأوروبيين، قال المتحدث باسم رئاسة الحكومة “سنطرح مشروع قانون اتفاق الانسحاب في الأسبوع الذي يبدأ في 3 يونيو”.
وأضاف أنّ ماي تسعى إلى تأمين “غالبية ثابتة في البرلمان تضمن تمرير مشروع قانون اتفاق الانسحاب وخروجاً سريعاً لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.
ومنذ ستة أسابيع يجري نقاش حول كيفية إقرار مجلس العموم للاتفاق الذي أبرمته ماي مع بروكسل العام الماضي.
لكن التقدّم بطيء جداً، وقد برزت دعوات داخل حزب ماي المحافظ للتخلّي عن العملية.
وقال المتحدّث باسم ماي إنّ الوزراء ناقشوا خلال جلسة للحكومة “التنازلات التي يمكن للحكومة أخذها في الاعتبار” وتوافقوا على مواصلة النقاش.
وأضاف أنّهم شدّدوا على “حتمية” إقرار أي خطة لبريكست في مجلس العموم قبل بدء العطلة الصيفية النيابية التي تبدأ نهاية يوليو.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.