شما بنت محمد تستعرض في مجلس ” كنوز ” “التسامح حق الآخر في الحياة “

الإمارات

 

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان إن التسامح الحقيقي ، هو أن نُقرَّ بحق الآخر المختلف عنا ، في أن نعيش في سلام ومحبة مشيرة الى ان قدوتنا في رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في تسامحه مع أهل مكة بعد فتحها ودور التسامح في بناء الحضارة الإسلامية.
وركزت فى محاضرة ضمن سلسلة المحاضرات المجتمعية والعامة التي تقدمها بمقر مجلس ( كنوز الذكر) بعنوان (التسامح حق الآخر في الحياة ) على اهمية بناء شخصية الطفل على التسامح كقيمة أساسية معتبرة أن تنشئتنا لأبنائنا هي من تجعل منهم متسامحين أو غير ذلك حيث تشارك فى تربية الطفل الأسرة مع المدرسة ومؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
واستعرضت مجموعة من العوامل الهامة التي تساهم في تنشئة الطفل على التسامح ومن أهمها احترام الطفل وعدم التقليل من شأنه والمساواة في التربية بين الأبناء والتوجيه من خلال الحوار والنقاش الحر والتحفيز الإيجابي والامتناع عن التحفيز السلبي باستخدام أسلوب الغيرة بين الأطفال، فهذا يعزز قيمة الكراهية اضافة الى تشجيعهم على قراءة القصص الهادفة .
ونبهت الى ان الكراهية لا تنتج إلا كراهية؛ لكن المحبة هى التي تعزز قيمة التسامح ، ولكي تكون متسامحا ، لابد أن تغمر قلبك بالمحبة لكل الناس مقدمة مجموعة من الخطوات التي تساهم في جعل الإنسان أكثر تسامحا. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.