سلمى رشيد تؤكد حملها بمولودها الأول

غير مصنف

 

نشرت الفنانة سلمى رشيد عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام”، مقطع فيديو ظهرت فيه منتفخة البطن، مؤكدة حملها في مولودها الأول.
وظهرت “سلمى” في الفيديو، داخل أحد المراكز التجارية، ببطن بارز، مرتدية فستانا أسود اللون، خلال مشاركتها في افتتاح أحد المحلات.
وعلقت سلمى على الفيديو قائلة: “ماخليتوا ليا ما نقول.. الله يكبر بيكم يا أحلى ناس وحباب جمهوري الغزال.. كبار وصغار إللي دائمًا مشرفني ومنورني في أي حدث نكون فيه.. شرفتونا بحضوركم اليوم، وكنت سعيدة بالافتتاح.. شكرًا على حبكم”.
يذكر أن سلمى ارتبطت بزوجها الذي أصبح فيما بعد مدير أعمالها، منذ عامين دون أن تكشف وجهه للجمهور. وكالات

 

 

 

مالوما يحتلّ الخريطة الإلكترونية و”11:11″ في الصدارة
سيطر النجم الكولومبي العالمي مالوما على الخريطة الإلكترونية، طيلة الساعات الماضية وذلك بعدما أطلق رسميًا ألبومه الجديد “11:11” عبر المتاجر الرقمية الكبرى.
وتصدّر هاشتاغ اسم الألبوم محرك بحث موقع “جوجل” الشهير، وذلك نظرًا للجماهيرية الواسعة التي يتمتّع بها مالوما في مختلف بلدان العالم.
وحقق كليب أغنية 11 PM الذي طرحه مالوما بالتزامن مع إصدار الألبوم أكثر من خمسة ملايين مشاهدة في أقل من 24 ساعة واحتلّ أيضًا المرتبة الأولى في قائمة “الترندينغ” الخاصة بموقع “يوتيوب”.
ويتضمن الألبوم 16 أغنية من بينها أغنيات طرحها على طريقة السينغل في الفترة الماضية وأخرى يقدّمها على طريقة الديو بمشاركة عدد من الفنانين ومنهم مادونا، مارادونا وريكي مارتن. وكالات

 

 

 

 

7 ملايين مشاهدة لأغنية شيرين عبد الوهاب “يا بتفكر يا بتحس”
تواصل شارة “يا بتفكر يا بتحس” التي تقدّمها النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بصوتها لمسلسل “خمسة نص” الرمضاني بطولة النجوم نادين نسيب نجيم، قصي خولي ومعتصم النهار تحقيق ملايين المشاهدات عبر موقع “يوتيوب” الشهير.
وقد حصدت الأغنية سبعة ملايين مشاهدة بعد أقل من ثلاثة أسابيع على إتاحة عرض الفيديو الخاص بها ضمن الحملة الدعائية التي رافقت عرض مسلسل “خمسة ونص” عبر الفضائيات العربية.
وتعتبر هذه الأغنية، أوّل تجربة غنائية لـ شيرين عبد الوهاب باللهجة اللبنانية في تعاون مميّز يجمعها مع شركة “صبّاح إخوان” لصاحبها المنتج صادق الصبّاح.
أغنية “يا بتفكر يا بتحس” من كلمات علي المولى، ألحان صلاح الكردي وتوزيع جيمي حداد وقد سجّلتها شيرين في استوديو “جيمي حداد” في لبنان. وكالات

 

 

قواعد انضباط جديدة في البندقية.. والحرية الشخصية “بحدود”
وافق مجلس مدينة البندقية الإيطالية على قواعد جديدة لمنع إساءة استخدام الأماكن العامة وعرقلة حركة المرور، على طول شوارع وقنوات المدينة العائمة المزدحمة بالسائحين.
وتستهدف الحملة فتيات الليل ومن يشرب الخمر خارج الحانات أثناء ساعات الليل، والسائحين الذين يتم ضبطهم يغوصون في القنوات أو يسيرون في المدينة بملابس غير مناسبة.
وهذه القواعد جزء من حملة من مجلس المدينة الذي يمثل يمين الوسط لفرض النظام العام.
وكان مجلس المدينة وافق، في فبراير، على فرض رسم دخول يبلغ 3 يورو على زوار اليوم الواحد للمساعدة في تمويل صيانة المدينة، وهو مبلغ سيرتفع إلى ما بين 6 و10 يورو ابتداء من عام 2020، اعتمادا على ارتفاع أو انخفاض الموسم. وكالات

