“طرق دبي” تحقق وفراً كهربائياً بمعدل 21.7 جيجا وات ساعة خلال 2018

الإمارات

 

حققت هيئة الطرق والمواصلات وفرا كهربائياً بمعدل 21.7 جيجا وات/ساعة خلال العام 2018 وذلك بواقع 9.340 طن خفضا للانبعاثات الكربونية عبر إحلال وحدات إنارة الطرق من نوع “LED” بدلا من الإنارة التقليدية من نوع “HID”.
وجاءت خطة تطبيق الهيئة لهذه النوعية من عمليات الإحلال بعد النجاح الذي حققته في تحقيق وفر كهربائي يفوق 50% من خلال المشاريع التجريبية ضمن البحوث التطويرية والدراسات في أماكن عدة في إمارة دبي مثل منطقة الراشدية.
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة إن المؤسسة حققت أداء استثنائيا في مؤشر كفاءة الإنارة للطرق بنسبة 125% .. مشيرة إلى أنه من المتوقع ازدياد الوفر الكهربائي خلال عام 2019 ليصل الى ما يقارب 26 جيجا وات/ ساعة أي بنسبة زيادة تساوي 18% عن الوفر المحقق خلال عام 2018 .
وأكدت أهمية تبني مبادرات مجتمعية لنشر الوعي حول ترشيد استهلاك الطاقة حسب توجهات الحكومة وخطة دبي 2021 وتعزيز ثقافة الترشيد في استهلاك الطاقة لدى المواطنين والمقيمين في الإمارة في هذا المجال.. مشيرة إلى أن هذه الممارسات تؤدي الى إحداث تغيير إيجابي على المستوى البيئي والاقتصادي والمجتمعي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.