ثغرة خطيرة في “أنظمة ويندوز” تسبب أضراراً جسيمة

الرئيسية منوعات

حذّر المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات من ثغرة أمنية خطيرة تمكن القراصنة من اختراق الأجهزة في نظام مايكروسوفت ويندوز.
ووفقاً لموقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية، قال المكتب الألماني إن هذه الثغرة توجد في خدمة الصيانة عن بعد، ويُمكن استغلالها من قبل القراصنة دون ملاحظة المستخدم لتسريب برمجيات مضرة، وتوجد هذه الثغرة الأمنية في جميع إصدارات ويندوز حتى الإصدار، ويندوز 7، ولكنها لا توجد في إصدار ويندوز 10.
وشدد الخبراء الألمانيون على أهمية تثبيت التحديثات الموجودة يدوياً، قبل أن تتسبب هذه الثغرة في أضرار جسيمة، ونشرت مايكروسوفت التحديثات على صفحات الدعم والمساعدة، وهذه التحديثات متاحة للتنزيل الآن، حتى لإصدارات ويندوز، التي لم تعد تُدعم منذ فترة طويلة مثل ويندوز إكس بي.
وأشار المكتب الاتحادي إلى أن خدمة الصيانة عن بعد لا تُفعّل بشكل افتراضي، ولكنها تُستخدم لصيانة الخوادم عن بُعد عن طريق الإنترنت، ويمكن تصور هجوم مماثل لهجمات Wannacry في 2017.
وأشار الخبراء الألمانيون إلى أنه لم يتم التحقق من استغلال الثغرة الأمنية بشكل فعلي، ولكن مع انتشارها من المتوقع أن يطور القراصنة البرمجيات بسرعة لاستغلالها. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.