 

 

 

في بريطانيا.. إصلاح العمود الفقري لجنين في رحم أمه
أجرى أطباء بريطانيون عملية باستخدم فتحة جراحية صغيرة لإصلاح العمود الفقري لجنين في رحم أمه مصاب بفتق في العمود الفقري، تعد العملية هي الأولى من نوعها في بريطانيا.
وأجرى الجراحون العملية على الطفل جاكسون وهو في رحم أمه شيريشارب، التي قيل لها في السابق إنها لا تستطيع إنجاب أطفال، بعد 27 أسبوعا من حملها في مستشفى كينجز كوليدغ في لندن.
وفتق العمود الفقري هو نوع من عيوب القناة العصبية يحدث عندما لا يتطور الحبل الشوكي بشكل صحيح في الرحم، وتكون الأعصاب مكشوفة للسائل الأمينوسي، مما يؤدي إلى مشاكل في الأمعاء والمثانة والساقين. وكالات

 

 

 

الاثنين .. ليلة تونسية بالأوبرا المصرية
تبدأ السهرات العربية والإسلامية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضان المعظم، بحفل لدولة تونس يقام بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة وتحييه المطربة روضة عبد الله ومجموعتها الموسيقية فى التاسعة والنصف مساء الاثنين المقبل على المسرح الصغير.
ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأعمال التى تعبر عن التراث الغنائى والموسيقى فى تونس منها: “جمل يهدر، يا شبابة” إلى جانب عدد من مؤلفات روضة الخاصة منها” “اللى فات، أنا دنه، ساعات، علاش وأنادي”. وكالات

 

 

حجاب في برلمان النمسا يشغل مواقع التواصل
بعد إصدار النمسا قراراً يحظر الحجاب في المدارس الابتدائية، بالرغم من عدم موافقة أغلبية البرلمان عليه، خرجت النائبة، مارتا بيسمان، وألقت خطاباً أعلنت فيه رفضها للقانون.
وفي لفتة منها، قامت النائبة بارتداء الحجاب أمام النواب أثناء كلمتها، ووجهت سؤالاً للجميع، قائلة: “هل تغير شيء الآن، هل لم أعد مارتا بيسمان النائبة في البرلمان النمساوي والمولودة بالنمسا؟”.
وبدأت النائبة كلمتها بتهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، وأكدت أنه نتيجة لحملات الكراهية، تتعرض مسلمات محجبات لاعتداءات ومضايقات في الشوارع لا لشيء إلا لارتدائهن للحجاب، وفق تعبيرها.
ولفتت إلى أن الحجاب ما هو إلا جزء من حياة النساء المسلمات ومن ثقافتهن ومن هويتهن، ولكن تم تصويره كرمز للسياسة المناهضة للمسلمين.
وتابعت النائبة: “يمكننا أن نتعلم من المسلمين قيم التسامح والتضامن، فالحجاب لا يمثل مشكلة في المجتمع، ولكن هناك بعض الأحزاب تريد عمل دعاية إعلامية، لكسب أصوات بعض الناخبين على حساب قضية الحجاب، وهو الأمر الذي ينبغي رفضه تماماً”. وكالات

 

 

 

 

الأسبرين خطر في بعض الأحيان
أكدت مراجعة بحثية أن تناول الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض في القلب للأسبرين يومياً بهدف الوقاية من النوبات القلبية والجلطات قد يزيد من خطر حدوث نزيف حاد في المخ بدرجة تفوق أي فائدة محتملة لتناوله.
وينصح الأطباء الأميركيون منذ فترة طويلة، البالغين الذين لم يتعرضوا لأزمة قلبية أو جلطة دماغية لكنهم معرضون بشكل كبير لهذه الأزمات، بتناول حبوب الأسبرين يومياً كنوع من الوقاية الأولية.
وعلى الرغم من وجود أدلة واضحة على أن الأسبرين يفيد في هذا الغرض، فإن العديد من الأطباء والمرضى يترددون في اتباع التوصيات بسبب خطر حدوث نزيف داخلي نادر ولكنه قاتل.
وخلال الدراسة الحالية، راجع الباحثون بيانات من 13 تجربة سريرية عن تأثيرات الأسبرين شملت أكثر من 134 ألف بالغ، وكان خطر حدوث نزيف في المخ نادراً ووجدت الدراسة أن تناول الأسبرين يرتبط بحالتين إضافيتين من هذا النوع من النزيف الداخلي لكل ألف شخص. وكالات

 

 

 

 

