بهدف تعزيز سبل ومقومات العيش الكريم لأصحاب الهمم

مركز النقل المتكامل ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يتكاتفان لتقديم خدمات متكاملة لهم

 

أبوظبي: الوطن

وقع مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي مذكرة “تكامل الخدمات” مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك انطلاقا من حرصهما على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما في خدمة أصحاب الهمم وتنمية المجتمع بمختلف فئاته. وتنص المذكرة على تعاون الجهتين في تقديم عدد من الخدمات المتكاملة لأصحاب الهمم بطريقة مبتكرة وبإجراءات مبسطة ومريحة وسهلة.
وقع الاتفاقية عن مركز النقل المتكامل سعادة عبد الكريم عبد الرحيم الرئيسي مدير عام المركز، فيما وقعها عن جانب مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وحضر مراسم التوقيع من جانب مؤسسة زايد عبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالإنابة، محمود الحمادي مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة، والمهندس محمد سيف العريقي مدير مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني بالإنابة، وعدد من المسؤولين في مركز النقل المتكامل.
وتعقيبا على توقيع مذكرة التفاهم، قال سعادة عبد الكريم عبد الرحيم الرئيسي: “يجسد هذا التعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مفهوم الشراكة في المسؤولية تجاه هذه الفئة من أبناء المجتمع، حيث تمكن المذكرة من بناء إطار خدمي متكامل قائم على الربط الالكتروني مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بتوفير خدمات نوعية بكفاءة عالية وإنتاجية مرتفعة، وبأسلوب يعزز جودة حياتهم ويحقق السعادة لهم ويدعم الجهود المشتركة لتحقيق تنمية اجتماعية شاملة وإرساء بيئة معيشية مستدامة تضمن الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع″.

من جهته، رحب سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتوقيع على مذكرة تكامل الخدمات مع مركز النقل المتكامل قائلاً إنها تأتي في إطار الشراكات الناجحة التي تبرمها المؤسّسة لخدمة أصحاب الهمم، وأشاد بالجهود التي يبذلها المركز في هذا الإطار، قائلا: ” نقدر كثيرا تعاون مركز النقل المتكامل مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والدور التكاملي الذي يؤديه مع المؤسسة في إيجاد حلول خدمية مبتكرة تسهل حياة أصحاب الهمم وتمكنهم من الاندماج الفعلي والكامل في المجتمع تحقيقا لرؤى القيادة الرشيدة”.
كما يأتي توقيع الاتفاقية ضمن المساعي المشتركة لتفعيل السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم فيما يتعلق بمحور إمكـــانيّــة الوصــول وتنفيذ كود الإمارات للبيئة المؤهلة في مجال النقل، وتمكين أصحاب الهمم من الوصول السهل والآمن إلى مختلــف الأماكن والخــدمات.
ومن بين الخدمات التي يوفرها الطرفان بموجب الاتفاقية، تفعيل الربط الالكتروني وتبادل المعلومات وقواعد البيانات والإحصاءات حول أصحاب الهمم لتقديم المنافع وتسهيل وتعزيز استفادتهم من خدمات النقل العام. ويتم التنسيق إلكترونيا فيما بين الطرفين ليقوم مركز النقل المتكامل بإصدار بطاقات مواقف المركبات وبطاقات “حافلات” الذكية الخاصة بوسائل النقل العام والمخصصة لأصحاب الهمم، لهم شخصياً أو لأولياء أمورهم أو الأوصياء عليهم، وكذلك تجديدها وإصدار بدل مفقود لها أو غير ذلك من الخدمات المرتبطة بتلك البطاقات. ويتعاون الطرفان على إيصال البطاقات المذكورة إلى مستحقيها على عناوينهم الخاصة بشكل تلقائي، كما يتم تجديدها بشكل تلقائي في مواعيد انتهائها.
وتشكل مذكرة تكامل الخدمات هذه مثالا يحتذى به للعمل الحكومي المتكامل في سبيل خدمة أصحاب الهمم وتمكينهم من الحصول على خدمات النقل واستخدام وسائل النقل العام في تحركاتهم اليومية بكل سهولة ويسر. كما تدعم الجهود المشتركة لتحقيق أهداف رؤية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المتمثلة في حقوق متكافئة تعمق السعادة والتمكين المجتمعي لأصحاب الهمم، ورؤية مركز النقل المتكامل وهي “نقل متكامل ومستدام لحياة أفضل” في إمارة أبوظبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.