“رينو” تطرح أحدث نسخة من موديل كادجار في السوق المصري

الرئيسية منوعات

 

كشفت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM وكلاء علامة رينو الفرنسية في مصر، عن نسخة الـFacelift الأحدث من رينو كادجار التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.
وحازت النسخة الجديدة من كادجار على العديد من التغييرات على مستوى الشكل الخارجي، لا سيما الخطوط الجانبية التي تجعلها أكثر جرأة ورياضية وتصميم معدل للمصابيح الأمامية والخلفية والصادم الأمامي الجديد المعزز بمصابيح ضباب مستطيلة.
كما طالت التحسينات التي طرأت على السيارة المقصورة الداخلية لتصبح أكثر فخامة وتبرز التعديلات في شاشة تحكم لمسية جديدة ووحدة تكييف هواء تختلف كليًا عن المتاحة بالنسخة السابقة من السيارة.
وزودت رينو كادجار Facelift موديل 2019 بخاصية القيادة ديناميكية المدعومة بأحدث تقنيات رينو الذكية، وأصبحت أكثر طولًا بـ40 مم مقارنة بالنسخة السابقة، فيما لا يزال عرضها وارتفاعها كما هي.
ومن المقرر بحسب وكيل رينو في مصر أن تتوفر كادجار الجديدة بثلاث خيارات من الألوان الجديدة هي الأزرق (Bleu Iron) والأخضر الغامق (Vert Oural) والرمادي الفاتح (Gris Highland).
وقال رامي جاد، رئيس قطاع رينو مصر، إن رينو كادجار تمكّنت من تحقيق رواجًا كبيرًا في جميع أنحاء مصر، وبيع أكثر من 4000 سيارة خلال العام الماضي فقط لتتربع السيارة على عرش الأكثر مبيعًا في فئتها، ما يجعلها سيارة متميزة من حيث الأداء والتصميم والقيمة ذات السعر المناسب.
وأضاف جاد، على هامش حفل تدشين السيارة الجديدة الذي أقيم مساء الأحد بأحد فنادق القاهرة، أن الشركة المصرية العالمية تستهدف طرح كل ما هو جديد في السوق المصري باعتباره من الأسواق الرئيسية في المنطقة، كما تهدف إلى المساهمة في تنمية قطاع السيارات الذي يعد من أهم الأعمدة التي يقوم عليها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي.
ويتميز تصميم السيارة الخارجي بمقدمة جديدة ومصد خلفي ذات تصميم مختلف، ويأتي تصميم المصابيح بشكل جديد وتضيف الإضاءة الخلفية الجديدة من المزودة بتقنية الـLED رؤية واضحة للطرق تمنح السائق تجربة قيادة آمنة، بالإضافة إلى عجلات رياضية بتصميم مختلف كليا عن النسخ السابقة مصنعة من الألومنيوم Alloy Wheels بمقاسات 17 و18 و19 بوصة .
أما عن التصميم الداخلي لكادجار Facelift، فتأتي مزودة بتكنولوجيا جديدة تتمثل في شاشة LED متعددة الوسائط في منتصف لوحة القيادة تجمع مختلف الإعدادات الخاصة بالسيارة التي تبدأ العمل فور تشغيل المحرك، بالإضافة إلى هوائي يستقبل موجات الGPS، وعرض أحوال المرور على الشاشة (Info-Traffic)، إلى جانب تشغيل محطات الراديو FM و DAB station.
وتقدم كادجار حلول تقنية ذكية تشمل نظام التعرف على الصوت والمزود بالميكرفون الثنائي الجديد الذي يعمل عن طريق توصيل الهاتف الذكي بالسيارة من خلال البلوتوث.
وزودت مقصورة السيارة الجديدة بمقاعد توفر مزيد من الراحة للركاب مقارنة بالنسخ السابقة، ومزودة كذلك بنظام تدفئة للمقاعد الأمامية ووسادات بمساحات قابلة للتحكم.
كما زودت السيارة بتكييف هواء للمقاعد الخلفية بالإضافة إلى فتحات للـUSB لشحن الهواتف.
وتقدم “كادجار” الجديدة إلى الأسواق المصرية بمحرك توربيني سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصاناً، مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيك، كما يتوفر بالسيارة وضع Eco لتوفير استهلاك الوقود.
وتصل سعة خزان وقود كادجار الجديدة إلى 55 لتراً، في حين تبلغ سعة الصندوق الخلفي 472 لتراً.
وزودت السيارة بباقة كبيرة من وسائل الأمان أبرزها EBD و ESP وABS ، وحساسات خلفية للركن.
وتقدم السيارة في ثلاث فئات مختلفة التجهيزات و الكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 394,000 للفئة vision الأولى و424,000 للفئة Dynamic الثانية، بينما تقدم الفئة Signature الثالثة الأعلى تجهيزا بسعر رسمي 444,000.
يذكر أن “رينو كادجار” حصلت في 2018 الماضي جائزة السيارة الأكثر مبيعًا في السوق المصري عن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بمحرك أقل من 1.6 لترا. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.