جوجل تحتفل بـ عمر الخيام.. صاحب أشهر رباعيات فى التاريخ الإسلامي

احتفل مؤشر البحث العالمي جوجل بالشاعر المسلم وعالم الرياضيات الكبير عمر الخيام، أمس السبت 18 مايو بذكرى ميلاده 971، إذ ولد فى عام 1048 ميلادية.
والاسم الحقيقي لصاحب أشهر رباعيات فى التاريخ الإسلامي هو جياث الدين أبو الفتوح عمر بن إبراهيم الخيام المعروف بعمر الخيام (1048 – 1131) (الخيّام هو لقب والده، حيث كان يعمل فى صنع الخيام)، ولد فى مدينة نيسابور، خراسان، إيران ما بين 1048 م، وهو عالم وفيلسوف وشاعر فارسى مسلم، يذهب البعض إلى أنه من أصول عربية. وكالات

 

 

 

 

الحمض النووي مسؤول عن حبنا للكلاب

كشف فريق من الباحثين في السويد وإنجلترا أن حب الكلاب ليس مجرد خيار، إنما هو متأصل في الحمض النووي الخاص بالشخص.
ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على الطريقة التي أصبحت بها الكلاب أفضل صديق للبشر، والتي قد تكون وراثية بالفعل.
ووجدت الدراسة التي أجريت على التوائم، أن قرار الحصول على كلب يتأثر بالجينات الفردية ما يجعل الأمر وراثيا.
وقالت أبحاث سابقة إن الذين يحصلون على حيوان أليف في مرحلة الطفولة، يُرجح أن يمتلكوا حيوانات في مرحلة البلوغ. ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الاختلافات الجينية بين الأسر تساهم في هذا الارتباط.
وقال كبير مؤلفي الدراسة، البروفيسور توف فول من جامعة أوبسالا، إنه: “على الرغم من أن الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى هي أعضاء عادية في جميع أنحاء العالم، إلا أنه لا يُعرف الكثير عن تأثيرها على حياتنا وصحتنا اليومية”، وأضاف: “ربما يكون لدى بعض الأشخاص نزعة فطرية أوفر لرعاية حيوان أليف محدد أكثر من غيره”. وكالات

 

 

 

 

رحيل المفكر السوري طيب تيزيني.. أحد أهم مئة فيلسوف عالمي

توفي المفكر السوري، طيب تيزيني، في مسقط رأسه ومدينته حمص، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 85 عاما.
وإضافة إلى أسرته، نعى عدد من المثقفين السوريين طيب تيزيني الذي يوصف بأنه “أحد كبار المثقفين والمفكرين العرب في العصر الحديث”، والذي سبق أن تم اختياره واحداً من أهم مئة فيلسوف عالمي، حسب تصنيف مؤسسة كونكورديا الفلسفية الألمانية الفرنسية عام 1998. وكالات

 

 

 

 

ناسا تبدأ التحضير لإرسال كبسولة مأهولة إلى القمر

اختارت وكالة “ناسا” الأمريكية 11 شركة توكل إليها مهمة تصميم نموذج اختباري لكبسولة مأهولة يمكنها الهبوط على سطح القمر، وذلك في إطار برنامج “أرتميس” القمري الأمريكي الجديد.
وضمت قائمة الشركات كلا من  Lockheed Martin وBlue Origin وAerojet Rocketdyne وSpaceX وSSL وBoeing Dynetics وغيرها. وستقوم كل شركة بالعمل على تصميم نموذج اختباري للكبسولة على مدى الأشهر الستة القادمة.
وأعلن مدير برنامج دراسة القمر في ناسا، مارشال سميث، قائلا: “ينتظر فريقنا بفارغ الصبر العودة إلى القمر. أما شراكتنا الحكومية الخاصة فهي خطوة هامة على هذه الطريق”. وكالات

 

 

 

 

راكبة تعيق إقلاع طائرة حتى تستكمل ابنتها التسوق

تأخرت رحلة متوجهة إلى الصين بعد أن حاولت امرأة إعاقة إقلاع الطائرة ومنعها من المغادرة بهدف انتظار ابنتها التي كانت تتبضع في السوق الحرة، حسب مزاعم أحد الركاب.
وكان مقررا أن تغادر الطائرة التابعة لشركة “Spring Airlines” من بانكوك إلى شنغهاي في الساعة 3:30 صباحا، لكنها توقفت لمدة نصف ساعة عندما حاولت إحدى الراكبات منع طاقم الطائرة من إغلاق الباب. وكالات

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.